القادسية يضع قدماً في «ذهبي» ولي العهد

نشر في 08-12-2016
آخر تحديث 08-12-2016 | 00:05
جانب من لقاء القادسية والصليبيخات
جانب من لقاء القادسية والصليبيخات
وضع القادسية قدما في المربع الذهبي لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم، بعد تجاوزه الصليبيخات بثلاثية، في المباراة التي جمعت بينهما أمس، على استاد الصداقة والسلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

ورفع الفائز رصيده إلى 12 نقطة، متربعا على قمة المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد الصليبيخات عند نقطتين، وفي مباراة أخرى، دخل اليرموك بقوة في المنافسة على التأهل بفوزه الثمين على خيطان بهدف نظيف، ليرفع بذلك رصيده إلى 10 نقاط في مركز الوصافة، بينما تجمد رصيد خيطان عند 7 نقاط في المركز الرابع.

واستطاع القادسية فرض سيطرته على مجريات المباراة، رغم الجدية التي دخل بها الصليبيخات المباراة، بفرض رقابة لصيقة على مفاتيح الأصفر.

وجاء تفوق الأصفر بفضل خط الوسط، الذي عاد له أحمد الظفيري بعد أن غاب أمام النصر، ليشكل مع صالح الشيخ، وعبدالعزيز المشعان، ورضا هاني، قوة تفوقت على أحمد حواس، ودغيم الرشيدي، ومشعل ذياب.

واستطاع الظفيري ترجمة تفوق الأصفر بهدف في الدقيقة ٢٥ من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس بدر الصعنون.

وحاول الصليبيخات العودة الى أجواء المباراة الا ان عامر المعتوق أضاف الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الاول مباشرة، عندما حول ضربة ركنية في شباك الصعنون، لينتهي الشوط الاول بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني حاول الصليبيخات تعديل النتيجة، ودفع مدرب الفريق أحمد عبدالكريم بفي شيخ، الا ان الأصفر استطاع الحفاظ على تفوقه، مع أفضلية في الاستحواذ على الكرة، ليضيف البديل فيصل عجب الهدف الثالث، بعد تلقيه تمريرة بالمقاس من صالح الشيخ أسكنها شباك الصعنون، لتنتهي المباراة عند هذا الحد.

وفي المباراة الثانية فض اليرموك الشراكة مع خيطان، إذ دخل الفريقان المباراة ولكل منهما 7 نقاط، لذلك شهدت المواجهة تحفظا كبيرا من قبل الفريقين، لرغبة كل منهما في الظفر بالنقاط الثلاث.

وتبادل الفريقان في الشوط الأول الهجمات، لكنها ذهبت أدراج الرياح لعدم ترجمتها إلى أهداف، وفي الشوط الثاني هاجم اليرموك لتحقيق الفوز، وقد تحقق له ما أراد بالهدف الذي أحرزه محترفه البرازيلي صموئيل في الدقيقة 80 من زمن اللقاء.

وسعى خيطان بقوة إلى إدراك التعادل، لكن محاولاته ذهبت أدراج الرياح، لينتهي اللقاء بفوز اليرموك بهدف دون رد.

back to top