«النجاة»: نعول على الفضاء الإلكتروني لنشر رسالة العمل الإنساني

نشر في 27-11-2016
آخر تحديث 27-11-2016 | 00:03
الشطي مشاركاً في فعاليات المؤتمر العالمي بتركيا
الشطي مشاركاً في فعاليات المؤتمر العالمي بتركيا
اعتبر الشطي أن الفضاء الإلكتروني أصبح البعد الاستراتيجي الذي نعول عليه في مجال الدعوة ونشر رسالة العمل الخيري والإنساني، مشيراً إلى تحويل منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية إلى وسائل دعوية وخيرية.
أعلن مستشار جمعية النجاة الخيرية، جمال الشطي، أن رابطة الدعوة الإلكترونية نظمت فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لها منذ التأسيس، والذي أقيمت فعالياته بمدينة إسطنبول التركية، تحت شعار «ممارسات تقنية دعوية رائدة»، بمشاركة أكثر من 90 مؤسسة دعوية حول العالم، وحضور زاد على 130 شخصا من شتى البلدان، لافتا إلى أن لجنة الدعوة الإلكترونية الكويتية والتابعة لجمعية النجاة الخيرية هي عضو مؤسس للرابطة ولكل فعالياتها.

وقال الشطي إن الرابطة هي منظمة عالمية غير ربحية مقرها الرئيس في سويسرا، وتضم قيادات وخبراء الدعوة الإلكترونية، يتم من خلالها وضع الاستراتيجيات المشتركة والتنسيق والتعاون والتفاعل بين أعضائها لتحقيق الأهداف الدعوية، مشيرا إلى أنها أول رابطة عالمية تضم أكبر المواقع والجهات الدعوية المهتمة بالدعوة الإلكترونية، وتقيم المؤتمرات وورشات العمل المشتركة التي تخدم كل من يعمل في الدعوة الإلكترونية.

وبين أن الأعضاء المؤسسين للرابطة حريصون على متابعة كل جديد ومفيد في باع التكنولوجيا الحديثة، لتوظيفها واستخدامها في دعوة الطرف الآخر للتعرف على الإسلام، والاستفادة من التجارب والخطط الناجحة ونقلها وتطويرها، والعمل على تطوير المحتوى الإلكتروني ليواكب الحداثة، ويكون مصدرا من مصادر التسويق الالكتروني. وتابع أن المؤتمر حفل بمعلومات من الوزن الثقيل، وهي تمثل دعائم أساسية ورئيسة في نجاح العمل الإلكتروني الدعوي، حيث قدم ضيوف المؤتمر من شتى البلدان تجاربهم الناجحة، وكيف استطاعوا تحويل منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية إلى وسائل دعوية وخيرية.

شريك إنساني

ولفت إلى مشاركة مؤسسة راف الخيرية كشريك إنساني، وكذلك لجنة الرحمة العالمية الكويتية كنموذج تجربة ناجحة، موضحا أن الفضاء الإلكتروني أصبح هو البعد الاستراتيجي الذي نعول عليه في مجال الدعوة ونشر رسالة العمل الخيري والإنساني.

واختتم الشطي تصريحه بشكر القائمين على رابطة الدعوة الإلكترونية، مثمنا التنظيم الرائع الذي حظي به المؤتمر، والاختيار الأمثل للتجارب الدعوية الناجحة التي أثرث الفعاليات.

يذكر أن رابطة الدعوة الإلكترونية منظمة عالمية غير ربحية تضم قيادات وخبراء الدعوة الإلكترونية الإسلامية، ويتم من خلالها وضع الاستراتيجيات المشتركة والتعاون والتفاعل بين أعضائها لتحقيق الأهداف الدعوية.

رابطة «الدعوة» أقامت مؤتمرها العالمي الثالث في تركيا
back to top