المجلس يرفض سرية جلسة «حلب».. والخالد: الكويت استشعرت لحجم الكارثة

لم يوافق على الطلب النيابي برفض 29 من أصل 58 عضواً

نشر في 27-12-2016 | 17:06
آخر تحديث 27-12-2016 | 17:06
No Image Caption
تحديث | رفض مجلس الامة الكويتي في جلسته الطارئة لاستنكار الجرائم الانسانية بحق السوريين في مدينة (حلب) الطلب النيابي بتحويل الجلسة الى سرية.

وقال الرئيس الغانم بعد عودة الجلسة الى علنية بعد سبق وتم إخلاء القاعة "ان مجلس الامة لم يوافق على الطلب النيابي بتحويل الجلسة الى سرية اذ رفض 29 عضوا الطلب من اصل الحضور وعددهم 58 عضوا".

واستهلت الجلسة بتلاوة بيان حكومي حول الاجرائات التي اتخذتها الحكومة ووزارة الخارجية الكويتية وتحركاتها لمساعدة السوريين في مدينة (حلب).

فبدوره، أكد ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد أن الكويت اتخذت عدة خطوات استشعارا لحجم "الكارثة الانسانية المأساوية" التي تعرضت لها مدينة (حلب).

وقال الخالد في بيان الحكومة حول (الاجراءات التي اتخذتها الحكومة ووزارة الخارجية في مساعدة السوريين في مدينة حلب) في الجلسة "ان الخطوات التي اتخذتها دولة الكويت في هذا الشأن لم تكن محلية وحسب بل خليجية وعربية واسلامية ودولية".

وشدد على موقف الكويت الدائم الذي يدعو الى وقف فوري لاطلاق النار والاتجاه الى الحل السياسي الذي يعد "الخيار الوحيد الدائم الامن لحل الازمة السورية".

المجلس يرفض سرية جلسة «حلب».. والخالد: الكويت استشعرت لحجم الكارثة

----------------------------

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة اليوم بعد ان كان قد تم رفعها لمدة نصف ساعة بسبب عدم اكتمال النصاب.

ويناقش النواب عدد من تقارير اللجان، وتشكيل بعض اللجان المؤقنة فضلاً عن تخصيص وقت من الجلسة لـ مناقشة الأوضاع في مدينة حلب السورية.

أحال مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء موضوع تطاير حصى الشوارع والطرق إلى لجنة المرافق العامة البرلمانية لدراسة ومعرفة أسباب هذه المشكلة على أن ترفع اللجنة تقريرها إلى المجلس بهذا الشأن خلال شهرين.

تطاير الحصى

وكان النائب فيصل الكندري تقدم برسالة واردة إلى المجلس يطلب فيها تخصيص ساعتين من جلسة المجلس اليوم لمناقشة موضوع (تطاير الحصى) قبل أن يقرر المجلس إحالتها إلى لجنة المرافق العامة.

ورفض المجلس رسالة واردة من النائب أحمد نبيل الفضل يطلب فيها تكليف لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل بدراسة موضوع استخدام بعض أئمة المساجد دور العبادة في غير الأغراض المخصصة لها.

back to top