«NSX» الجديدة تعود بمحرك نفاث بقوة 573 حصاناً

أطلقتها «الملا» في حفل ضخم على مستوى الشرق الأوسط

نشر في 20-12-2016
آخر تحديث 20-12-2016 | 00:05
بعد طول انتظار! كشفت شركة الملا ACURA، الوكيل الحصري لعلامة أكورا في البلاد، عن رائدة المركبات الرياضية الفاخرة «NSX» الجديدة كلياً بمحرك نفاث 6 سلندرات بقوة تصل إلى 573 حصاناً وناقل حركة 9 سرعات.
«الجريدة» حضرت حفل الاطلاق، واختارت لكم اليوم «NSX» الجديدة من خلال صفحة السيارات للحديث عن مميزاتها غير المسبوقة بعد حصولها على جوائز عدة، أبرزها أفضل سيارة في العالم من حيث الأداء لعام 2017.
في حفل ضخم على مستوى الشرق الأوسط، احتفلت شركة الملا ACURA، الوكيل الحصري لسيارات ACURA في البلاد، بوصول "NSX" أيقونة أكورا الفاخرة الرياضية، التي تنتمي إلى فئة السيارات الكوبية ذات البابين، لتقدم لعشاق السيارات الفاخرة نموذجاً مختلفاً يحبس الأنفاس بفخامته وراحته المنقطعة النظير، بابتكارات وإضافات تنتمي لعالم المستقبل.

وكشفت الشركة خلال حفل ضخم أقامته في مركز أكورا وسط حضور كبير وحاشد من كبار الشخصيات والإعلاميين، فضلاً عن حضور العديد من دول الخليج، ترقباً للجيل الجديد من "NSX"، الذي استغرق عقد من الزمن لتصميمه وابتكاره وهندسته، التي خرجت بمجموعة من الخصائص هي الأولى في عالم السيارات، تقود من خلاله أكورا، كأول سيارة يابانية فاخرة في العالم، طريق الصدارة بعيداً عن منافسيها.

وتمثل أكورا "NSX"حقبة جديدة من شأنها إثراء العلامة التجارية بأيقونة تلبي متطلبات الجيل الجديد والشباب من عملاء "أكورا"، فهي مصممة بأحدث ما توصلت إليه الابتكارات في عالم صناعة السيارات، يضاف كل ذلك إلى الجودة العالية والاعتناء بأدق التفاصيل وأقصى درجات الأمان التي لطالما عرفت بها سيارات أكورا.

9 سرعات

"NSX"، هي أول سيارة عملاقة سريعة مزودة بمفصل رياضي هجين للتعامل مع كل عجلة، تبلغ قوة السيارة 573 حصاناً، وبناقل حركة من 9 سرعات، جاهز تماماً لتغيير قواعد اللعبة في الطريق. أما قوة المحرك وعزم الدوران الكهربائي المباشر فيمنح السائق نوعاً جديداً من الأداء الديناميكي، لا ينحصر في السرعة ، بل يتعداه إلى المكابح ومقود القيادة. أدق تعبير يمكن إطلاقه على هذه الديناميكيات المتشابهة هو الأداء المثير المدعوم بالدقة.

وتأتي "NSX" بتوربينات مزدوجة، و 75 درجة، و سعة 3.5 لترات ومحرك DOHC V-6 بتشحيم جاف، إنها نتاج عمل متواصل سهر خلالها المهندسون والتقنيون ليالٍ لإتقانها بهذا الشكل الذي يخطف الأنظار.

وسيشعر قائد "NSX" الجديدة بمتعة لا تضاهى لاسيما أن استجابتها

لا مثيل لها، هذه السيارة مصنوعة لترضي شغفك، ومصممة لتصبح جزءاً مكملاً لشخصيتك أثناء القيادة، خصوصاً أنها تعطيك تلك الثقة، بحيث يختفي ذلك الخط الفاصل بين الإنسان والآلة.

وعلى عكس السيارات الرياضية الأخرى، التي ينصب فيها التركيز على المحرك مع إهمال الداخل، تتميز "NSX" بقمرة قيادة فخمة ومريحة و مصممة بأحدث تكنولوجيا بفضل هندسة المقاعد ومقود القيادة، التي استخدمت في تصنيعها أفخر وأحدث المواد، وبهذا أصبحت قمرة القيادة قادرة على منح السائق الموازنة ما بين الأداء الآمن والقوي، والدعم المريح الفاخر.

الشكل والأداء

خرج هيكل "NSX" الجديدة مصمماً بطريقة مبتكرة ليعزز الأداء الكلي للسيارة من تسارع وانسيابية، ليمنحها شكلاً جذاباً وبنفس الوقت أماناً

لا يضاهى، فكل خط يؤدي غرضاً معيناً، من ضمنه 10 مسارب هواء وظيفية مهمتها تبريد الهواء وتعزيز الأداء الإيروديناميكي.

