أكاديا الجديدة كلياً... نكهة عائلية

متوافرة بأربعة طرازات مختلفة بمحرك 6 سلندرات وبقوة 310 أحصنة

نشر في 27-11-2016
آخر تحديث 27-11-2016 | 00:05
طلت صاحبة الجمال والدلال GMC أكاديا الجديدة كليا في حلة مختلفة، وبمواصفات أحدث وأذكى، وبمحرك 6 سلندرات قوي يصل إلى 310 أحصنة، فضلا عن توافرها بأربعة طرازات مختلفة، ولأول مرة بطراز All Terrain يوفر تحسينات رياضية تعززها لمسات الكروم لمظهر ينبض بالنشاط.
«الجريدة» اختارت لكم اليوم جديد شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني، وكلاء جي إم سي بالكويت، والمتمثل في أكاديا 2017 الجديدة كليا، للحديث عنها بعد تجربتها في شوارع البلاد.
كشفت صاحبة الجلالة الأميركية جي إم سي عن عائلة أكاديا 2017 الجديدة كليا، والتي تضم 4 طرازات مختلفة، تنافس بعضها، متمثلة في SLE، وSLT، ودينالي وAll Terrain، بعد ان جاءت بنطاق موسع من تجهيزات السلامة النشطة المتوفرة اختياريا، ومحرك 6 سلندرات بسعة 3.6 لترات بقوة 310 أحصنة.

وجاء الجيل الجديد، قلبا وقالبا، من جي إم سي أكاديا 2017، والذي يتضمن أول محرك V6 في فئته يوقف تشغيل عدد من أسطواناته لفعالية أكبر في استهلاك الوقود، إضافة إلى تكنولوجيا المقاعد الخلفية للتذكير الأولى من نوعها في عالم السيارات، ونظام Apple Car play القياسي، كما أنه يتميز بخاصية باب خلفي يفتح باستشعار القدم والمتوفر في نوع "دينالي".

تصميم عائلي

وبوصفه كروس أوفر عصريا مصمما للعائلات، يقدم أكاديا الجديد أحدث مزايا السلامة النشطة التي تضمن حمايتهم، إضافة إلى التكنولوجيا المتطورة التي تؤمن تواصلهم الدائم في كل الأوقات، فقد جهزت أكاديا 2017 بنظام Apple Car Play، الذي يتميز بسهولة استخدامه.

وصممت مزايا السلامة النشطة، مثل نظام الفرملة الأمامية لحماية المشاة وكاميرا الرؤية المحيطة، لتساعد السائق في إدارك كل ما يحيط بالسيارة ومعرفة مخاطر الاصطدامات المحتملة.

كما جهزت السيارة قياسيا بتنبيه المقعد الخلفي الذي يعمل على تنبيه السائق في حال نسيان أي شيء في الصف الثاني أو الثالث من المقاعد، وهذه التكنولوجيا تعتبر الأولى من نوعها في عالم السيارات، كما تأتي بميزة فتح الباب الخلفي باستشعار القدم "تجهيز قياسي" لوصول أسهل إلى الصندوق الخلفي.

وباعتماده على بنية هيكل جديدة وخفيفة الوزن، حصل جي إم سي أكاديا على تصميم جديد بالكامل، ليأسر أنظار ومشاعر عملاء سوق سيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم، وهو يضمن لعملاء جي ام سي الحصول على تصميم جريء يلهم الثقة، ومقصورة داخلية مصممة بإبداع متقن، مع مواصفات رائدة ضمن فئته، وقدرات مبنية على الإرث العريق والمشهور لعلامة جي إم سي.

4 أنواع

ويوفر التغيير الاستراتيجي، الذي حصل عليه تصميم أكاديا الجديد، والذي يأتي بأربع فئات منفصلة تتضمن SLE، وSLT، ودينالي وAll Terrain، سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم في موقع يتوسط تيراين المدمج ويوكون كبير الحجم. وبحسب فئته، يوفر أكاديا 2017 قدرة استيعاب 5 أو 6 أو 7 ركاب، إضافة إلى قدرات أفضل على المناورة مقارنة بالجيل الأول.

ويولد محرك V6 الجديد سعة 3.6 لترات المتوفر اختياريا المزيد من القوة والفعالية مع قدرات قطر تفوق 1800 كيلوغرام تقديريا مع حزمة القطر المتوفرة اختياريا، الى جانب انه قادر على توليد قوة تبلغ 310 أحصنة ومستوى استهلاك وقود يبلغ 9.41 لترات/ 100 كيلو متر على الطرقات السريعة (الدفع الأمامي).

