خاص

«فيراري الزياني» تحلّق بعملائها إلى المنامة لتجربة مركباتهم على حلبتها

الجريدة. شاركت بدعوة حصرية في فعالية خاصة مع سائقي «فيراري» المحترفين
وجربت قيادة GTC4Lusso و GTB 488 و California T

نشر في 25-12-2016
آخر تحديث 25-12-2016 | 00:08
في مبادرة سنوية وعلى مستوى عال، نظمت شركة الزياني للسيارات الموزع الرسمي لعلامة فيراري في البلاد تجمعا لعدد من عشاق ومالكي سيارات فيراري لتجربة مركباتهم الرياضية الفارهة على الحلبة، كمبادرة كريمة من شركة "الزياني" لعملائها، لتجربة الوجه الآخر والخفي على حلبة البحرين الدولية، بعيدا عن زحام الشوارع المحلية والرئيسة والمحكومة تحت أنظمة المرور وسرعاتها المحددة.

وبدأت رحلة "الزياني" الخاصة هذا العام لعملائها المميزين من خلال السفر على طائرة خاصة بمطار الشيخ سعد العبدالله الى مملكة البحرين، وذلك لمدة يومين، لتجربة مميزة لأحدث طرازات فيراري الرائعة، إضافة إلى مجموعة خاصة من سيارات العملاء الذين وجدوا في الحدث.

وانطلق الجميع في واجهة الفندق، حيث الإقامة، لبدء الفعالية السنوية من خلال مسيرة لسيارات فيراري شملت التشكيلة المثالية التي قلما وجدت في المكان نفسه، والتي كانت بقيادة رأس الحربة ذات العدد المحدود حول العالم LaFerrari ومن ثم مركبات فيراري الأخرى 458 Speciale ،F12 ،488 GTB ،California T ،458 Italia ،458 Spider، والجديدة كليا فيراري GTC4Lusso.

بيئة آمنة

وعند الوصول إلى الحلبة، بدء الجميع بتوقيع النماذج الخاصة بالقيادة على حلبة البحرين الدولية، كما تم تقديم شرح تفصيلي عن الحلبة وطبيعتها وكيفية القيادة عليها والتعامل مع سيارات فيراري، وذلك من قبل رئيس فريق السائقين المحترفين، المكون من 7 من أفضل السائقين المحترفين الذين وصلوا من "فيراري إيطاليا" إلى البحرين، لضمان أن كل ملاك فيراري المشاركين، وكل ضيف، سيحصل على أقصى استفادة من تجربة القيادة على الحلبة في بيئة آمنة، ولاسيما أن جميع المشاركين دخلوا في جولة تعريفية عن الحلبة ومهارات القيادة المثالية. وبعد التأكد من إلمام الجميع بكل التفاصيل، تمكن العملاء والضيوف من قيادة هذه الأساطير على الحلبة بأسلوب القيادة لسيارات فيراري.

أعلى المستويات

من جانبه، علق مدير علامة فيراري في البلاد محمد دولة: "إننا في شركة الزياني حريصون دوما على أن تكون جميع الأنشطة التي نقدمها لعملائنا على أعلى المستويات من حيث التنظيم والفعاليات، فمثل هذا الحدث الذي يعد من أهم الأنشطة نحرص عليه بصورة سنوية، حيث يتمكن المشاركون من الاستمتاع بقيادة سياراتهم وتجربة سياراتنا على الحلبة بأسلوب فريد نطلق عليه أسلوب فيراري، وحضور فريق السائقين المحترفين من فيراري، وتوجيه المشاركين طوال اليوم يجعل منها تجربة فريدة ومثيرة لا تنسى".

وأضاف دولة، في كلمة ألقاها خلال الحفل: "في نهاية هذا اليوم، يبدأ عملاؤنا بالسؤال عن الموعد القادم، وذلك لضمان المشاركة مستقبلا، حيث يعتبرونها تجربة فريدة من الصعب أن تتكرر، وقيادة سيارات فيراري علي الحلبة لا شك في أنها تجربة تستحق المشاركة، حيث يشاركون، فور عودتهم، أسرهم وأصدقاءهم بالخبرة الرائعة التي عاشوها، وليتحدثوا عن ذلك اليوم الذي لن يُنسى من ذاكرتهم".

