عمرو حسن يحصد جائزة أحمد فؤاد نجم

نشر في 08-12-2016
آخر تحديث 08-12-2016 | 00:00
أحمد فؤاد نجم
أحمد فؤاد نجم
«يكشف الديوان عن إبداعية متميزة عن تلك المعروفة في شعر العامية المصرية، وعن تمثّل لتراث شعري وإدراك للعالم»، قال الناقد محمد بدوي واصفاً «باندا» بقلم عمرو حسن الذي حصد جائزة الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم الكبرى أخيراً.

جائزة نقد شعر العامية حصدها محمد علي عزب، كما أعلنت عضو لجنة تحكيم لجنة الدراسات النقدية الكاتبة عبلة الرويني، وحصل على جائزة مالية تقدر بـ 50 ألف جنيه. كذلك تمنّت الكاتبة الشفاء العاجل لسيد حجاب، وأضافت: «لم تحفل هذه الجائزة هذا العام بمشاركات كبيرة وخرج بعض الدواوين عن الشروط، ولكن لم نشأ حجب جائزة تحمل اسم أحمد فؤاد نجم».

يتكون مجلس أمناء الجائزة من: وزير الثقافة السابق الدكتور عماد أبو غازي، والكاتب الصحافي صلاح عيسى، والمنتج محمد العدل، والمخرج الدكتور مجدي أحمد علي، والشاعر إبراهيم داود، والمهندس نجيب ساويرس.

وتتشكّل لجنة تحكيم الأعمال الشعرية من كل من الناقد الدكتور محمد بدوي رئيساً، وعضوية كل من: الشاعر فتحي عبد السميع، والشاعر محمود الشاذلي، والشاعر إبراهيم عبد الفتاح، والشاعرة غادة نبيل. أما لجنة الجائزة فترأسها الشاعر الكبير سيد حجاب، فيما شملت عضويتها كلاً من وزير الثقافة السابق الدكتور شاكر عبد الحميد، والكاتبة عبلة الرويني.

قدّم الكاتب الصحافي والروائي إبراهيم عيسى، حفلة إعلان الجائزة وقال إن أحمد فؤاد نجم رجل التناقضات المتناسقة، «ونحن في هذه الأيام بحاجة إلى استدعاء شخصيته وقامته وإبداعه وشجاعته، ولن يظهر اليوم مبدع إلا إذا كان بحجم نجم».

back to top