اختاري أحمر الشفاه الذي يناسبك

نشر في 21-11-2016
آخر تحديث 21-11-2016 | 00:00
No Image Caption
هل ترتبكين حين تريدين اختيار أحمر الشفاه؟ هل يجب أن يناسب لون ملابسك أم يُبرِز جمال عينيك؟ إليك نصائح الخبراء حول ألوان أحمر الشفاه وتركيبته وطريقة استعماله.

أدوار أحمر الشفاه

• «إضاءة» النظرة: يستطيع أحمر الشفاه إبراز نظرة العين. عند وضع الماكياج قبل جلسات التصوير أو في الحياة اليومية، يسعى خبراء الماكياج دوماً إلى تسليط الضوء على لمعان النظرة وتعزيز إشراقة الوجه.

• تصحيح لون البشرة: في المساء، يكون دور أحمر الشفاه أساسياً كونه يعوّض عن أثر الإضاءة المفرطة التي تجعل البشرة تميل إلى الاصفرار.

• التركيز على النقاط الإيجابية: يجب أن تختاري لون أحمر الشفاه المناسب وتركيبته الصحيحة. يتوقف الخيار طبعاً على لون عينيك وأسلوب ملابسك وعمرك وشخصيتك. قد يليق بك اللون الأحمر القوي أو تفضّلين لوناً طبيعياً وخفيفاً. في مطلق الأحوال، يمكنك إيجاد الخيار الذي يُبرِز أفضل ما لديك. بعد وضع أحمر الشفاه، يستطيع اللون الذي اخترتِه أن يكشف طبيعتك وقد يعبّر عن جرأتك أو خجلك أو الاثنين معاً!

اللون الصارخ

يطول مفعول أحمر الشفاه المصطبغ بدرجة فائقة وقد يحمل لوناً بنفسجياً، أو يميل إلى الأحمر الداكن، أو لون الكرز المائل إلى الأسود، أو تكون ألوانه مبهرجة.

مائل إلى الأزرق في المساء

يحمل اللون الأحمر الداكن أو الأرجواني أو البنفسجي طابعاً بارداً وتكون هذه الخيارات مناسبة لإبطال مفعول الظلال الصفراء التي تنتجها الإضاءة الاصطناعية. تجدّد هذه الألوان نضارة الوجه وحيويته بينما يثقله الضوء الأصفر، حتى في منطقة الشفتين. خلال الاحتفالات المسائية، لا تضعي أحمر شفاه بنيّاً أو برونزياً.

جزء من الموضة

يمكن أن يتماشى أحمر الشفاه مع لون ملابسك بحسب رغبتك في إضفاء توازن على مظهرك أو زيادة تميّزه. من المعروف مثلاً أن اللون الأحمر الصارخ يتماشى مع الثوب الأسود، لكن يمكن اختيار تركيبات أخرى:

• لون أحمر مائل إلى الزهري الفاتح لتعزيز إشراقة بشرتك إذا كنت ترتدين لون البيج أو الزهري أو الرمادي.

• لون الكرز الأسود مع الملابس الرمادية: من الأفضل جمعه مع قماش شفاف وفاتح لتخفيف جانبه الداكن. أما الأحمر الداكن فيحمل بعض المجازفة لأنه قد يوحي بشخصية قاتمة.

تلاعبي بالتركيبات

يمكن أن تكون اللمسة الأخيرة على الشفتين جافة أو لامعة أو برّاقة:

• لمسة جافة وحريرية: يغطّي هذا الخيار الشفتين لكنه لم يعد جافاً بقدر ما كان عليه، لذا يبدو أثره مدهشاً لأنه جاف وحريري في آن. يرتبط هذا الأثر المميز بتكنولوجيا البوليمرات. مع هذه التركيبة، يتعلّق الجانب الأساسي بملمس الشفتين. لن يعطي أحمر الشفاه طابعاً قاسياً للشابات أو النساء الناضجات بشرط عدم توزيعه على الزاوية السفلية من الفم. من الناحية الإيجابية، تسمح هذه التركيبة برسم شكل الشفتين وتعطي شعوراً مريحاً.

• لمسة برّاقة: هذه التركيبة ليست جافة ولا لامعة، بل تجمع بين الميزتين معاً. تبدو هلامية بعض الشيء ونصف جافة. صحيح أن هذه التركيبة السلسة تجمع بين الأناقة والبساطة، لكنها لا تصمد لفترة طويلة على الشفتين مقارنةً بالتركيبات الأخرى.