عالمياً

يذكر أن Passione Ferrari يأتي ضمن الفعاليات التي تتبناها شركة سيارات فيراري عالميا، حيث يتم الاستعانة بمجموعة مختارة بعناية فائقة من أفضل سائقي فيراري للقيام بمهمة تعريف عملاء وعشاق سيارات فيراري حول العالم بأفضل طرق القيادة وضمان استمتاعهم بسياراتهم بالطريقة المثلى وبأعلى شروط للأمان.

العبدالله لـ الجريدة.: «لا فيراري» عددها محدود في العالم

احتضنت الفعالية العديد من كبار الشخصيات وعملاء فيراري المميزين، إلا ان حضور الشيخ علي عبدالله السالم الصباح أحد كبار هواة علامة فيراري في البلاد ضمنها كان له قصة أخرى بعد مشاركته بأحد طرز فيراري التي صنع منها حتى الآن 500 مركبة فقط حول العالم وهي "La Ferrari".

وكشف العبدالله لـ"الجريدة" أنه يمتلك أنواعا متعددة من مركبات فيراري المحدودة حول العالم، ابرزها 288 GTO وENZO ومؤخراً LA Ferrari، مبينا أن شركة فيراري وجهت له دعوة خاصة لزيارة المصنع في إيطاليا قبل شرائها لكونه احد المهتمين بفيراري في الكويت.

ووصف LA Ferrari بأنها ذات قيمة عالية، وتعد جوهرة بين مثيلاتها، وبتجربتها وجدناها مريحة وسريعة وتحمل قيمتها، موضحا أنه يفضل اللون الأحمر في سيارة فيراري، رغم إعجابه بالألوان الهادئة مثل "السلفر" والرمادي في أنواع أخرى من السيارات، إلا أن هذه السيارة يليق بها اللون الأحمر كثيراً.

فعاليات مميزة

قامت شركة الزياني للسيارات بحجز الإقامة لعملائها المميزين في فندق سوفتيل زلاق البحرين، حيث مقر إقامتهم، والذي تخلله حفل عشاء خاص على أسلوب فيراري في الفندق الفخم استعدادا ليوم جديد حافل بالأحداث الرائعة.

وتخللت الإقامة فعاليات مميزة من ضمنها عروض عربية تقليدية وعزف على الآلات الموسيقية الهادئة والشرقية.

تجربة الجريدة. : ثبات رهيب رغم الأمطار!

بعد سقوط الامطار على أرض الحلبة تزامنا مع تجربة مركبات فيراري، بدأ التحدي الكبير الذي شكل علامة تعجب فارقة في اذهان عملاء فيراري المميزين لتجربة مركباتهم في طقس ممطر وعلى حلبة مفتوحة السرعة، الا ان الايطالية فيراري أثبتت وبكل جدارة أن الحصان الايطالي الجامح لا يعرف الانزلاق مهما ساء الطقس.

وشاركت "الجريدة"، بدعوة خاصة من شركة الزياني للسيارات الى جانب وسائل الاعلام المحلية، لتجربة مركبات الشركة الحديثة والتي شملت الجديدة كلياً GTC4 Lusso و488 GTB وCalifornia T على حلبة البحرين الدولية والتي كان لكل منها أداء مختلف ومميز.

ففي قيادة GTC4 Lusso اقلاع وطيران على الارض، وكلما تزداد السرعة في هذه المركبة تزداد تحليقاً بعد تزويدها بمحرك 12 سلندرا وبقوة 690 حصاناً.

وفي قيادة GTC4 Lusso الجديدة شعور ملكي فاخر ممزوج بالنكهة الرياضية المصحوبة بنغم مختلف من فيراري والذي يعكس أبجديات حديثة قدمتها الايطالية لعشاق المركبات الرياضية الفاخرة في لوحة فنية رائعة التصميم والاداء والنغم بأربعة مقاعد.

أما 488 GTB، فهي رواية أخرى، ففي الحديث عنها نعني الحلبة، ذلك المكان الذي خلقت من اجله وتربت عليه بفطرة الفوز لا الخسارة متحدية منافسيها بكل قوة دون خشية.

وفي قيادة 488 GTB الجديدة كلياً شعور مختلف يخلق لقائدها تصوراً قد يصل الى الفروسية ويحتاج الى قائد ماهر شجاع لا يعرف الجبن، وبدورها تنطلق المركبة من سرعة الصفر الى 100 كلم في نحو 3 ثوان فقط... أي ما يعادل نظرة واحدة فقط!

