الهاجري: لجنة للتحقيق في خلاف الأستاذ والطالبة بـ «الآداب»

الاتحاد الوطني: نترقب الإجراءات القانونية من الكلية تجاه المخطئ

نشر في 14-01-2017
آخر تحديث 14-01-2017 | 00:05
 رئيس قسم التاريخ بكلية الآداب د. عبدالله الهاجري
رئيس قسم التاريخ بكلية الآداب د. عبدالله الهاجري
استنكر د. الهاجري بيان جمعية طلبة كلية الآداب المتسرع مبيناً أن قسم التاريخ حريص على كرامات الطلبة ومستقبلهم.
عقب رئيس قسم التاريخ بكلية الآداب، د. عبدالله الهاجري، على ما أثير بشأن تعدي أحد الأساتذة في القسم على إحدى الطالبات، أن ‏«قسم التاريخ بكادره الأكاديمي والإداري على مهارة عالية ويتمتع بقيم أخلاقية، ولا نقبل التعرض لزميل أو طالب»، داعيا الى «التبين قبل القذف والاتهام لجميع الأطراف»، مؤكدا أن «‏ما حدث في القسم ستشكل بشأنه لجنة للتحقيق، وأغلب ما يثار يجانبه الصواب والحقيقة، وكل سينال حقه أو جزاءه».‬

واستنكر د. الهاجري بيان جمعية طلبة كلية الآداب المتسرع، مؤكدا «حرصنا في قسم التاريخ علي كرامة طلبتنا ومستقبلهم، ‏وكان في بيان الجمعية مساس وتعرض لن نقبله، فنحن أكثر حرصا على طلبتنا وكرامتهم، ولن نقبل المساس بهم، وسنتخذ الإجراءات القانونية داخل الجامعة».

وكانت جمعية طلبة كلية الآداب أصدرت بياناً استنكرت فيه الحادثة التي وقعت في أحد الأقسام العلمية، وأكدت بأنه لا يحق لأي أحد المساس بكرامة الطلبة داخل أسوار الجامعة.

وقال رئيس المكتب التنفيذي جراح القزاع إن الطالبة تقدمت مع والدها لدى العميدة وسجلت شكوى بالحادثة التي حصلت مع الدكتور، وكانت الجمعية حاضرة معها لدى رئيس القسم والعميدة أثناء تقديم الشكوى.

وأضاف بيان الجمعية أن المساس بحق وكرامة أي طالب وطالبة لن يمر مرور الكرام، وأنها لن تتهاون في الدفاع عنهم وأخذ حقهم.

‫من جانبه، أكد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الجامعة، دفاعه الكامل دائما عن حقوق الطلبة في مواجهة أي مشاكل تواجههم أو عقبات، سواء كانت مع الإدارة الجامعية أو الأساتذة الأفاضل.

وشدد على أن الاتحاد كان ولايزال خط الدفاع الأول، وأنه لن يقبل أن يتم التعرض لأي طالب، سواء كان ذلك لفظيا أو جسديا.

وبخصوص واقعة كلية الآداب قال الاتحاد: نحن نترقب كل الإجراءات القانونية من الكلية بشأن التحقيق بالموضوع وتبيان كل ملابساته وأبعاده من جميع النواحي، مع التأكيد على شفافية تلك التحقيقات التي تكفل لكل أستاذ أو طالب حقوقهم كافة.

back to top