5 قرارات لا بدّ من اتخاذها لانطلاقة جديدة

نشر في 07-01-2017
آخر تحديث 07-01-2017 | 00:03
No Image Caption
بفضل هذا البرنامج العملي من القرارات والحلول والخطة الغذائية الصحية الملحقة به، يمكن أن تعيش أفضل الأيام وأجملها وأكثرها صحة في السنة الجديدة.

اذهب لزيارة الطبيب

من حقك أن تستمتع بوقتك وتأكل ما تريده، لكن لا تنس أهمية أن تستشير طبيبك أيضاً. التزم بإجراء فحص دوري لديه واخضع لاختبارات الوقاية اللازمة. تشمل أبرز الفحوص الضرورية قياس غلوكوز الدم وضغط الدم والكولسترول ومؤشر سكر الدم. باختصار، تجنّب المشاكل الصحية قبل أن تصبح مزمنة!

زد تمارينك الجسدية

إذا كنت تحاول ممارسة الركض منذ سنوات لكنك تكره هذا النشاط، توقف عن إجبار نفسك وجِدْ نشاطاً تستمتع به! إذا كنت تفضّل حصص الرشاقة الجماعية اقصد نادياً رياضياً أو تعقّب مستوى رشاقتك عبر تطبيق خاص وركّز على الخطوات التي تُسهّل مسارك. كذلك احرص على تناول مشروب مخفوق أو عصير طازج أو سائل ساخن لتحقيق أهدافك الأسبوعية على مستوى الرشاقة.

زد رحلات السفر

يحبّ عدد كبير من الناس أن يسافروا قدر الإمكان لكن تمنعهم ظروف الحياة من تحقيق رغبتهم أحياناً. تجنّب الفرص الضائعة وخطِّطْ بكل هدوء لرحلة على الأقل. يمكنك أن تُنزّل تطبيقاً خاصاً بالسفر للاطلاع على العروضات أو تسجّل في برنامج للفوز برحلات جوية والاستفادة من الخصومات.

تحكّم بضغطك النفسي

اليوم أصبحت قوة التأمل الفائقة جزءاً من النزعات المعاصرة. ترتكز الإنتاجية على الشعور بالراحة، لذا حاول أن تتحكّم بأنماط التفكير السلبية عبر استشارة مدرّب متخصص بالتأمل. ولا تنسَ ضرورة أن تهنّئ نفسك حين تجد الطريق الذي يقودك إلى تحسين حياتك وصحتك.

حسّن نظامك الغذائي

قد لا تقاوم ميلك إلى اتباع حمية تقتصر على أطباق الحساء أو حذف أنواع الكربوهيدرات كافة، لكن ستزداد هذه القواعد صعوبة مع مرور الأيام. لذا من الأفضل أن تبدأ برنامجاً للتحكم بالوزن وتُحدّد خطتك الغذائية الخاصة استناداً إلى جدول نشاطاتك وأطباقك المفضّلة.

أبرز الفحوص الضرورية قياس غلوكوز الدم وضغط الدم والكولسترول ومؤشر سكر الدم

حاول أن تتحكّم في أنماط التفكير السلبية عبر استشارة مدرّب متخصص بالتأمل
back to top