«البلدي» يقر المخطط الهيكلي لمنطقة الشدادية الصناعية

تأجيل بت استقالة الأعضاء الخمسة المشاركين في انتخابات مجلس الأمة إلى الجلسة المقبلة

نشر في 08-11-2016
آخر تحديث 08-11-2016 | 00:02
عقد المجلس البلدي جلسته الاعتيادية، أمس، بحضور أحد عشر عضوا وغياب خمسة أعضاء ترشحوا لانتخابات مجلس الامة، ولم يتجاوز زمن الجلسة 45 دقيقة.
افتتح رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد جلسة المجلس، أمس، حيث طلب نائب رئيس المجلس منصور الخرينج الحديث في بداية الجلسة، مؤكدا أن مستوصف سلوى بحاجة إلى نظافة، ومعلنا احتجاجه على من يقول إن المنطقة كلها عوازم، حيث أعلن رفضه للانتقائية في التعامل بأي حال من الأحوال.

وطالب الخرينج بضرورة إعلان خلو مقاعد الأعضاء الخمسة الذين ترشحوا لعضوية مجلس الأمة، متسائلا عن السبب في عدم إعلان خلو مقاعدهم.

ورد رئيس المجلس البلدي بأننا "ننتظر كتاب الإدارة العامة لشؤون الانتخابات يفيد بترشح الأعضاء الخمسة في مجلس الأمة، ما يعني خلو مقاعدهم وذلك تمهيدا لإجراء انتخابات تكميلية".

وأعلنت الإدارة القانونية انه يتحتم ورود كتاب رسمي من وزارة الداخلية، لإعلان خلو مقاعدهم قبل إعلان المجلس البلدي أولا.

بدوره، قال العضو أسامة العتيبي إنه يجب أن يتم الإعلان عن خلو مقاعد الأعضاء الخمسة عقب ترشح عضو البلدي لمجلس الأمة، لاسيما أن العضو بمجرد ترشحه يعتبر نفسه مستقيلا بموجب القانون، ويجب إخراج كتاب رسمي من رئيس المجلس البلدي للإفادة عن ترشح هؤلاء الأعضاء من عدمه، والأمر في النهاية متروك للمجلس البلدي.

ورد العضو محمد المعجل أنه يفترض ورود كتاب من وزارة الداخلية بخلو المقاعد، وعلينا الانتظار لحين ورود هذا الكتاب. وعليه تم إغلاق باب المناقشة في الموضوع انتظاراً لورود كتاب وزارة الداخلية.

وانتقل المجلس إلى التصديق على محضر الاجتماع رقم 15/2016، حيث تم التصديق على المحضر بإجماع الأعضاء.

وأحال المجلس إلى الجهاز كتاب محافظ الجهراء بشأن إطلاق اسم حمد المهندي على أحد شوارع مدينة سعدالعبدالله، فيما أحال إلى الجهاز مقترح العضو منصور الخرينج بشأن إطلاق اسم عبدالله العيفان على أحد الشوارع.

وأقر المجلس التقرير البيئي الخاص بضرورة معالجة تآكل الشاطئ بمنطقة المسيلة.

ووافق المجلس على طلب كتاب شركة نفط الخليج بشأن اجتماع لجنة محافظة الأحمدي، فيما وافق على طلب الشركة الكويتية لنفط الخليج تخصيص مسار لخط أنابيب 12 بوصة لخام الأيوسين من ميناء عبدالله إلى مصفاة ميناء الأحمدي بالجهة الغربية لطريق الفحيحيل.

كما وافق على طلب الشركة المعتمدة الدولية لإدارة المشاريع الترخيص لإقامة مدرسة خاصة على القسيمة رقم 319 بمنطقة المهبولة، فيما وافق على استحداث طريق تخديمي لمنطقة المهبولة مواز لطريق الملك عبدالعزيز لخدمة المنطقة.

ووافق على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع لإقامة مسجد بمنطقة المهبولة، وطلب وزارة الشؤون نقل المبنى القائم لفرع جميعة الفحيحيل التعاونية بمنطقة المنقف، فيما وافق على طلب وزارة الأوقاف تخصيص موقع مسجد بمنطقة علي صباح السالم.

ووافق المجلس على طلب الهيئة العامة للزراعة تعديل قرار اللجنة المركزية بتخصيص موقع نادي الاستقلال الثقافي إلى النادي الرياضي للمعاقين.

وانتقل المجلس إلى طلب الهيئة العامة للصناعة باعتماد المخطط الهيكلي لمنطقة الشدادية الصناعية وتصميم البنية التحتية للمنطقة وإنجازها.

وقال العضو فهد الصانع: لقد تمت الموافقة على هذا المشروع من قبل اللجنة الفنية في المجلس البلدي، إلا أن المجلس ارتأى تأجيل الموافقة عليه لحين تقديم دراسة حول المشروع، لحين موافقة هيئة البيئة، وتمت الموافقة على المشروع بيئيا، وقد أشبع الموضوع بحثا ودراسة ويجب عدم تعطيل المشروع أكثر من اللازم.

وبين أن موضوع الشدادية الصناعية فيه شقان الشق الأول يتعلق بالمخطط الهيكلي للمشروع، وإنجاز البنية التحتية للمشروع، ويجب إقرار المشروع بجميع مكوناته.

وقال العضو أسامة العتيبي: نتمنى أن يكون للمشروع مردود إيجابي حتى لا يصير له نتائج سلبية، وأن يكون بإقرار المشروع فيه دعم المشاريع الصغيرة، فيما طالب حسن كمال بالتدقيق على الأرقام، وعليه وافق المجلس على المشروع.

ووافق المجلس على طلب إحدى الشركات بالترخيص لإنشاء خلاطة مركزية لإنشاء مشروع سكني بمنطقة الدعية، وطلب وزارة الكهرباء تخصيص موقع محطة تحويل ثانوية بمنطقة شرق، وتعديل موقع جمعية النهضة العربية النسائية لتكون جميعة نفع عام تابعة لوزارة الشؤون بمنطقة العديلية.

back to top