صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3333

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

25 شخصاً إلى محكمة المرور وتحرير 654 مخالفة

«المرور» نفذ حملة «الثلاثاء الأسود» الموسعة على المستهترين بإشراف الشويع

أسفرت الحملات المرورية المفاجئة عن ضبط 25 شخصا منهم 18 حدثا يقودون مركبات من دون الحصول على رخص قيادة، و7 أشخاص ضبطوا متلبسين بالاستهتار والرعونة إضافة إلى تحرير 525 مخالفة مباشرة.

نفذ قطاع المرور أمس الأول واحدة من أكبر حملات المرور المفاجئة، التي استهدفت مواقع تجمهر المستهترين شمال البلاد وجنوبها، وملاحقة الأحداث الذين يقودون مركبات من دون رخص قيادة، وتضمنت الحملة كذلك مداهمات للمركبات التي تستخدم مواقف المعاقين، والتي تعيق حركة السير، وإقامة كمائن رادارية لضبط السرعات العالية للمركبات في الطرق الدائرية والرئيسة.

جاءت الحملة بتعليمات مباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ووكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد، وأشرف عليها ميدانيا الوكيل المساعد لشؤون المرور بالإنابة، اللواء فهد الشويع، الذي وجه تعليمات مباشرة الى جميع قيادات المرور المشاركة في الحملة بعدم التساهل مع أي مخالف.

خطة ميدانية

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن اللواء الشويع وقيادات القطاع المروري وضعوا خطة ميدانية على مدى عدة أيام، تخللتها زيارات استطلاعية لبعض المواقع التي تشهد انفلاتا مروريا حادا، ويتجمع بها أكبر عدد من المستهترين ومخالفي قوانين المرور، والذين يعرضون حياة مرتادي الطريق للخطر، ومن أبرز المواقع التي شملتها الجولات الاستطلاعية طرق الصبية والسالمي والعبدلي وكبد والوفرة، ومواقف محكمة محافظة الأحمدي، موضحا أن الحملات أسفرت عن ضبط 25 شخصا منهم 18 حدثا يقودون مركبات من دون الحصول على رخص قيادة، و7 أشخاص ضبطوا متلبسين بالاستهتار والرعونة في مواقف محكمة محافظة الأحمدي، فضلا عن ضبط قائد مركبة رياضية عن طريق الرادار وهو يقود مركبته بسرعة 191 كيلومترا في الساعة، كما تم تحرير 525 مخالفة مباشرة، و108 مخالفات سحب لوحات، و21 مخالفة الوقوف في الأماكن المخصصة للمعاقين.

وأوضح المصدر أن دوريات المرور في محافظة الأحمدي دهمت بشكل مفاجئ الساحة المقابلة لمحكمة الأحمدي، التي يتجمع بها المستهترون ويحولونها الى حلبة للرعونة والاستهتار، لافتا الى أن القيادة المرورية وجهت 9 دوريات من فرقة الإسناد، حيث تمكن رجال المرور من ضبط 7 مركبات وحجز قائديها بنظارة المرور.

طريق الصبية

وذكر المصدر أن رجال المرور نظموا حملة رادارية على طريق الصبية أسفرت عن تحرير 30 مخالفة مباشرة، حملت مسمى السرعة فوق المعدل، لافتا الى أن أعلى سرعة تم رصدها عن طريق الرادار 191 كيلومترا في الساعة، وتم حجز المركبة «بورش»، وإحالة قائدها الى نظارة حجز المرور، تمهيدا لإحالته الى محكمة المرور، موضحا أن رجال المرور حرروا 80 مخالفة مباشرة.

ولفت الى أن رجال المرور تمكنوا من تحرير 60 مخالفة مباشرة على طريق السالمي، و100 على طريق العبدلي، و110 مخالفات متنوعة على طريق الوفرة، و140 على طريق كبد، وبلغت الحصيلة الإجمالية للمخالفات المباشرة خلال الحملات 525 مخالفة.

إحصائية سحب اللوحات خلال الحملة

وذكر المصدر أن أقسام الحركة في إدارات المرور في المحافظات الست شاركت في الحملة، وتم تكليفها بواجبات محددة تمثلت في ضبط ومخالفة المركبات التي تقف في أماكن المعاقين والمركبات التي تعرقل حركة السير، وأسفرت الحملة عن تحرير 108 مخالفات سحب لوحات، و21 مخالفة الوقوف في أماكن المعاقين.

إحالة 18 حدثاً إلى نيابة الأحداث لقيادتهم مركبات على الطرق الخارجية