«الإداريين»: نرفض تطبيق البصمة على من أمضوا 25 عاماً في «التطبيقي»

نشر في 08-01-2017
آخر تحديث 08-01-2017 | 00:00
No Image Caption
طالب أمين سر الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية بدر الحضرم، مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بإلغاء التعميم الصادر مؤخرا بمنع الإداريين من أحقية الاستئذان، علما ان ذلك مقرر لهم من ديوان الخدمة، حسبما نصت اللوائح والمادة رقم 26 لسنة 2006.

واستغرب الحضرم، في تصريح أمس، تحريف القانون والتعامل بمزاجية مع جموع الإداريين، لاسيما ممن خدموا 25 عاما، حيث يتم إجبارهم على البصمة دون علم الجهات الرقابية وديوان الخدمة المدنية بهذا الإجراء.

وأكد أن هذا النهج مرفوض، ولا يمكن قبوله، لاسيما أن الزملاء في جامعة الكويت يتم إعفاؤهم بعد 20 عاما من البصمة، إضافة الى عدد من الجهات الحكومية، أما موظفو «التطبيقي» فيتم التعامل معهم بمزاجية وفرض البصمة عليهم، وهذا الأسلوب يتسبب في عزوف إداريي الهيئة عن العمل.

وتساءل: «كيف يتم إعفاء أعضاء هيئة التدريب من توقيع الحضور، مع حاجة المعاهد الى وجودهم، بينما يتم إلزام الإداريين بالبصمة؟!»، داعيا إلى تراجع إدارة الهيئة عن القرار وإلغاء التعميم.

وشدد على أن «الجمعية لن تقف متفرجة على إهمال الإداريين، وعدم مساواتهم بنظرائهم في المؤسسات التعليمية الأخرى ومخالفة قوانين ديوان الخدمة بهذا الشأن».

back to top