اتحاد الكرة المصري يخمد نيران الانسحابات من الدوري

جلسة رؤساء الأندية أطاحت بالبلتاجي من رئاسة الحكام وأوقفت نور الدين

نشر في 09-12-2016
آخر تحديث 09-12-2016 | 00:04
رؤساء الأندية ومسؤولو الجبلاية خلال جلسة الاجتماع أمس
رؤساء الأندية ومسؤولو الجبلاية خلال جلسة الاجتماع أمس
شهدت الجلسة التي عقدها مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري رؤساء أندية الدوري الاتفاق على الإطاحة برضا البلتاجي، رئيس لجنة الحكام، خلال فترة توقف الدوري يناير المقبل.
أعلن هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري تحديد يوم الاثنين المقبل، موعداً لعقد اجتماع المجلس، لمناقشة آلية تفعيل القرارات التي تم الاتفاق علها خلال الاجتماع، الذي عقد أمس الأول، والذي جمع مجلس الجبلاية مع رؤساء أندية الدوري المصري.

وأكد أبوريدة أن الجلسة كانت مثمرة، مشيراً إلى أنها لم تكن مقتصرة على مناقشة أزمة التحكيم فقط، وتم التطرق خلالها إلى العديد من المشكلات والأزمات التي تعانيها الأندية المصرية.

وأضاف أنه تمت مناقشة تطوير منظومة كرة القدم المصرية من كل الأوجه، وإنشاء رابطة الأندية المحترفة، وعودة الجماهير للمدرجات، وتعديل لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة، وأمور أخرى كثيرة ستعود بالنفع.

وأكد أبوريدة أنه اتفق مع الأندية على الاجتماع بصفة مستمرة لمناقشة مشاكلهم والأزمات التي يواجهونها، مشيرا إلى أنه يعمل على معالجة الأخطاء التي تشهدها المسابقة وأبرزها الأخطاء التحكيمية، حتى يساهم في استقرار المسابقات المحلية ويمهد لعودة الجماهير.

وشهدت الجلسة الاتفاق على الإطاحة برضا البلتاجي، رئيس لجنة الحكام، خلال فترة توقف الدوري يناير المقبل، كما قرر مسؤولو اتحاد الكرة مع رؤوساء الأندية إيقاف إبراهيم نور الدين، حكم مباراة الأهلي والمقاصة بشكل سري.

كان نادي الزمالك أرسل مذكرة رسمية إلى اتحاد الكرة، وضع فيها 3 شروط لاستكمال الدوري، بعد جلسة طارئة عقدها مجلس النادي الأبيض ناقش فيها فساد الحكام وإصرارهم على إهداء بطولة الدوري للفريق المنافس بقرارات تحكيمية خاطئة، وآخرها مباراة النادي الأهلي والمقاصة قبل أن يتراجع الزمالك ويقرر استكمال المسابقة المحلية.

التحقيق مع الشيخ مرفوض

إلى ذلك، رفض اتحاد الكرة المصري طلب الزمالك الخاص بالتحقيق مع أحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة، بسبب إهدار ركلة الجزاء أمام النادي الأهلي، نظراً لصعوبة فتح التحقيق في هذا الأمر، خصوصا أنه لا يوجد أي دليل على تعمد اللاعب إهدار ركلة الجزاء أمام ناديه الأصلي.

فيما استقر مجلس الجبلاية على وضع بند تغليظ عقوبة الهجوم على الحكام من قبل أي عنصر من عناصر لعبة كرة القدم، بداية من رؤساء الأندية واللاعبين والأجهزة الفنية.

ومن المقرر أن يتم عرض البند يوم 23 ديسمبر الجاري خلال الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المقرر انعقادها من أجل تعديل لائحة النظام الأساسي، في ظل شكوى العديد من الأندية من اللوائح المعمول بها في الجبلاية، وتحديداً شؤون اللاعبين ولائحة النظام الأساسي.

إيقاف طارق العشري

على جانب آخر، قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، إيقاف طارق العشري المدير الفني لنادي إنبي مباراة واحدة بعد طرده في مباراة فريقه أمام بتروجيت الأخيرة في الأسبوع الـ13 بالدوري، وتغريم ناديي إنبي وبتروجيت 20 ألف جنيه، بواقع 10 آلاف جنيه لكل منهما بسبب تأخر نزولهما أرض الملعب قبل المباراة، ما أدى إلى تأخر انطلاقها عن الموعد المحدد.

back to top