اكتشفي كريم الأساس الملائم لبشرتك

نشر في 21-11-2016
آخر تحديث 21-11-2016 | 00:03
No Image Caption
طوال فترة الشتاء، يكون كريم الأساس أفضل حليف لك كونه يغطي العيوب ويخفيها ويوحّد لون البشرة ويزيد إشراقتها ويجعلها مثالية خلال ثلاث دقائق! لكن كيف يمكن اختيار المنتج المناسب؟

الخطوة الأولى: حددي حاجاتك

يرغب بعض النساء في تحقيق نتيجة متقدمة وعالية المستوى بينما تفضّل أخريات نتيجة خفيفة وطبيعية. كلما كان كريم الأساس جافاً وسميكاً، لن تكون النتيجة طبيعية.

يجب أن تتساءلي في المقام الأول عن نوعية بشرتك لأن كريم الأساس سيلازمها على مرّ اليوم، وسيعطي أثره بشكل متجانس وغير مرئي.

لون كريم الأساس أحد أهم العوامل التي يجب تحديدها. في معظم الحالات، يجب أن يكون بلون البشرة أو يختلف عنها بنصف درجة كحد أقصى. لذا يجب أن تجرّبي المنتج قبل شرائه. للقيام بأفضل خيار، لا تترددي في طلب عينات عن مختلف المنتجات كي تتمكّني من اختبار لونها وأثرها بكل هدوء في المنزل تحت الضوء الطبيعي. ويجب أن تجرّبي المنتج على خديك بدل المعصم أو العنق.

الخطوة الثانية: اشتري المنتج المناسب

لا تمتنعي عن استعمال كريم الأساس بسبب كثرة عيوبك الجلدية. حين تظهر الحبوب إلى جانب البقع اللامعة على الوجه، يصبح كريم الأساس ضرورياً لطمس العيوب التي يخلّفها حب الشباب. إنها أداة مثالية لاستعادة الثقة بالنفس حتى اختفاء العيوب. لكن اختاري منتجاً لا يعزّز ظهور الرؤوس السود وأزيلي الماكياج بعناية في المساء.

• أفضل خيار: اختاري سائلاً جافاً على أن يكون أفتح من لون بشرتك بنصف درجة ويجب أن يكون طويل المفعول إذا كانت مشكلتك تقتصر على اللمعان المفرط. تذكري أن التركيبات السائلة والجافة الجديدة مقاومة للماء. كذلك يجب أن تعتادي على المنتج لأنه يجفّ بسرعة على البشرة. إذا ترافقت مشكلة اللمعان مع عيوب أخرى، يجب أن تستعملي مصحح العيوب إلى جانب كريم الأساس.

لتحسين لون الوجه:

لا تتكلي حصراً على بلسم إخفاء العيوب وكريم تصحيح اللون. ستحتاجين إلى لونين للحصول على بشرة طبيعية. يكون اللون الثاني تكميلياً ويترافق مع بودرة برونزية. للحصول على أثر “مُسمِّر”، حددي أعلى الجبين وقصبة الأنف وأعلى الخدين والذقن لطمس البقع التي تصبح داكنة طبيعياً.

• أفضل خيار: استعملي بلسم إخفاء العيوب إذا أردت إخفاء الشوائب بالإضافة إلى تحسين لون البشرة. واستعملي كريم تصحيح اللون إذا أردت إضفاء لمسة سمراء خفيفة على بشرتك.

لإخفاء العيوب على البشرة الرقيقة:

حين تكون البشرة رقيقة، تبرز الهالات الداكنة وأصغر الأوعية الدموية والحبوب... لا تغطّي مساحة وجهك كلها لأن الماكياج يصبح صارخاً أكثر من العيوب الصغيرة على البشرة الرقيقة. لذا اكتفي بلمسة خفيفة من كريم الأساس.

• أفضل خيار: تتعدّد الحلول المحتملة في هذا المجال. أولاً، يمكنك أن تكتفي بتحسين مظهر البشرة عبر استعمال مصحح العيوب. يتمتع بعض منتجات كريم الأساس بفاعلية مزدوجة فيصحح العيوب إلى جانب توحيد لون البشرة. لكن ضعي لمسات خفيفة من المنتج ولا تدهنيه بكميات كبيرة على كامل الوجه. ثانياً، يمكنك أن تختاري تركيبة خفيفة مع كريم أساس سائل. بينما تساهم الطبقة الأولى في توحيد لون البشرة، تخفي الطبقة الثانية العيوب الصغيرة.

لدهن كريم الأساس سريعاً:

يمكنك أن تستعملي كريم الأساس المزوّد ب«وسادة»! إنها وسادة رغوية توضع في عبوة صغيرة وتكون منقوعة بكريم أساس يُدهَن باسفنجة. تبدو هذه المنتجات منعشة على البشرة وتشكّل قاعدة جميلة للوجه بعد دهن طبقة واحدة. أو يمكن تصحيح العيوب عبر دهن طبقتين. الوسادة عبارة عن مستحلب تقليدي لكن يتعلق الإنجاز الحقيقي بطريقة توضيبها داخل العبوة.

