المرشح الرئاسي فيون: فرنسا بحاجة لنظام حصص الهجرة

نشر في 11-01-2017 | 17:17
آخر تحديث 11-01-2017 | 17:17
No Image Caption
قال فرانسوا فيون المرشح الرئاسي الفرنسي الأوفر حظا اليوم الأربعاء (11 يناير كانون الثاني) قبل زيارة إلى بلدة منتون الحدودية في جنوب شرق البلاد إن فرنسا في حاجة إلى نظام يقوم على تحديد حصص للمهاجرين.

والهجرة والأمن ضمن القضايا الرئيسية المطروحة في حملة الدعاية للانتخابات الرئاسية التي ستبدأ في أبريل نيسان وتدفع فيها مارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف والمناوئ للهجرة بضرورة انسحاب فرنسا من اتفاقية شينجن.

وقال فيون لإذاعة (آر.إم.سي) وتلفزيون (بي.إف.إم) قبل رحلته إلى جنوب شرق فرنسا "أقترح الموافقة على نفس النظام الذي طبقته كندا -الذي نجح بشكل ممتاز- ويسمح للبرلمان - ضمن مناقشات ديمقراطية تتسم بالشفافية- بتحديد حصص للمهاجرين."

كما سيقيم فيون مؤتمرا انتخابيا في نيس حيث قتل 86 شخصا دهسا بشاحنة في يوليو تموز في هجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

كما سيحث فيون -الذي يعتقد انه سيفوز على لوبان إذا تقابلا في جولة الإعادة في مايو أيار المقبل- الاتحاد الأوروبي على وضع قيود على سياسة اللجوء والهجرة لمواجهة تهديدات المتشددين الإسلاميين.

كما يرغب فيون في وقف المزايا الاجتماعية الممنوحة للمهاجرين الذين أقاموا في فرنسا بصورة قانونية لفترة أقل من عامين.

لكن مساعدا لفيون قال أمس الثلاثاء (10 يناير)إن رئيس الوزراء السابق لن يدعم الخروج من منطقة شينجن التي تتيح حرية الانتقال فيما بين دولها الأعضاء.

وأثارت خطط فيون بشأن الهجرة وتبنيه لسياسات اقتصاد السوق الحر انتقادات من منافسيه اليساريين الذين يقولون إنها ستعمق الانقسامات داخل المجتمع الفرنسي.

back to top