وإضافة إلى ذلك، يحتوي محرك أكاديا الجديد على أنظمة الحقن المباشر للوقود والتوقيت المتفاوت، إضافة إلى النظام النشط لإدارة الوقود، وهو يقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ونظام اختيار نمط القيادة بتحكم إلكتروني.

لأول مرة

ولأول مرة، يطل طراز All Terrain من أكاديا بتحسينات رياضية تعززها لمسات الكروم لمظهر ينبض بالقوة وذات مقاعد تتسع لـ5 ركاب، كما أنها تتميز بأداء بارع ومذهل، وتحسينات جذرية، ومزايا أمان، فضلا عن الأداء الجبار على الطرقات الوعرة.

إنها مركبة تقدم العملانية المشهود بها في أكاديا، إلى جانب المزايا المساعدة التي تعزز رحلتك في أي درب تسلكه، كما ان التكنولوجيا والفخامة سمتان رئيسيتان في جي أم سي أكاديا 2017، ويتجليان بوضوح في شكله الخارجي وانسيابيته المعززة، ستلمسون بكل تأكيد مواصفات الفخامة والرقي في مقصورته الداخلية الأنيقة والمريحة.

GMC في سطور

اعتمادا على فلسفة "يفرض هيبته"، يعود تاريخ جي ام سي في إنتاج الشاحنات إلى عام 1902، وتواصل هذه العلامة بإرثها الغني في منطقة الشرق الأوسط وحضورها المميز الذي يمتد 114 عاما، في الابتكار والإبداع الهندسي في جميع طرازات جي ام سي. وتطور العلامة قدراتها لتقدم طرازات بيك- أب وكروس أوفر وسيارات رياضية متعددة الاستعمالات فعالة في استهلاك الوقود.

تجربة الجريدة.: ثابتة على الطريق

بدعوة مميزة من شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني، وكلاء جي ام سي في الكويت، قامت "الجريدة" بتجربة أكاديا الجديدة كليا، التي كانت من طراز All Terrain الحديث، والتي اثبتت بكل جدارة انها ثابتة على الطريق وقوية في الانطلاق وذات نكهة عائلية رائعة.

وبدأت الرحلة بعد استلام أكاديا الجديدة من معرض جي ام سي الرئيسي، الكائن في الري شارع محمد بن القاسم، انطلاقا لتجربتها خلال اجازة نهاية الاسبوع، والتي اجبرت الارض على أن تكون ثابتة لمرورها وتفرش بساطها لتمر مرور الريح بعد الطلوع بها الى سرعات عالية كشفت قدرتها على الانطلاق السريع والثبات الواضح.

وفي قيادة أكاديا الجديدة لذة تنعكس على قائد مركبتها بعد تزويدها بمقاعد مريحة مجهزة بجلد راق وفاخر، فضلا عن توافرها بمواصفات حديثة وتقنية تلامس احتياجات المركبة العائلية من شاشة ذكية مدعومة بالتوصيلات الحديثة كالبلوتوث وAUX وUSP.

ولعل الحديث عن استهلاك الوقود لمحرك اكاديا الجديدة كليا امر مهم، فعلى الرغم من الخروج بها بنصف خزان للوقود إلا أنها وبعد تجربتها خلال 3 أيام لم تستهلك سوى ربع الخزان فقط الأمر الذي يعكس قوة محرك سريع يتزامن معه استهلاك اقتصادي للوقود.

كفالة 10 سنوات

تقدم شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني لعملائها باقة من الهدايا والخدمات المجانية حتى 31 ديسمبر 2016، إلى جانب كفالة لمدة 10 سنوات أو 500000 كيلومتر "أيهما أسبق"، وصيانة لمدة 5 سنوات أو 100000 كيلومتر "أيهما أسبق"، إضافة إلى تظليل نوافذ وتأمين ضد الغير وتسجيل المركبة في المرور.

أسعارها تبدأ من 10999 ديناراً

أعلنت مبيعات مجموعة GMC أن أسعار أكاديا الجديدة كليا، في معارض جي ام سي بهبهاني بالكويت، تبدأ من 10999 د.ك، في الوقت الذي يأتي أكاديا SLE وSLT مع باقة خدمة لثلاث سنوات/ 60000 كيلومتر قياسيا، في حين يقدم دينالي باقة خدمة لأربع سنوات/ 80000 كيلومتر، فضلا عن دعم جميع الفئات بضمان من المصنع لثلاث سنوات/ 60000 كيلومتر، إضافة إلى أربع سنوات من خدمة المساعدة على الطرقات طوال أيام الأسبوع.

back to top