الفهد بحث العلاقات مع سفيري جنوب إفريقيا وإيطاليا

التقى رئيس وأعضاء الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك

نشر في 10-01-2017
آخر تحديث 10-01-2017 | 00:00
 وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد
وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد
استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، صباح أمس، سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى الكويت ميزوليسا بونا، ورحب الفهد بالضيف، مؤكداً عمق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح الفهد أهمية التعاون المثمر والبنّاء في تطوير كل المجالات الأمنية، معربا عن تطلعه في المستقبل القريب لزيادة التنسيق في مجال التكنولوجيا المتقدمة، التي تمتلكها جنوب افريقيا، بما لها من خبرات عميقة فيه.

من جانبه، أعرب سفير جمهورية جنوب افريقيا عن تطلع بلاده الى التنسيق المثمر بين الجانبين في مجال التكنولوجيا، في ظل التنوع والتطور المتكامل، خصوصا للمؤسسات الكثيرة ذات الخبرة في المجالات الأمنية بجنوب افريقيا.

كما التقى الفهد سفير إيطاليا لدى الكويت جوسيبي سكونيا ميليو، ورحب بالسفير معربا عن تقديره للدور الكبير والتعاون المثمر المشترك بين البلدين، وتطلعه إلى المزيد من التعاون التقني والفني بينهما.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث مجالات الاستفادة من العلوم الجنائية والمختبرية ومسرح الجريمة، وكذلك في مجال التدريب التخصصي والعلمي وعلوم خفر السواحل، والاستفادة من المعدات المتطورة في المجالات الأمنية.

كما استقبل الفهد، صباح أمس، رئيس وأعضاء الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك.

وأكد أن وزارة الداخلية حريصة على تقديم كل التسهيلات لسفن الصيد ورواد البحر، واتخاذ كل الإجراءات الأمنية والاحترازية بهذا الشأن.

كما تم خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون والتنسيق بين وزارة الداخلية، ممثلة بالإدارة العامة لخفر السواحل واتحاد الصيادين، الى جانب مناقشة الإجراءات الأمنية المشتركة، ووضع الأطر العامة للتعاون المشترك.

... واستقبل الملازم العازمي

استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد صباح أمس الملازم خالد العازمي من مرتبات الإدارة العامة لأمن المنشأت، الذي أهدى إليه نسخة عن الدراسة التي أعدها حول المشكلة الإسكانية بالكويت بعنوان «مشروع أبراج نواف الأحمد السكنية». وأثنى الفهد على الجهد المبذول في إعداد الدراسة، مؤكداً أهمية مواصلة البحث العلمي والعملي لرجال الأمن، ليتمكنوا من المساهمة بشكل إيجابي في نهضة البلاد.

back to top