كاظمة يكتسح الشباب بسباعية... وثمانية التضامن تمكنه من النصر

نشر في 09-12-2016
آخر تحديث 09-12-2016 | 00:05
جانب من لقاء كاظمة والشباب
جانب من لقاء كاظمة والشباب
اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة الشباب بنتيجة 7-2، ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة كأس سمو ولي العهد، ليرتفع رصيد الفائز إلى 7 نقاط، ومازال في المركز الخامس، فيما توقف رصيد الخاسر عند 3 نقاط في المركز السابع.

كما اكتسح التضامن النصر بنتيجة 8-صفر في المجموعة ذاتها، ليصل رصيد التضامن إلى 9 نقاط في مركز الوصافة (مؤقتا)، بينما تجمد رصيد العنابي عند نقطة واحدة متذيلا الترتيب.

كاظمة والشباب

فرض كاظمة سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الأول من لقاء الشباب ونجح في ترجمة هجماته إلى أربعة أهداف، إذ لم تمر إلا دقيقة واحدة حتى تمكن محترفه البرازيلي باتريك فابيانو من إحراز الهدف الأول، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة.

بعد الهدفين انتابت لاعبي كاظمة ثقة لا مبرر لها، فانحسر اللعب وسط الملعب، ليستغل الشباب الوضع وينجح لاعبه نواف النيف في تقليص النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 27.

عاود لاعبو كاظمة هجومهم بقوة، ونجح اللاعبان يوسف ناصر والبرازيلي اليكس ليما في إحراز هدفين في الدقيقتين 32 و42 على التوالي، لينتهي الشوط الأول بفوز كاظمة بأربعة أهداف لهدف.

وفي الشوط الثاني، واصل كاظمة هجومه حتى تمكن بندر بورسلي من إحراز الهدف الخامسة في الدقيقة 51.

وأحرز بورسلي هدفه الشخصي الثاني وهدف البرتقالي السادس في الدقيقة 70 من زمن الشوط الثاني، ليقلص لاعب الشباب النتيجة مجدداً بالهدف الذي سجله السنغالي اوراتال في الدقيقة 77، قبل أن يضيف البديل علي أشكناني الهدف السابع للبرتقالي في الدقيقة 80، لينتهي اللقاء بفوز كاظمة على الشباب بنتيجة 7 /2.

التضامن والنصر

وفي المباراة الثانية بين التضامن والنصر، هاجم التضامن بقوة منذ البداية من أجل استثمار التشكيل الذي لعب به العنابي والذي يطغو عليه مشاركة اللاعبين الاحتياطيين، إضافة إلى الحفاظ على فرصته في التأهل للدور نصف النهائي.

ونجح حامدة الرشيدي في وضع التضامن بالمقدمة من خلال الهدف الذي أحرزه في الدقيقة 17 من ركلة جزاء، وفي الدقيقة 27 أضاف يوسف العنيزان الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين للتضامن.

لم يكتف التضامن بالهدفين، لذلك واصل لاعبوه الهجوم ونجح حمد أمان في إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 49، وبعد ثلاث دقائق نجح يوسف العنيزان في إضافة هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع.

ومع الهجوم المتوالي للتضامن، وفي الدقيقة 59 عزز حمد الرشيدي النتيجة بهدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الخامس، وفي الدقيقة 62 أحرز يوف العنيزان الهدف السادس محققا لقب الهاتريك (ثلاثة أهداف).

وفي الدقيقة 81 أضاف حامد الرشيدي الهدف السابع محققا لقب (هاتريك) أيضا على غرار العنيزان، واختتم راشد فراج مهرجان الأهداف بالهدف الثامن في الوقت المحستب بدلا من الضائع، لينتهي اللقاء بفوز التضامن بنتيجة 8-صفر.

فترة الانتقالات الشتويةمن 2 إلى 31 يناير
قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم فتح باب تسجيل اللاعبين (كويتيون وغير الكويتيين وغير محددي الجنسية والمحترفون واللاعبون الجدد) للفترة الشتوية للموسم الرياضي 2016-2017 خلال الفترة من 2 إلى 31 من شهر يناير المقبل.

وأرسل الاتحاد كتاباً إلى جميع الأندية لإخطارها بتحديد الموعد.

back to top