• أفضل خيار: اختاري كريم أساس مزوّداً بوسادة أو منتجاً سائلاً بدرجة فائقة.

للحصول على لمسة شابة:

يشكّل اختيار كريم أساس مضاد للشيخوخة قراراً دقيقاً. بينما ينجح بعض المنتجات في إخفاء آثار الشيخوخة، تمعن منتجات أخرى في إبراز الخطوط الرفيعة! لا توزعي البودرة في المناطق التي تكثر فيها التجاعيد أو الخطوط.

تواجه البشرة الناضجة تحديداً مشاكل متداخلة: قد ترغب المرأة مثلاً في تمليس الجزء العلوي من وجهها وتحسين المنطقة المحيطة بالعين واستعادة نظرة مشرقة تزامناً مع طمس البقع اللامعة التي يمكن أن تظهر لديها. لتحقيق ذلك، تقضي خطوة مفيدة بدهن كريم الأساس على المناطق التي تكثر فيها الخطوط والاكتفاء بتوزيع البودرة على المناطق اللامعة مثل طرفي الأنف.

• أفضل خيار: منتجات كريم الأساس التي تستهدف البشرة الناضجة قادرة على تمليس الخطوط ومكافحة آثار الشيخوخة وتغذية البشرة. تضمن التركيبات المضادة للشيخوخة غالباً راحة فائقة، ويضيف معظم شركات تصنيع المستحضرات اليوم عناصر مثل حمض الهيالورونيك لتجديد شباب البشرة.

لإراحة البشرة الجافة:

تكون المرأة في هذه الحالة محظوظة لأنها لا تحتاج إلى إخفاء أي عيوب. تتعدّد الخيارات التي تستطيعين اللجوء إليها لكن يجب ألا تتكلي على كريم الأساس لإراحة بشرتك لأنها مهمّة كريم النهار. سيفيدك كريم الأساس عبر حماية بشرتك من ملوثات المدينة على مر اليوم.

• أفضل خيار: يمكنك استعمال أنواع كريم الأساس السائل كافة، مع أو من دون عاكس للضوء، أو اختاري مصل البشرة السائل. تشكّل هذه المنتجات الخفيفة كلها قاعدة سهلة ومناسبة للمستحضرات اللاحقة. يمكنك الاستفادة أيضاً من بلسم إخفاء العيوب وكريم تصحيح اللون.

الخطوة الثالثة: ادهني كريم الأساس باحتراف

أولاً، خصصي الوقت الكافي لهذه الخطوة لأن دهن كريم الأساس يتطلب أطول وقت خلال وضع الماكياج وقد يحتاج خبراء التجميل إلى 30 دقيقة على الأقل لتنفيذ هذه العملية. حتى لو كنت مستعجلة، خصصي ما يكفي من الدقائق للحصول على لون بشرة مثالي على مر اليوم.

تتعدّد الأدوات التي يمكن استعمالها لدهن كريم الأساس: تسمح الاسفنجة (اغسليها بماء فاتر مرة أسبوعياً على الأقل) بطمس العيوب وتكون جزءاً من منتجات كريم الأساس المتراصة والسميكة. أما الإصبع السائلة والساخنة التي تتوزّع سريعاً على البشرة فتكون مثالية للتركيبات الخفيفة. أخيراً، تناسب الفرشاة المرأة التي تريد ماكياجاً قوياً وسميكاً.

• قواعد نحت الوجه: سواء كان وجهك مستديراً أو مستطيلاً، تبقى القاعدة بسيطة: تخفف الألوان الداكنة كافة معالم الوجه البارزة بينما تزيد التركيبات اللامعة والمشرقة حجمها.

أهم الخطوات

• قبل دهن المنتج: لا يمكن أن يصمد أي ماكياج على بشرة تفتقر إلى الترطيب، أو على بشرة دهنية جداً. لإيجاد كريم الأساس الفاعل، يجب أن تحددي أولاً كريم النهار الذي يناسب بشرتك.

• بعد دهن المنتج: استعملي الماء الحراري كي لا تتراكم الرواسب على الوجه. يمكنك تنفيذ هذه الخطوة بعد وضع الماكياج مباشرةً. يكون كريم الأساس قد دُهِن للتو على البشرة ولم تحصل الإفرازات الدهنية بعد على الوقت الكافي للصعود والاختلاط مع المواد المستعملة. للحصول على بشرة نضرة ومنعشة، يمكنك تسريع العملية عبر تبخير كمية قليلة جداً من الماء ووضعها على بُعد 20 سنتم من الوجه.

• نصيحة إضافية: ادهني الطبقة التي تملّس خطوط الوجه بعد كريم العناية وقبل كريم الأساس. تساهم هذه الخطوة في إطالة مفعول المستحضرات وإراحة البشرة.

back to top