لطيفة التونسية: لا يحق لأحد أن ينتقد تصرفاتي

• سعيدة بتكريمها من «التلفزيون المصري» عن مسلسل «كلمة سر»

نشر في 08-01-2017
آخر تحديث 08-01-2017 | 00:09
الفنانة لطيفة التونسية
الفنانة لطيفة التونسية
تظل ّالفنانة لطيفة التونسية إحدى أهم مطربات جيلها راهناً، خصوصاً بعدما قدّمت مسلسل «كلمة سر» خلال موسم رمضان الماضي، وكرّمتها عنه فعاليات فنية عدة، أبرزها مهرجان «تكريم نجوم الدراما العربية 2016». في السطور التالية نتعرف إلى الجديد في حياة لطيفة.
كيف ترين التكريمات الكثيرة التي حصلت عليها عن مسلسل «كلمة سر»، خصوصاً من مهرجان «نجوم الدراما العربية 2016»؟

أكثر ما يسعد الفنان تكريمه عن أعماله، فهو بذلك يشعر بأن ثمة من يقدّر جهده. والحمد لله، كرّمتني مهرجانات كثيرة عن هذا المسلسل، لكن يبقى لتكريمي من «التلفزيون المصري» عبر مهرجان «نجوم الدراما 2016» مذاق خاص وطعم مختلف لأنه جاء من أهم مبنى إعلامي في الشرق الأوسط، وأنا أعتبر «ماسبيرو» بيتي، وكل فنان عربي يحلم بأن يدخل هذا المبنى العملاق أو أن يذاع له عمل على إحدى شاشاته.

هل كنت تتوقعين نجاح أولى تجاربك الدرامية وحصولك على هذا العدد الضخم من التكريمات؟

سعيدة بنجاح المسلسل وبكم التكريمات والإشادات التي حصلت عليها، وهي أنستني التعب والإجهاد اللذين أصاباني بسبب التصوير المتواصل، فالجميع يعرف أن تصوير مسلسل درامي مكون من 30 حلقة ليس بالمهمة السهلة بل يحتاج إلى مجهود غير عادي.

دور اجتماعيي

ما شعورك وأنت تقومين بدورك الاجتماعي كفنانة في عدد من الفعاليات؟

يستحق المصريون دعم الجميع، فمصر وقفت إزاء المخططات الخارجية وأفسدتها وهي خط الدفاع الأول عند العرب، وأنا أشكر كل شخص ساهم في وجودي في هذه الفعالية المهمة التي جعلتني أحاول ردّ القليل من جميل مصر الكبير، لذا تشرفني المشاركة في هذه الحملات.

لكن أحد الصحافيين التونسيين هاجم تبرعك المستمر للمؤسسات الخيرية المصرية وأتهمك بأنك تتجاهلين بلدك تونس وتتملقين المصريين. ما ردك؟

أولاً، لا يحق لأحد أن ينتقد تصرفاتي أو يحاول فرض سيطرته على أفعالي حتى لو بالكلام، بالإضافة إلى أنني تبرعت كثيراً لبلدي تونس من خلال مؤسسة «لطيفة الخيرية» التي جمعت من خلالها تبرعات كثيرة لمشروعات عدة، فضلاً عن أنني أحاول أن أؤدي دوري الاجتماعي من خلال جمع التبرعات لجميع البلدان العربية، خصوصاً مصر التي أعتبرها صاحبة الفضل علينا، ولا بد من أن نقف بجانبها وقت احتياجها إلينا.

صعوبة التمثيل

ألم تخشي أن يسحب التمثيل جزءاً من رصيدك لدى الجمهور كمطربة؟

لم أخش ذلك، والحمد لله لم يحدث هذا الأمر، بل ساعدني كمطربة على الحضور أكثر لأنني دققت في أولى تجاربي الدرامية واخترت نصاً جيداً. والدراما في حد ذاتها صعبة للغاية، وأهم عناصرها النص، لذا تمهلت كثيراً قبل القبول به، وكنت حريصة على أن أمسك خيوط العمل جيداً كي أتمكن منها. بالإضافة إلى ذلك، الأغاني التي أديتها في المسلسل وطريقة توظيفها جعلا تركيزي كله في الدراما، وتخليت نوعاً ما عن الحفلات والأغاني في سبيل ظهوري بشكل جيد درامياً.

هل تجدين صعوبة في التمثيل أو تشعرين بأن الغناء أسهل بالنسبة إليك؟

إطلاقاً. شعرت بأنني أمثل بتمكّن تماماً كما في الغناء، خصوصاً أن مسلسل «كلمة سر» لم يكن التجربة التمثيلية الأولى لي بل قدمت سابقاً فيلماً سينمائياً مع الراحل القدير يوسف شاهين، بالإضافة إلى مشاركاتي المسرحية مع عائلة الرحباني العظيمة. هذه التجارب كافة أعطتني خبرة كبيرة في التمثيل.

زميلات وتواصل

كيف ترين تجربة زميلاتك المطربات أنغام وشيرين وكارول سماحة اللاتي شاركن في الدراما التلفزيونية خلال السنوات الأخيرة؟

أعجبتني جداً تجارب شيرين وأنغام وكارول سماحة الدرامية واستطعن أن يحققن نجاحات كبيرة في الساحة الدرامية، وعندما أجد أحد زملائي أو زميلاتي ناجحين أشعر بفرحة وأشجعهن على ذلك.

كيف ترين أهمية مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أن البعض يعتبرها وسيلة لبث الأخبار الكاذبة والإشاعات؟

أصبحنا كلنا، خصوصاً النجوم، مضطرين إلى التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي لأنها باتت سمة العصر ومن لا يتعامل معها هو الخاسر، لا سيما أن معظم الجمهور موجود عبرها. أما عن بث الإشاعات عن طريقها فلكل وسيلة ميزاتها وعيوبها. لكن مواقع التواصل عموماً مهمة للجميع ولا يمكن تجاهلها أبداً.

رمضان المقبل

رداً على سؤال حول مشاركتها في الموسم الدرامي المقبل، أكدت لطيفة أنها ستحضر خلال شهر رمضان 2017 بمسلسل درامي تتابع من خلاله مشوارها التلفزيوني الذي بدأته العام الماضي، والمسلسل الآن في مرحلة التجهيز والتحضير، ووضع اللمسات النهائية قبل الإعلان عن التفاصيل.

مصر وقفت إزاء المخططات الخارجية وهي خط الدفاع الأول عند العرب

أعجبتني جداً تجارب شيرين وأنغام وكارول سماحة الدرامية
back to top