«الوطني» يجهز 6 فروع لخدمة ذوي الاحتياجات

نشر في 11-01-2017
آخر تحديث 11-01-2017 | 00:00
 مديرة إدارة الفروع في "الوطني" غدير العوضي
مديرة إدارة الفروع في "الوطني" غدير العوضي
أعلن بنك الكويت الوطني تخصيص 6 من فروعه المنتشرة في مختلف محافظات الكويت لاستقبال وخدمة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، انطلاقا من التزامه بإيجاد أفضل الحلول والتسهيلات المبتكرة التي تلبي احتياجات العملاء واستجابة لتوجيهات بنك الكويت المركزي بضرورة توفير خدمات مصرفية تناسب العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت مديرة إدارة الفروع في "الوطني" غدير العوضي، إن البنك حريص جدا على تسهيل معاملات العملاء، وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين، الصم والبكم وذوي الإعاقة الجسدية. لذلك، تم تخصيص 6 من فروع البنك وتجهيزها بالكامل، وفقا لأعلى المستويات العالمية لاستقبال وخدمة هذه الشريحة منذ لحظة وصولهم للفرع حتى الانتهاء من إتمام معاملاتهم.

وأضافت: "يوفر البنك حاليا في جميع فروعه بعضا من الخدمات التي من شأنها تسهيل معاملات العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل مواقف السيارات أمام مدخل الفروع والممرات المنحدرة التي تسهل حركة الكراسي المتحركة من وإلى الفرع أو للوصول إلى أجهزة السحب الآلي. وتمت إضافة المزيد من الخدمات الخاصة في كل من الفروع التالية: الفحيحيل الساحلي، مبارك الكبير، سينما السالمية، سعد العبدالله، الرحاب والفرع الرئيسي".

وأوضحت العوضي أنه تم تجهيز هذه الفروع بفريق متخصص تم تدريبه بالكامل على استخدام لغة الإشارة للتواصل معهم، إضافة إلى توفير خدمات تناسب هذه الفئة من المقعدين والمكفوفين، كطباعة العقود والمستندات بنفس لغة بريل والأجهزة اللوحية iPad مع خاصية تحويل الكلام إلى نص مكتوب للعملاء المكفوفين.

ولفتت إلى أنه تم تخصيص صناديق الأمانات التي يسهل الوصول إليها من هذه الفئة، إضافة إلى إصدار بطاقات الائتمان والسحب الآلي التي تحمل صورة العميل عند الطلب.

من جهة أخرى، تم تجهيز أجهزة السحب الآلي بلوحة مفاتيح بريل مع خاصية استخدام سماعات تمكن المكفوفين من اتباع الإرشادات والتعليمات الصوتية عند إجراء معاملاتهم بشكل يضمن خصوصية وسرية معلومات العميل، فضلا عن تعزيز ميزات الأمن والحماية داخل مواقع الأجهزة لضمان سلامة العملاء في كل وقت.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع تعليمات وتوجيهات بنك الكويت المركزي الرامية إلى تسهيل المعاملات المصرفية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وانسجاما مع رسالة البنك الهادفة إلى تقديم أجود الخدمات والحلول التي تضاهي أعلى المعايير العالمية لجميع شرائح المجتمع.

back to top