«غاك» الصينية تقتحم معرض ديترويت بسيارة متطورة تناسب الذوق الأميركي

نشر في 14-01-2017
آخر تحديث 14-01-2017 | 00:00
(GAC GS7) الصينية في معرض ديترويت هذا العام
(GAC GS7) الصينية في معرض ديترويت هذا العام
غوانغجو لصناعة السيارات "غاك" Guangzhou Automotive Corporation GAC"، كانت الشركة الصينية الوحيدة التي ظهرت في معرض ديترويت للسيارات في هذه السنة. ووصلت مع مجموعة لافتة على مستوى العالم من السيارات: جي إس 7 - GS7 SUV وجي إي 3 GE3 EV الكهربائية، و إن سبيريت EnSpirit.

وأيضاً أغلنت الشركة أنها سوف تفتح مركزاً للبحث والتطوير في وادي السيليكون في وقت لاحق من هذه السنة.

وكانت "غاك" تفكر منذ زمن طويل في بيع السيارات في الولايات المتحدة، وقالت سنة 2016 إنها سوف تبدأ بذلك في العام الحالي، لكن ذلك تأجل الآن إلى عام 2019 على أقل تقدير.

وإذا وصلت في نهاية المطاف، فإن الاحتمال الأكثر هو أن تتصدر إنتاجها سيارة جي إس 7 التي تعتقد الشركة أنها الأكثر ملاءمة للذوق الأميركي.

وتعتبر "غاك" أكبر خامس شركة سيارات في الصين ولديها مشاريع مشتركة مع إف سي أيه FCA وهوندا وميتسوبيشي وتويوتا وهي تصنع سياراتها عبر ماركتها الخاصة ترامبشي Trumpchi.

ولوحظ أن ذلك الاسم لم يطرح بين السيارات في هذه السنة.

ووصل إجمالي مبيعات المشاريع المشتركة خلال يناير – نوفمبر من هذه السنة الى 1.6 مليون وحدة، كما أضافت مبيعات الماركة الخاصة 370 ألف سيارة أخرى.

ويخدم العرض في ديترويت غرضين هما: تقديم الماركة إلى جمهور أميركا الشمالية وإعطاء الماركة هالة دولية تأمل الشركة من ورائها أن تتحسن مبيعاتها في الصين.

* ماذا نعرف عن أول ظهور صيني في ديترويت؟

جي إس 7 هي سيارة جيب رياضية SUV ذات 5 مقاعد وأضواء أمامية متميزة جداً. وهي الأخت الصغرى للسيارة الرياضية الحالية ذات السبعة مقاعد جي إس 8 التي تبدو مثل خيار معقول لأميركا أيضاً.

ويماثل حجم سيارة جي إس 7 تقريباً حجم سيارة جيب شيروكي ومزودة بتوربو 2.0 من 200 حصان بخاري و"غِير" أوتوماتيكي من 6 سرعات – وسوف يبدأ بيعها في الصين خلال شهر أبريل المقبل بسعر 155 ألف يوان أو 22000 دولار.

وجي إي 3 هي سيارة كهربائية جديدة وأول سيارة تعتمد على منصة "غاك" الكهربائية الجديدة. وتأتي القوة من محرك كهربائي مع 163 حصاناً بخارياً ويبلغ مداها 310 كيلومترات وتنطلق بسرعة 100 كيلومتر في 9.3 ثوان.

وسوف تطرح في الصين خلال شهر مارس المقبل. وسوف تدعم المنصة أيضاً السيدان المقبلة "إس يو في" و "إم بي في".

السيارة الثالثة، التي ظهرت للمرة الأولى كانت إن سبيريت وهي فكرة قابس هجينة تسبق الكوبيه الرياضية – إس يو في، وهي ليست جديدة بالكامل، لكنها تحديث لفكرة السيارة الكهربائية كوبيه لعام 2015. ويشتمل الداخل النظيف للغاية على شجرة "بنجنغ" التي يفترض أن تنظف الهواء بالترادف مع منقي الهواء في السيارة.

هل لدى "غاك" ما يتطلبه غزو أميركا الشمالية؟ إنها شركة كبيرة وجيدة التمويل وتصنع سيارات مثيرة للاهتمام ولديها الشجرة للمساعدة. وعلى أي حال، سوف يكون هناك قلق دائماً إزاء السلامة والجودة المتعلقة بالسيارات القادمة من الشركات الصينية. ولدى "غاك" سنتان أخريان على الأقل للعمل على ذلك، وسوف يعتمد اقتحامها للسوق الأميركية إلى حد كبير على تطور إنتاجها.

back to top