انطلاق معرض «مشروع الالتحاق بالمدارس2017»

نشر في 11-01-2017
آخر تحديث 11-01-2017 | 00:00
شريفة القادري
شريفة القادري
تحت رعاية وحضور الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة، شهدت أرض المعارض الدولية بمشرف أمس في القاعة رقم 7 انطلاق معرض «مشروع الالتحاق بالمدارس 2017»، والذي تنظمه وتقيمه شركة معرض الكويت الدولي بمشرف بمشاركة فاعلة، وبحضور حشد من المؤسسات والهيئات التعليمية المتخصصة التي تشمل جميع المراحل ابتداء من رياض الاطفال، وصولا للمرحلة الجامعية، بمن فيها ذوو الاحتياجات الخاصة، وتستمر أنشطته حتى 13 يناير 2017 الجاري.

لبى الدعوة لحضور مراسم حفل الافتتاح جمع من رجالات التربية والتعليم والاساتذة الاكاديميين الى جانب رجال الأعمال والمسؤولين وجمع من سفراء الدول وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين، ورجال الإعلام في الكويت، إضافة الى عدد من مديري المدارس والمؤسسات التعليمية والجامعات الراعية.

من ناحيتها، قالت شريفة القادري مديرة المعرض «إن معرض «مشروع الالتحاق بالمدارس» يأتي برعاية ودعم من وزارة التربية بالتعاون مع الادارة العامة للتعليم الخاص والنوعي، حيث بات التعليم يحتل مكانة رفيعة ومميزة في مجتمعاتنا، لاسيما ان هذا المعرض يعد من المعارض المتخصصة لترويج التعليم بدءاً من مرحلة رياض الاطفال، فالمدارس ثنائية اللغة، ومدارس ومعاهد تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، انتهاء بالتعليم العالي والجامعات والمعاهد العليا المتخصصة محليا وعالميا.

وكشفت القادري عن الرعاية المميزة التي حظي بها هذا المعرض المتخصص حيث تقدمت لرعايته 10 جهات تعليمية بمشاركة وبرعاية مميزة، حيث بلغ عدد المشاركين فيه 75 هيئة تعليمية موزعة ما بين الحضانات والمدارس الاجنبية النموذجية وثنائية اللغة، ومعاهد ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، مخيمات ومعسكرات التعليم الصيفية، معاهد اللغات العالمية، والمعاهد والجامعات التعليمية الحكومية والإقليمية والعربية والأجنبية الخاصة.

تقدمت لرعاية المعرض 10 جهات تعليمية واكاديمية، ويمثلون مؤسسات وشركات تعليمية محلية إقليمية وممثلون ووكلاء لمؤسسات تعليمية واكاديمية خارجية عالمية.

back to top