ولعل الحديث عن تجربة California T الجديدة في حلبة البحرين الدولية شعور يختلف تماما عن أساطير "فيراري" الاخرى، فعلى الرغم من خروجها بطابع المركبات ذات الاستخدام اليومي فإن تجربة مركبة تيربو من فيراري شعور لا يوصف، وهذا ما شهدته الحلبة بأدائها غير المسبوق ومرونتها على المنحنيات وسرعتها التي تبدأ فور الرغبة.

محمد دولة: فعالية سنوية خارج البلاد لعملائنا

أعرب مدير علامة فيراري بالكويت محمد دولة عن شكره "الجريدة" لحضورها الدائم في مثل هذه الفعاليات التي تحرص على تغطيتها بشكل مميز.

وقال دولة: "نحن وكلاء فيراري في الكويت، وهي واحدة من السيارات العالمية التي تستخدم في حلبات السباق وفي الطرقات العادية، لأن بها شخصية الفورمولا 1، والتزاما منا تجاه عملائنا ننظم هذه الفعالية سنوياً خارج الكويت لعدم توفر حلبات سباق داخلها، ومن ثم نتوجه إلى البحرين أو الإمارات في حلبة فورمولا 1 المميزة والتي تتيح للعملاء إمكانية التعرف على الجزء الآخر الرائع من سيارة فيراري داخل حلبات السباق والذي يصعب اختباره في شوارع الكويت". وأضاف: "بدعم من فيراري نحضر بصحبة العملاء، ونحرص على أن يكون ذلك في عطلة نهاية الأسبوع، مؤكداً أن "العملاء يحضرون إلى الحلبة بصحبة بعض الضيوف الذين تتم دعوتهم من وقت لآخر للاستمتاع بقضاء هذه الفعالية التي نتمنى تنظيمها قريباً على حلبة الكويت".

السفير الإيطالي لـ الجريدة.: الكويتيون من عشاق بلادنا ومنتجاتها الفاخرة

أعرب السفير الايطالي لدى البلاد جيوسيبي سكونياميليو عن سعادته للوجود في هذا الحدث المميز، مبينا ان أجواء الفعالية إيطالية بامتياز ومُطعَّمة بأجواء مدينة مارانيلو الايطالية، التي حضنت صناعة فيراري منذ نشأتها.

وأشاد جيوسيبي بالجهود المبذولة من شركة الزياني والتي ساهمت في انجاح هذا الحدث الذي اتى على مستوى عالٍ يليق بفخامة وعراقة فيراري.

وعن رأيه تجاه الشعب الكويتي ومدى حبه للصناعات الايطالية، قال إن "الكويتيين يفضلون بشكل خاص اي منتج ايطالي لاسيما انهم يحبون المنتجات الفاخرة وبلدنا رائدة في هذا الجانب، لافتاً في الوقت ذاته إلى انتهاء الاسبوع الايطالي في البلاد أخيرا، والذي يعكس عمق العلاقات الكويتية الايطالية على جميع الصعد.

المرزوق: F12 مميزة ومريحة

قال رجل الأعمال مشعل المرزوق إنه يفضل سيارة فيراري F12، معتبرا إياها من السيارات المميزة والمريحة والتي يمكن استخدامها بشكل يومي، فضلا عن إمكانية استخدامها كسيارة سباق وسيارة عائلية آمنة.

البحر: تشبه الجواد العربي الأصيل

شبّه رجل الأعمال وأحد هواة السيارات الرياضية في البلاد علي البحر جمال مركبات الفيراري بالجواد العربي الأصيل، مبيناً أنه من عشاق مركبات الايطالية فيراري وأنه يحب السيارات الرياضية منذ صغره.

ودعا البحر من يريد الاستمتاع بقيادة سيارته الرياضية إلى المجيء إلى حلبة البحرين أو حلبة أبوظبي ليستمتع بـ"Open Track".

أحمد الداود لـ الجريدة.: سمو الأمير أصدر أمراً سامياً بإنشاء حلبة سيارات داخل البلاد

كشف رئيس النادي الكويتي للسيارات والدراجات الآلية الشيخ احمد الداود أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أصدر أمراً سامياً بإنشاء حلبة سيارات داخل الكويت تواكب عصر هذه الرياضة في الشرق الأوسط.

وقال الداود لـ"الجريدة" إن هذه الحلبة ستكون متعددة الأغراض وتنظم فعاليات مثل الفورمولا 1 والكارتينغ، وتضم مطاعم وصالات لألعاب القوى، مبيناً أنها ستكون من الأماكن الفعالة في الكويت.

