الآلاف شاركوا في سباق بنك الكويت الوطني الثاني والعشرين

نشر في 05-12-2016
آخر تحديث 05-12-2016 | 00:01
انطلق سباق بنك الكويت الوطني للمشي أمس الأول تحت شعار "معا أقوى... في كل خطوة"، وشارك آلاف المتسابقين في السباق التنافسي الذي بدأ من الجزيرة الخضراء انتهاء بحديقة شاطئ الشويخ، وتوج خلاله أكثر من 100 فائز خلال مهرجان تكريمي ضخم.

وشارك في هذا الحدث الرياضي الكبير الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر، ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر، والمدير العام لإدارة الموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني، ومدير مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني سوريش باجباي، ونائب مدير مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان، والرئيس التنفيذي لمجموعة البابطين صالح البابطين، والشيخ أحمد العبدالله، وقيادات اخرى من الوطني والبابطين، إضافة إلى عدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية.

وقالت المديرة التنفيذية لإدارة العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني منال المطر، في كلمتها بمناسبة هذا الحدث الرياضي، إن بنك الكويت الوطني يفخر بأنه أول المبادرين بإطلاق هذا المهرجان الرياضي الأضخم من نوعه في الكويت قبل 22 عاما، دعما لقطاع الصحة والرياضة في الكويت.

وأعربت المطر عن سعادتها بهذا النجاح الباهر الذي يواصل سباق الوطني السنوي للمشي تحقيقه عاما بعد آخر، وبالمشاركة الجماهيرية اللافتة التي تتجاوز التوقعات كل مرة، مشيدة بالدعم والتعاون الملموس من الوزارات والمؤسسات، وفي مقدمتها الصحة والداخلية، إلى جانب الاتحاد الكويتي لألعاب القوى، بهدف ضمان نجاح هذا السباق الذي بات الجميع ينتظره سنويا. وأضافت أن بنك الكويت الوطني يحرص على إطلاق هذه المبادرة سنويا منذ 22 عاما، من أجل تشجيع أفراد المجتمع، مشيرة إلى أن هذا الحدث السنوي يمثل أحد أبرز مبادرات البنك في المسؤولية الاجتماعية، ويعكس التزامه بدعم الفعاليات التي من شأنها دفع التنمية الاجتماعية قدما بمختلف أوجهها الصحية والرياضية والتعليمية وغيرها.

وأكدت أن "الوطني" يحافظ على موقعه كأكبر المساهمين في خدمة المجتمع الكويتي، من خلال تمسكه بنهجه وثقافته الأصيلة في المسؤولية الاجتماعية، آخذا على عاتقه تكريس هذه الثقافة، من خلال إطلاقه العديد من البرامج الاجتماعية الحيوية المهمة التي تغطي قطاعات التعليم والصحة والتوظيف والتدريب والدعم الاجتماعي، إضافة الى المبادرات الرياضية والنشاطات البيئية.

الاستعداد للسباق

تم تجهيز نقاط اتصال على طول خط السباق (11 كم) بين الجزيرة الخضراء وأبراج الكويت وسوق شرق وحديقة شاطئ الشويخ، إضافة إلى التأكد من الجاهزية التامة لاستقبال المتسابقين منذ ساعات الصباح الأولى، بعد أن استكمل متطوعو بنك الكويت الوطني كل الاستعدادات التنظيمية والوقائية اللازمة لتأمين سلامة المتسابقين، بالتعاون مع المسعفين وفرق الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة التي قامت بتوفير الأدوات والوسائل اللازمة تحسبا لحالات الطوارئ، إلى جانب التنسيق مع وحدات وزارة الداخلية التي انتشرت على طول مسافة السباق وواكبت مجرياته بكل حرص.

أما حفل الختام فقد حمل العديد من المفاجآت والفعاليات الترفيهية والمسابقات المجزية بجوائزها العديدة للمتسابقين والجمهور على حد سواء، وتم تكريم الفائزين العشرة الأوائل من كل فئة عمرية مشاركة في السباق، والفائزين من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب السحب على ثلاث سيارات Renault 2016 مقدمة من مجموعة البابطين.

أنشطة الأطفال

وهذا العام تم تخصيص وتنظيم فعاليات خاصة بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و14 سنة، في حديقة شاطئ الشويخ، من 9 صباحا حتى 12 ظهرا، حيث شاركوا في مجموعة من المسابقات والألعاب وسط أجواء مفعمة بالتسلية والمرح تحت إشراف المتطوعين من بنك الكويت الوطني. ومع انتهاء السباق أقام بنك الكويت الوطني حفلا تكريميا للفائزين عن هذه الفئة، كما قدم مجموعة من البرامج المنوعة والمسلية لهم، إضافة إلى مسابقات استعراضية تخللها توزيع جوائز ومفاجآت.

