الأخضر ينجو من فخ اليرموك

فوز سلة الكويت وكاظمة والجهراء في الجولة السابعة

نشر في 13-01-2017
آخر تحديث 13-01-2017 | 00:04
صراع تحت السلة في لقاء العربي واليرموك ( تصوير عثمان الشعيب)
صراع تحت السلة في لقاء العربي واليرموك ( تصوير عثمان الشعيب)
فاز الجهراء على الساحل بنتيجة 65 - 56 وتغلب كاظمة على الشباب 85- 62 والكويت على التضامن 61-39 والعربي على اليرموك 72-70 في دوري السلة.
حقق فريق النادي العربي فوزاً مثيراً على نظيره اليرموك بنتيجة 72-70 خلال المباراة التي جمعتهما امس الاول على صالة نادي الكويت ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة السلة والتي شهدت ايضاً تغلب كاظمة على الشباب 85-62، والجهراء على الساحل 65-56، والكويت على التضامن 61-39.

وبعد هذه النتائج، واصل كاظمة والجهراء صدارة ترتيب الفرق برصيد 11 نقطة يليهما الكويت والعربي برصيد 10 نقاط، ثم القادسية والنصر واليرموك والشباب بـ7 نقاط، يليها الساحل برصيد 6 نقاط والصليبيخات والتضامن أخيراً بـ5 نقاط.

وتقام البطولة بنظام الدوري من قسم واحد يتحدد على أثره الفرق الستة المتأهلة إلى دوري الدرجة الممتازة، حيث ستلعب بعدها دورياً من قسمين يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط، بينما تلعب الفرق من السابع الى الحادي عشر دوري الدرجة الاولى لتحديد المراكز المتبقية.

جاءت مباراة اليرموك مع العربي قوية منذ البداية، تبادل بها الفريقان التقدم في الربع الاول مع تألق حمد الزامل وخالد الغيص من اليرموك في الاختراق والتسجيل، بينما كانت خطورة العربي عبر اختراقات يوسف بورحمة ومتابعة محمد المطيري أسفل السلة، لينتهي الربع الاول بتقدم العربي 15-13.

وواصل الفريقان تبادلهما للتسجيل والتقدم في الربع الثاني وطغت الاثارة والندية على أجواء المباراة لاسيما بعدما قدم اليرموك عرضاً مميزاً بعكس مبارياته السابقة للمحافظة على آماله في التأهل للدور الثاني، حيث اعتمد الفريق على دفاع المنطقة، وسيطر على الكرات المرتدة واستغلها في الهجوم المعاكس السريع، في حين كان فهد الرباح العلامة الفارقة مع الاخضر في التسجيل من الخارج والداخل ليقلب الطاولة على ابناء مشرف، ويتقدم بفارق 9 نقاط مع نهاية الربع الثاني 37-28.

وقدم اليرموك أروع ربع له في البطولة تألق خلاله حمد الزامل في الاختراق والتسجيل ومحمد دشتي في التسجيل من الخارج وسط تسرع لاعبي الاخضر في انهاء الهجمات مما منح فريقه تقليص الفارق الى سلة واحدة مع نهاية الربع الثالث 52-54.

واستمرت الإثارة للمباراة في الربع الرابع من خلال تبادل التقدم حيث كان الاخضر يتقدم ومنافسه يقلص سريعاً غير ان الخبرة منحت العربي الفوز في النهاية بنتيجة 72-70.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وعبدالرزاق سليمان ومحمد صلاح.

back to top