استقبال رسمي وشعبي لسلمان

الأمير يقلد الضيف الكبير قلادة مبارك الكبير ووسام الكويت

نشر في 09-12-2016
آخر تحديث 09-12-2016 | 00:15
الأمير مستقبلاً خادم الحرمين في قصر بيان أمس
الأمير مستقبلاً خادم الحرمين في قصر بيان أمس
• حفاوة بالغة عكست عمق العلاقات ترحيباً بخادم الحرمين في زيارته الأولى للكويت منذ اعتلائه عرش السعودية
بحفاوة رسمية وشعبية تعكس عمق العلاقات بين الكويت والسعودية، استُقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالكويت في ختام محطات جولته الخليجية.

وتقدم صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد كبار مستقبلي الضيف الكبير على أرض المطار، حيث أقيمت لخادم الحرمين، الذي يزور الكويت للمرة الأولى منذ اعتلائه عرش السعودية، مراسم استقبال رسمية حافلة، واستقبل بباقات الورود، كما عُزف السلام الوطني للبلدين، بعد ذلك استعرض الملك الضيف وصاحب السمو حرس الشرف لقطاعات الجيش، قبل الانتقال إلى قصر بيان، حيث جرت مراسم الاستقبال وتضمنت عرضاً للخيالة والفرق الشعبية لفنون العرضة، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبية للضيف الكبير.

اقرأ أيضا

وعلى امتداد الطريق من المطار إلى قصر بيان استقبلت خادم الحرمين جموعٌ غفيرة من الطلاب والمواطنين، رافعين صور الملك الضيف وسمو أمير البلاد، وأعلام البلدين، ترحيباً بالزيارة التاريخية والمهمة للملك سلمان.

وتكريماً للضيف الكبير قلد صاحب السمو، الملك سلمان قلادة مبارك الكبير ووسام الكويت، تقديراً لما يبذله من إنجازات وجهود مميزة للمملكة، وتعزيز أواصرالأخوة والتفاهم بين دول مجلس التعاون.

تعزيز العلاقات والتنسيق المستمر
عقد سمو الأمير وخادم الحرمين الشريفين مباحثات رسمية تناولت تقوية أواصر العلاقات وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، واستعرضا آفاق الدعم الخليجي الموحد لتحقيق المصالح المشتركة والتنسيق المستمر في القضايا التي تهم دول مجلس التعاون الخليجي.

back to top