• لمسة لامعة ومدهشة: تعجّ هذه التركيبة بالأصباغ وتستطيع تغطية كامل مساحة الشفتين من دون أن تصبحا لزجتين، ويمكن أن تعطي أثراً لامعاً بسيطاً أو فائقاً. يسهل تعديل الأثر النهائي بحسب عدد الطبقات: سيبدو الفم أكثر أناقة عند توزيع طبقات متعددة من أحمر الشفاه. لكن للحصول على أثر طبيعي وخفيف، يكفي أن توزعي أحمر الشفاه وتربّتي عليه بأصابعك.

اللون الشفاف يغيّر ملامح الوجه

يمكنك أن تحصلي على مظهر مميز عبر التلاعب بالانعكاسات بدل الألوان. يجب أن تبرزي جمال شفتيك حتى لو كنت لا تحبين الألوان اللامعة.

• نسخة متقزّحة اللون: يمكن أن يحمل هذا المنتج اللون الزهري الخفيف أو البيج المائل إلى الزهري لكنه لا يكون جافاً ولا يميل إلى الاصفرار. يمكنك استعمال هذا اللون الباهت إذا كان الماكياج قوياً على عينيك ولا تريدين إبراز شفتيك.

• أثر لامع لكن ضمني: كي تكون الشفتان اللامعتان طبيعيتين وجميلتين، ضعي لمسة من أحمر الشفاه اللامع في وسطهما ثم امسحيها بأصابعك ودلّكيها كي تنطبع على الشفتين ولا تترك أي أثر على سطحها.

• لون طبيعي وطويل المفعول: يسهل وضع هذا المنتج دوماً حتى لو تلاشى. لكن إذا أردتِ إطالة مفعول أحمر الشفاه اللامع والطبيعي، ابدئي بسحب رطوبة الشفتين عبر وضع كمية من البودرة عليهما. بهذه الطريقة سيلتصق المنتج اللامع بسهولة على الشفتين الجافتين.

أحمر الشفاه الطبيعي

لا يمكن ألا تضعي أي أحمر شفاه خلال المناسبات والاحتفالات المسائية. إذا كنت تحبين التركيبات الطبيعية، يمكنك اختيار الألوان الشفافة أو اللون الطبيعي الأنيق لتجديد نضارة الشفتين.

تركيبة ملوّنة وشفافة

تضمن التركيبة الملونة والشفافة من أحمر الشفاه لمعاناً جميلاً وطبيعياً ولوناً غريباً وشفافاً. يأتي على شكل بلسم مرطّب وتتفاوت درجات ألوانه بحسب ذوقك. تركيبته غنية بالعناصر النشطة والمفيدة (زيوت وشموع الأزهار وحمض الهيالورونيك الطبيعي...) وتسمح بملء الشفتين كي تزيد جمالهما. يطول مفعول هذا اللون ويوحي بشفتين طبيعيتين وصحيتين ولامعتين وينعكس إيجاباً على ملامح الوجه كلها.

يكون هذا الخيار مناسباً لك في الحالات الآتية:

• إذا كنت لا تحبين أحمر الشفاه الداكن: تتعدد الألوان التي يمكن الاختيار منها. جرّبي مختلف الخيارات على شفتيك لأن المنتج الشفاف والفاتح سيبدو أخف بعد توزيعه على الشفتين. إذا لم ترغبي بأي درجة من الألوان، اختاري أقرب لون إلى شفتيك (ألوان باهتة أو مائلة إلى اللون الزهري).

• إذا كنت لا تحبين ملمس أحمر الشفاه: سيروق لك البلسم لأنه لا يخلّف أي لون بارز أو مادة ثقيلة على الشفتين.

• عند وجود مشكلة جمالية في شفتيك: ثمة منتجات تسمح بمعالجة مشكلة الشفتين الرفيعتين وتلوينهما ورسم شكلهما.

• إذا كان المكياج قوياً على عينيك: يجب أن تتّجهي إلى أحمر الشفاه الخفيف والطبيعي إذا اخترتِ ماكياج «سموكي».

• إذا كنت ترتدين ملابس ذهبية أو فضية: يجب أن يبقى الفم شفافاً وطبيعياً.

• إذا كنت لا تبرعين في وضع أحمر الشفاه: اختاري البلسم على شكل قلم كبير لتسهيل توزيع أحمر الشفاه. ابدئي برسم محيط الفم ثم املئي الشفتين وملّسيهما. لا داعي للنظر في المرآة. إنه خيار ممتاز لكل امرأة تضع الماكياج سريعاً في الصباح.

اختاري أحمر شفاه مائلاً إلى الزهري إذا كنت ترتدين لون البيج أو الزهري أو الرمادي
back to top