منافسة قوية

وسادت الأجواء الحماسية بين المشاركين الذين أظهروا الكثير من الإصرار لاجتياز المسافة المحددة والفوز بالمراكز الأولى. واستمرت المنافسة حتى المراحل الأخيرة، وخاصة من قبل المشاركين الذين واظبوا على الانضمام إلى هذا السباق طوال السنوات السابقة، بهدف الحفاظ على مراكزهم والفوز بمزيد من الميداليات.

"معاً أقوى... في كل خطوة" إرادة وإصرار

وضمن التغطية الشاملة والمواكبة المستمرة من بنك الكويت الوطني للسباق هذا العام تحت شعار "معاً أقوى... في كل خطوة" برزت تجارب لأشخاص رياضيين شاركوها مع المشاركين، وشرحوا قصص نجاحهم وإنجازاتهم، بهدف تشجيع الأفراد وحثهم على الإيمان بقدراتهم والاهتمام بالرياضة كسلوك سليم يقود إلى التغيير وتحقيق التطلعات.

ذوو الاحتياجات الخاصة أبطال

يخصص بنك الكويت الوطني سنويا منافسة خاصة ضمن السباق لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، إيمانا بأهمية مشاركة أفراد المجتمع وقدرتهم على إثبات دورهم الفاعل والحيوي في مختلف المجالات والميادين وفي مقدمتها الرياضة.

وشهد هذا العام مشاركة مميزة للمتسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين نجحوا في التنافس بفضل إصرارهم وحماسهم، وحققوا إنجازا مهما يعزز ثقتهم ويدعم آمالهم.

تعاون لافت

وكما في كل عام، لم تدّخر وزارتا الداخلية والصحة والطوارئ الطبية في وزارة الصحة أي جهد لدعم المشاركين في سباق الوطني للمشي، كما قامت بلدية الكويت بتوفير المكان المناسب لإقامة الحفل الختامي في حديقة شاطئ الشويخ.

ونوه "الوطني" بجهود جميع هذه الجهات ودورها الداعم للسباق على مدى السنوات الماضية. وقد عملت وزارة الداخلية على نشر دورياتها في المنطقة الممتدة على طول خط السباق لتأمين سيره بشكل طبيعي. وتواجدت فرقة الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة في محيط السباق بجاهزية تامة تحسبا لحالات الطوارئ.

الاتحاد الكويتي لألعاب القوى

بدوره، قدم الاتحاد الكويتي لألعاب القوى دعمه لسباق الوطني للمشي، وشارك هذا العام 100 حكم من الاتحاد، وتم توزيعهم بين المتسابقين على طول خط السباق. وتم توفير مركبات لهم تمركزت في أماكن مختلفة على شارع الخليج لمساعدتهم على متابعة مجريات السباق واتخاذ قراراتهم بشفافية.

السباق على مواقع التواصل

تابع الآلاف وقائع الحفل النهائي للسباق عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لبنك الكويت الوطني على تويتر@NBKPage ويوتيوب وإنستغرام وفيسبوك NBK group، وتفاعلوا مع تفاصيل الأحداث، وقام فريق البنك بتغطية شاملة منذ انطلاقة السباق وصولاً إلى الختام وحفل توزيع الجوائز على مواقع البنك والمواقع المخصصة لهذا الحدث الرياضي الأضخم من نوعه على مستوى الكويت #100_مليون_خطوة و#NBKwalkathon.

إعلان الفائز بسحب الجوهرة الشهري على 125 ألف دينار

وتزامن السحب الشهري الخاص بحساب الجوهرة مع سباق الوطني السنوي للمشي 2016، وتم إعلان اسم الفائز طالب علي كرم بعد ابلاغه عبر الهاتف بالفوز، والذي حضر مباشرة الى موقع الحفل، وتم تسليمه شيك الجائزة شخصيا، بحضور ممثلي وزارة التجارة والصناعة ووسائل الإعلام المحلية، وسط الأجواء الاحتفالية وهتافات الجماهير.

3 فائزين بسيارات Renault 2016 الجائزة الكبرى للسباق

فازت أميرة نوران القنة وأوفزار يامباو وإنجي أحمد بسيارات Renault 2016 الجديدة المقدمة من مجموعة البابطين، خلال السحب على الجائزة الكبرى في سباق الوطني للمشي الثاني والعشرين، ضمن فعاليات الحفل الختامي الذي تم تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة. وفاز المشاركون الثلاثة من بين الآلاف ممن قاموا بوضع كوبون الاشتراك في صندوق السحب المخصص عند قيامهم بالتسجيل في السباق.

وتسلمت الفائزات مفاتيح السيارات الثلاث من الرئيس التنفيذي لمجموعة البابطين صالح البابطين، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر، ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر، والمدير العام لإدارة الموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني، ونائب مدير مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في البنك محمد العثمان، وسط الأجواء الحماسية التي واكبت اختتام فعاليات سباق المشي الثاني والعشرين.

وإلى جانب ذلك، قدم البنك عدداً كبيراً من الجوائز والمفاجآت، دعما للتجاوب الجماهيري مع رسالة البنك الاجتماعية التي تلاقي سنويا إقبالا كبيرا من جميع الفئات وتحديداً الشباب.

back to top