مادس ميكلسن يشارك في Doctor Strange وStar Wars

نشر في 26-11-2016
آخر تحديث 26-11-2016 | 00:00
خلال الأسابيع الستة المقبلة، لن يظهر الممثل الدنماركي مادس ميكلسن في مشروع ضخم واحد بل اثنين: Doctor Strange وRogue One:A Star Wars Story.
يؤدي مادس ميكلسن دور الشرير كايسيليوس في أحدث فيلم عالي الميزانية من إنتاج شركة »مارفل«،Doctor Strange (الدكتور سترانج). وكأنّ المشاركة في فيلم مقتبس من كتاب هزلي ليست كافية! يشارك الممثل الدنماركي أيضاً في الجزء المقبل من سلسلة Star Wars (حرب النجوم) بعنوانRogue One:A Star Wars Story (الفاسد: قصة حرب النجوم) الذي يبدأ عرضه في شهر ديسمبر المقبل.

يقول ميكلسن: »حين أصبحتُ ممثلاً، لم أحلم يوماً بأن أعمل في الولايات المتحدة. كنت مجرّد ممثل دنماركي. لكني أشارك اليوم في سلسلة Star Wars وفي فيلم من إنتاج شركة »مارفل«. لا يبدو لي هذا الوضع منطقياً. حين أنظر إلى ما يحصل لي من بعيد، أشعر بأنني أعيش حلماً«.

لأداء دور كايسيليوس، يستعمل ميكلسن قوى خارقة للطبيعة لمحاربة الدكتور سترانج (بينديكت كامبرباتش). أما غالن إيرسو، شخصيته في فيلم Rogue One، فتتمحور حول عالِم لامع ووالد بطلة الفيلم جين إيرسو (فيليسيتي جونز).

يقول الممثل إن الشرط الأساسي لأداء هذا النوع من الأدوار المهمّة يتعلق بأخذ كل دور على محمل الجد. قد يتطلب السيناريو شيئاً من الفكاهة، مثل الحوار بين كايسيليوس وبين الدكتور سترانج، لكنه يرفض أن يغمز للجمهور في أي مشهد من المشاهد.

يوضح ميكلسن: »أعتبر هذه الغمزة خطيرة. يمكن أن تكون الفكاهة ضمنية. لكن حين يغمز الممثل للمشاهدين، سيخرج من جو الفيلم ويجلس مع الجمهور. يجب ألا نكسر حاجز الوهم مطلقاً«.

هانيبال ليكتر

إلى جانب هذين الدورين الجديدين، أدى ميكلسن دور هانيبال ليكتر في المسلسل التلفزيوني Hannibal ودور عدو جيمس بوند اللدود في فيلم Casino Royale.

يقول إنه يخطط لمتابعة ما يقوم به منذ أول دور احترافي أدّاه قبل 20 سنة، أي قبول الدور المشوّق المقبل الذي يُعرَض عليه: «إنها الطريقة الوحيدة للتعامل مع هذه المهنة. حاولتُ ألا أبالغ في طموحاتي بشأن مسيرتي التمثيلية. لكني طموح جداً من حيث نوعية عملي».

يتابع: «في ما يخص مشروعي المقبل، أنا طموح جداً. إذا بدأتُ أفكر بسلسلة من الطموحات التي أريدها، ستتمحور حياتي حول هدف لن أحققه يوماً على الأرجح. أفضّل أن أخطو خطوات ثابتة كي تصبح المشاريع كافة مهمّة».

back to top