«البيئة»: الكويت مهتمة بتأمين الاحتياجات الإنسانية في الكوارث

نشر في 09-12-2016
آخر تحديث 09-12-2016 | 00:04
No Image Caption
أكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد اهتمام الكويت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتأمين الاحتياجات الإنسانية الأساسية خلال الأزمات والكوارث في العالم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الأحمد أمام الجلسة الافتتاحية للدورة الـ28 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في مقر جامعة الدول العربية.

وقال إن الكويت عملت على تأمين تلك الاحتياجات، «وفقاً للأهداف والقيم الإنسانية والقانون الدولي ووفق استراتيجية تهدف إلى تحقيق الاستجابة السريعة، عبر تسخير الموارد اللازمة وعلى قدر كافٍ من الكفاءة والفعالية».

وذكر أن الكويت تعمل على تحقيق هذه الأهداف «عبر الاستجابة المثلى بناء على المعايير الأخلاقية والانسانية والتعامل مع الأزمات بروح المسؤولية والشفافية وتقديم المساعدات الإنسانية للشعوب بحيادية تامة ودون تمييز بين عرق أو دين أو انتماء سياسي».

وبين أن الكويت بقيادة سمو أمير البلاد تولي أهمية لتعزيز الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، التي هي من البنود الرئيسية على جدول الاجتماع.

ولفت إلى أهمية المشاركة العربية الفاعلة في المنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث، الذي سيعقد في مايو المقبل، «لما لجامعة الدول العربية من دور كبير في العمل على إدماج أولويات المنطقة العربية ضمن أجندة العمل الدولي».

وذكر أن الكويت حرصت على مواصلة جهودها في تنفيذ العديد من الخطط والبرامج والمشاريع وسن التشريعات والقوانين الرامية إلى المحافظة على البيئة وإعادة تأهيلها «بهدف تحقيق الاستدامة البيئية بمكوناتها الطبيعية».

back to top