بيكر: ديوكوفيتش ما كان يتدرب بجدية

نشر في 09-12-2016
آخر تحديث 09-12-2016 | 00:03
ديوكوفيتش وبيكر
ديوكوفيتش وبيكر
أوضح لاعب التنس الألماني سابقاً ومدرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش السابق، بوريس بيكر، أن أحد أسباب الهبوط الحاد في مستوى اللاعب الصربي خلال النصف الثاني من الموسم كان بسبب «عدم إعطائه الوقت اللازم من أجل التدرب بجدية خلال الأشهر الأخيرة».

وأقر بيكر (49 عاما)، الذي عمل مع «نولي» خلال الثلاثة مواسم الماضية وفاز معه بستة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، بأن الأشهر الأخيرة كانت «مليئة بالتحديات»، ولهذا فهو يعتقد أن اللاعب البلقاني «كان يمكنه التدرب بشكل أكثر قوة».

وقال بيكر في مقابلة نشرتها شبكة (سكاي سبورتس) البريطانية امس الأول «توصلنا إلى اتفاق من أجل إنهاء العلاقة بيننا. لقد كانت رحلة مذهلة. 3 سنوات ملئية بالنجاحات».

وأضاف «بالطبع هناك هزيمة أو اثنتان أريد نسيانهما، ولكن إذا ما كان أحد قد قال لنا اننا سنفوز بستة ألقاب في الغراند سلام معا، وأننا سنستعيد صدارة التصنيف العالمي، وأن نولي سيكون اللاعب الأكثر هيمنة على اللعبة، كنت سأصدقه».

وبعدما فاز ديوكوفيتش، 29 عاما، بلقبه السادس في بطولة أستراليا المفتوحة والأول له في رولان غاروس، سقط في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون على يد الأميركي سام كويري، قبل أن يودع الألعاب الأولمبية أمام الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو، ثم خسر نهائي أميركا أمام السويسري ستان فافرينكا.

وأشار «لقد اتخذنا هذا القرار بالاتفاق فيما بيننا. مثل هذه القرارات لا تتخذ بين عشية وضحاها، إنها تخضع لمرحلة طويلة من النقاش».

وأوضح «لم يتدرب بالجدية الكافية خلال الستة أشهر الأخيرة، وهذا شيء يدركه جيدا. النجاح لا يأتي بمجرد ضغطة زر أو تقديم بطولة قوية، ولكن عليك العمل كثيرا مثل جميع منافسيك».

back to top