زيارة تاريخية وتواصل مستمر

نشر في 08-12-2016
آخر تحديث 08-12-2016 | 00:00
 د. عبدالعزيز الفايز يبدأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أيَّده الله، اليوم، زيارة رسمية لدولة الكويت الشقيقة، بدعوة من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يحفظه الله.

وتأتي هذه الزيارة التاريخية تأكيداً على عمق ومتانة العلاقات بين القائدين الكبيرين والأسرتين المالكتين والشعبين الشقيقين، كما أنها تجسِّد ما وصلت إليه هذه العلاقات من تقدم وتطور في شتى المجالات، وتؤكد وحدة الهدف والمصير.

وتتم هذه الزيارة في مرحلة دقيقة تمر بها منطقة الخليج والأمة العربية، وتواجهان فيها الأطماع والتدخلات الأجنبية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، ولقد عملت الدولتان على مواجهة هذه التدخلات والتهديدات، حيث تجلى ذلك في عاصفة الحزم، التي أوقفت التدخل الأجنبي في اليمن الشقيق، ولقد عملت المملكة والكويت، بقيادتيهما الحكيمتين، على مواجهة تلك التهديدات، وإفشال المخططات الأجنبية التي ترمي إلى إضعاف دول الخليج العربية، والسيطرة على دول عربية شقيقة.

وعلى مستوى العلاقات الثنائية بين الدولتين الشقيقتين، فإن هذه الزيارة التاريخية تمثل امتداداً للتواصل المستمر بين القائدين الكبيرين، وتأكيداً على عمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والكويت، وعلى التشاور والتنسيق المستمرين بينهما على جميع المستويات وفي المجالات كافة.

فالمملكة والكويت حريصتان على دفع تطوير مسيرة العمل الخليجي المشترك وعلى استعادة التوازن في أسعار النفط ودفع العلاقات المتميزة بينهما إلى آفاق أكبر، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، وهي علاقات تمثل نموذجاً متميزاً في التعاون والتنسيق بين دولتين شقيقتين تربطهما روابط التاريخ ووشائج القربى والتطلع إلى مستقبل مشرق يحقق آمال وطموحات القيادتين والشعبين الشقيقين.

* سفير المملكة العربية السعودية

د. عبدالعزيز بن إبراهيم الفايز

back to top