صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3571

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفنانة اللبنانية شيراز: أحبّ نوال الزغبي ... وراغب علامة صديقي

• تصوّر أغنيتها «عايش معايا» قريباً

تحفل أجندة الفنانة اللبنانية شيراز بمواعيد حفلات كثيرة، كما صرّحت في حديث إذاعي أخير لها، كما تدرس تصوير كليب أغنيتها «عايش معايا» وكانت أحيت ليلة رأس السنة في تونس، فضلاً عن عدد من الحفلات خلال موسم الأعياد في لبنان.

تتابع شيراز عرضين تلقتهما لتصوير فيديو كليب أغنيتها الجديدة «عايش معايا»، ستختار واحداً منهما كما أشارت. والأغنية من كلمات محمد رفاعي وألحان جان صليبا.

الفنانة اللبنانية كانت بدأت رحلتها بـ«كيف بدك عني تغيب» ولاقت رواجاً واسعاً. أكدت في هذا المجال أن الأغنية دخلت إلى كل بيت عربي لأنها جميلة. أما الكليب المفضل لديها فهو «قمرة»، كما قالت، لأنه يشبهها. ويسلّط العمل المصوّر الضوء على حياة النجمة المهنية في عالم الفنّ من ناحية الحفلات أو التحضيرات في الكواليس والشهرة. وحمل مقاييس الكليبات العالميّة في المشاهد والغرافيكس، وأطلت شيراز بعدسة المخرج سليم الترك بأحلى حلة وبأسلوب عالمي ضمن فقرات متعددة بعيدة عن الملل.

و«قمرة» من كلمات محمّد رحيم، وألحان جان صليبا ومحمّد رحيم، وتوزيع موسيقي وتسجيل المايسترو ناصر الأسعد.

شيراز تستمع إلى الفنانات كلهن، كما أشارت، وهي متصالحة مع نفسها وتحبهن ولا مشاكل لديها معهن، مؤكدة أنها متأثرة بجاستن بيبر وترى نفسها الفنانة الأكثر تأثيراً في الشباب. وأوضحت أنها تخصصت في تعليم اللغة الإنكليزية ولكنها لم تمتهنه رغم أنها تحب هذا المجال، مؤكدة أنها ربما كانت لتبرع فيه لأن لديها موهبة في جذب الأطفال. وتابعت: «الأولاد والتلامذة بحبونني رغم أنني لم أقدم لهم أغنية بعد. كذلك طلاب الجامعات الذين أحييت لهم هذا الصيف حفلات عدة».

وإذا كانت تنزعج من انتقادها لأنها كما يزعم البعض تقدم الإغراء ذكرت: «لا أقدم الإغراء ولكل شيء حدود، ولا أرد على كل شخص يملك قلماً. حتى أن لا عري في كليباتي». أما إن كانت تخشى أن تكون «موضة وتنتهي» فقالت في هذا الشأن: «لا. أعمل دائماً على تطوير نفسي من نواحي الصوت واللياقة البدنية والعلاقات الاجتماعية. أما الموهبة فمن عند الله».

وأوضحت أن من الصعب اليوم أن نجد أغنية «ضاربة»، فيما رأت أن «عم بحكي مع حالي» لنوال الزغبي جميلة جداً، مؤكدة أنها أحبتها وأنها تشبه لونها الغنائي، و«لو عرضت عليّ لأخذتها».

نوال انضمت إلى شركة life styles فهل أثر ذلك في مكانة شيراز لدى الشركة سلباً؟ على العكس، ما زالت الفنانة المدللة لديها لأنها ناجحة، كما قالت، مؤكدة أنها تحب «النجمة الذهبية» وألا منافسة بينهما، إذ لكل واحدة جيل يحبها وصوت يميزها.

صداقات وأعياد

حول صداقتها في الوسط الفني، أشارت شيراز إلى أن صداقة تربطها براغب علامة وهي تحبه كثيراً موضحة أنه متواضع. وفي ما يتعلق بسعد لمجرد قالت: «الحمد لله على سلامته، وإن شاء الله تنتهي الأمور على خير». أما إن كانت تفضل تقديم ديو معه فأجابت: «أحب طبعاً، ولكن ليس الآن إذ أريد أن أركز على شخصي».

كذلك دافعت عن باسم فغالي قائلة: «ليس باسم من يُنتقد بل يُكرّم. أحبه، وتعجبني طريقة تقليده لي. حتى إن زاد العيار لن أنزعج».

شيراز التي أحيت حفلات عدة في عيد رأس السنة، كشفت أنها تلقت في عيد الميلاد سيارة جديدة هدية من صديق، فيما كانت الهدية المعنوية التي وصلت إليها صخرة حُفر عليها اسمها من شقيقتها.

خُتم الحديث بالأمنية التي تريد شيراز تحقيقها في 2017 إذ قالت: «أتمنى دخول عالم التمثيل، وتصوير «عايش معايا»، وإطلاق ألبوم صغير، موضحة أنها تلقت عرضاً تمثيلياً لبنانياً ولكن للأسف لم تسعفها الظروف للقبول به، كذلك لم تشارك في «رقص النجوم» بسبب ضيق وقتها وليس السبب مادياً، كما أكدت.

دافعت عن باسم فغالي قائلة: ليس باسم من يُنتقد بل يُكرّم