وبفضل العجلات المتشابكة الموجودة حصراً في "NSX" والمكابح المثالية المصنوعة من السيراميك الكربوني، وهيكلها المصنوع من كتلة واحدة من الألمنيوم المتطور، تقدم لك السيارة أداء عالياً ووزناً خفيفاً.

تأتي صناعة "NSX" على مبدأ التكامل المتوازن الذي يمكن ملاحظته بشكل واضح ودقيق في كل جانب من جوانب السيارة.

ورغم أن السيارة هي انعكاس لتاريخ عريق، لكنها في الوقت ذاته تتوجه نحو المستقبل بمميزات فريدة، قادرة على الحفاظ على أدائها سواء كنت تقودها على طريق مفتوحة وسريعة، أو داخل حلبة سباق، هذه السيارة رائعة ومصممة بطريقة دقيقة لا تخطئها العين، باختصار، ستمنحك "NSX" متعة تجربة أحدث السيارات الرياضية على الإطلاق.

تصميم مختلف

واستوحت "NSX" تصميمها الخارجي من خلال تصاميم الطائرات النفاثة. في تصميم أنيق منحوت بقوة، يخلق لديك شغفاً في كل زاوية من زوايا السيارة. ليعطينا في النهاية هذا الشكل الرائع، الذي يخطف الأنظار على كل الطرقات.

الفخامة والجودة هي أساس العناصر المكونة لقمرة القيادة، مقاعد من الجلد الطبيعي مبطنة من الداخل هندسياً لدعم الركبتين والمرفقين، وتوفير راحة واستقرار إضافي، وتم تصميم عجلة القيادة بطريقة هندسية مبتكرة فبالإضافة إلى تحكمها بأغلب وظائف السيارة فهي مجهزة لمساعدة السائق للاستجابة السريعة لأي تحول دقيق وعلى أي سرعة. ومن الجدير بالذكر بأن قمرة القيادة توفر أعلى مستويات وضوح الرؤية الخارجية من كل الزوايا.

أنظمة مطورة

يذكر أن نظام الترفيه الصوتي في "NSX" حائز على جائزة "غرامي". إنها الموسيقى، التي تثير مشاعرك، لكي تطلق العنان لكل حواسك في داخل الاستوديو الخاص بك الذي يسافر بك بسرعة 320 كيلومتراً في الساعة، هنا هو نظام الصوت المصمم خصيصاً لك، مع تسعة مكبرات صوت مدفوعة بقوة 580 واط.

القدرة على ترويض الرياح ليس خرافة - الديناميكا الهوائية في سيارة "NSX" هي دليل على ذلك ليأخذنا خطوة أخرى جديدة إلى المستقبل، باستخدام تصميم غير مسبوق لتيار الهواء الداخل والخارج، وعبر السيارة بأكملها.

حيث تم تحسين الديناميكا الهوائية من خلال إعادة استخدام الهواء الذي يخدم أغراض تبريد المكونات الداخلية، التي تنبع منها الحرارة، كمكونات وحدة الطاقة الأمامية والخلفية، والفرامل ويتم تبريد أنظمة أخرى بكفاءة.

وتسمى هذه العملية بإدارة تدفق الهواء، وعندما يكون تنفيذها جنباً إلى جنب مع جماليات التصميم الرشيق يصبح التعبير النهائي هو تناغم القوة.

ملاعب لـ الجريدة.: متوافرة لدينا بـ 74 ألف دينار

كشف المدير العام علامة أكورا في البلاد في شركة الملا العالمية لتجارة السيارات عماد ملاعب أن NSX الجديدة كليا تعتبر من السيارات النادرة في العالم، مبينا أن طابور الانتظار في الولايات المتحدة الأميركية للحصول على المركبة يصل الى شهرين بسبب الإقبال الكبير عليها.

وقال ملاعب لـ"الجريدة" إن NSX الجديدة متوافرة في معرض أكورا والوحيد في الشرق الأوسط بنوع واحد فقط وبمواصفات عالية بسعر 74 ألف دينار، مشيرا الى أن اكورا الملا توفر لعملائها فور شرائها صيانة شاملة تصل الى 60 ألف كلم أو 3 سنوات، الى جانب كفالة لمدة 3 سنوات أو 100 ألف كلم، أيهما أولا.

الأفضل بالعالم

ليس مستغرباً بعد كل هذه التفاصيل المبتكرة أن يتم اختيار أكورا "NSX" كأفضل سيارة في العالم من حيث الأداء لعام 2017، خلال اختبار رود تراكس في الولايات المتحدة الأميركية.

هذا الاختبار يعتبر الأصعب من بين الاختبارات في العالم، حيث يتحتم قيادة السيارة بأقصى سرعة ممكنة لمدة أسبوع وبشكل متواصل.

خروج من الشاشة!

كشفت شركة "الملا أوتو" ستارها خلال الحفل عن "NSX" بطريقة مبتكرة حيث خرجت السيارة من داخل شاشة العرض العملاقة إلى الجمهور على المسرح بطريقة مبهرة، وأكدت الشركة أن جميع طاقم العمل متحمسون لإطلاق ACURA "NSX" في السوق الكويتي.

back to top