وعن الفعالية، أثنى الداود على جهود شركة الزياني لتنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية المميزة، مؤكدا أنها فرصة لتجربة الايطالية فيراري في حلبة البحرين الغنية عن التعريف، والتي تعتبر أول حلبة فورمولا 1 في الشرق الأوسط والتي تستضيف الكثير من الفعاليات.

وأشاد الصباح بحرص القائمين على الفعالية على تطبيق شروط الأمن والسلامة، معتبرا أن شباب الكويت شغوفون بالسيارات الرياضية وسباقون في مثل هذه الفعاليات.

ولفت الى أن النادي الكويتي للسيارات من أوائل الأندية المؤسسة في هذا الشأن بالمنطقة، ولديه سجل مليء بإنجازات أبطال سباقات السيارات والراليات.

نائل الزياني لـ الجريدة.: «فيراري» إرث تاريخي عريق

في حديث نادر، التقت "الجريدة" الرئيس التنفيذي لشركة الزياني للسيارات الوكيل الحصري لعلامات بوغاتي وفيراري وبنتلي ومازيراتي وجاكوار في البلاد نائل الزياني، الذي تحدث بإيجاز عن هذه الفعالية، خاتماً بالكشف عن العديد من المفاجآت المقبلة أبرزها في مارس وسبتمبر المقبلين... وفيما يلي التفاصيل:

• في البداية حدثنا عن الفعالية الضخمة وغير المسبوقة على مستوى البلاد؟

- في الحقيقة نحن في شركة الزياني للسيارات نحاول أن ننظم هذه الفعالية بشكل سنوي ومرة كل عام منذ أن بدأنا مع فيراري تقريبا في عام 1999، وتم تنظيم أول حدث من هذا النوع في عام 2001 عندما افتتحت حلبة البحرين لسباق السيارات كأول حلبة من نوعها في الخليج والوطن العربي.

ونود أن نوضح أنها سيارة معدة خصوصا للسباق الرياضي، وخلال العشرين عاما الأخيرة طورت الايطالية فيراري مركباتها بشكل يفوق الكثير من مثيلاتها من السيارات الرياضية في العالم بفرق واضح من حيث المحرك وقوة الدفع والثبات في القيادة بالسرعة الفائقة، وإلى جانب كونها سيارة رياضية بامتياز فإنه يمكن قيادتها بشكل يومي والتمتع بالانسيابية والفخامة التي تتميز بها سيارات فيراري بشكل عام.

• فعالية بهذه الضخامة، ما الهدف من إقامتها لعملائكم المميزين؟

- من اولويات شركة الزياني الحرص دائما على إرضاء عملائنا بشكل عام، ليس فقط من حيث خدمة البيع او ما بعد البيع، ولكن ايضاً بتنظيم مثل هذه الفعاليات. أمّا ما يتعلق بزبائن او عملاء فيراري، فالهدف من تنظيم فعالية من هذا النوع هو إتاحة الفرصة لهم لقيادة سياراتهم الرياضية بشكل آمن على نغمات صوت المحرك الذي يزداد قوة كلما زادت السرعة، إلى جانب الجزء الترفيهي لعائلاتهم بشكل عام.

• هل من نصيحة تقدمها لشباب الكويت الشغوفين بقيادة المركبات الرياضية وقيادتها؟

- الكويت تضم باقة شبابية مميزة، ويتوفر بها كم كبير من السيارات السريعة، لكنها تفتقد ثقافة استعمال هذه السيارات بشكل آمن يحفظ الأرواح والممتلكات، ولذلك أنصح الشباب المهتمين بمثل هذه السيارات السريعة أن يتوجهوا إلى الأماكن والوجهات المتاحة لقيادتها بطريقة آمنة ومنها حلبة البحرين أو حلبة أبو ظبي أو حلبة قطر.

• هل من مفاجآت ستكشف عنها "الزياني" قريباً؟

- نعم لدينا العديد من المفاجآت التي سنقدمها لعملائنا في شهر مارس المقبل وكذلك في شهر سبتمبر المقبل أيضا.

• كلمة أخيرة.

- كل الشكر والتقدير لجميع المتعاونين معنا في تنظيم هذه الفعالية سواء من العملاء أو الضيوف أو من العاملين داخل الشركة، كما أثمن حرص وسائل الإعلام وخاصة "الجريدة" على تغطية مثل هذه الفعاليات.

back to top