سالي سري الدين في افتتاح «لالاكوين» وسط بيروت:

حقائبي للمرأة المميزة وغير التقليدية

نشر في 24-12-2016
آخر تحديث 24-12-2016 | 00:02
مصممة موهوبة ومليئة بالمفاجآت، بات اسمها مطروحاً على ساحة الموضة العالمية ولقيت تصاميمها نجاحاً ملحوظاً وخصوصاً مع تشكيلتها للحقائب التي حازت إعجاب المشاهير لاسيما المحامية البارعة أمل علم الدين زوجة نجم هوليوود جورج كلوني. إنها سالي سري الدين التي أنشأت علامة تجارية شرق أوسطية معاصرة خاصة بها في بيروت باسم «لالاكوين».
تخرجت سالي في الجامعة اللبنانية الأميركية حيث حازت بكالوريوس في فنون الاتصالات. وكانت قد ركزت خلال سنوات دراستها على المسرح. وبعد تخرجها، عملت مساعدة مخرج في محطة تلفزيونية لبنانية محلية ثم انتقلت للعيش في دبي.

تمكنت سالي، عند انتقالها الى دبي، من الحصول على وظيفة في مجال البث الفضائي. وبعد مرور 11 شهراً، انتقلت الى مجال العلاقات العامة حيث عملت كمسؤولة تنفيذية للعلاقات العامة في شركة استثمارية. ولكنها اختارت التوجه نحو عاصمة الموضة لندن للحصول على شهادة ماجستير في التسويق. بعد تخرجها، عادت سالي الى دبي وعملت في مجال الإعلانات. ولكن شغفها بالمغامرات الجديدة دفعها لترك وظيفتها واتباع قلبها الذي أعادها الى لندن للتسجيل في دورات تصميم الأزياء في مركز «سنترال سانت مارتينز» الشهير.

بدأت شهرة سالي حين عملت على تصميم حقائبها بعمل حرفي دقيق مستخدمة المواد المحلية الاستثنائية لتقدّم رؤيتها عبر حقائب يد أنيقة و«رترو شيك» في العام 2009. وما لبثت ان أطلقت متجرها LaLaQueen.com على شبكة الإنترنت وهو أول متجر على الإنترنت يملكه مصمم أزياء في الشرق الأوسط.

تقول سالي إنّها تتوجه بتصاميمها للنساء المتميزات اللواتي يرغبن بإحداث فرق في سوق دائمة التطور. وتركّز سري الدين على نمو شركتها وتعلّق أهمية قصوى على مبدأ «الاستدامة». وتقول هنا: «أنا المناصرة الأولى للتصاميم المستدامة وأهتمّ كثيراً بمصادر المواد التي أستخدمها، لذلك أصمم قطعاً خالدة لا ينال منها الزمن بحيث يمكن للمرأة أن تتمتع بها مدى الحياة. أحاول قدر الإمكان التخفيف من الهدر والفضلات».

تهتم سري الدين بالبيئة اهتماماً شديداً وتعبر عن هذا الاهتمام في طريقة عملها. وتؤكد هذا الاهتمام حين تقول: «حقائب لالاكوين معادة التدوير بنسبة %100، كما أن الجلود المُستخدمة تأتي من المزارع اللبنانية. ويتم تجميع حقائب لالاكوين من حرفيين محليين يتمتعون بمهارات عالية ويعملون في إطار ظروف عمل صحية ونحن ملتزمون بالحفاظ على علاقات متينة مع الموردين والعمّال. وكوننا علامة تجارية منتجة محلياً، من المهم جداً بالنسبة إلينا المساهمة في كل ما هو ايجابي للمجتمع ودعم العائلات اللبنانية المحلية. ومع استمرار نمو لالاكوين، نواصل تركيزنا على الاستدامة».

تشكيلات مختلفة

تقدم لالاكوين مجموعات متنوعة من الحقائب تناسب كافة الأذواق النسائية وتتضمن : The Q Collection التي تعكس الأسلوب الهندسي وهي مستلهمة من فن العمارة القديمة لمدينة إسطنبول؛ ومجموعات الكلاتش وهي مجموعة Moon المستوحاة من دورات القمر، وMermaid (الحورية) التي توازن ما بين الرفاهية والاستدامة، ومجموعة Curve Collection التي تضم حقيبة كبيرة؛ و Geometric Collection تم إطلاقها خلال هذا الموسم، ومستوحاة من أشكال وأغراض خارجة عن المألوف. وأخيراً Dr. Collection الشهيرة المستوحاة من إطلالات العصور القديمة ممزوجة بالتنوع في الأحجام والتدرجات اللونية لتكتمل معها أناقة المرأة وإطلالتها الفريدة.

اشتهرت لالاكوين بمجموعة Dr. Bag الحقائب الجلدية المصبوغة يدوياً وهي تتميز بمزيج الألوان بتدرجات مختلفة ما يؤدي الى نماذج مفعمة بالحيوية والحياة. استوحت سري الدين التصميم من حقيبة Dr. Bag كلاسيكية قديمة تم اكتشافها في خلال عملية تفتيش عن كنوز في فلورنسا.

back to top