طفرة إبداع جديدة تحتسب لشركة مايكروسوفت

نشر في 29-10-2016
آخر تحديث 29-10-2016 | 00:09
أعلنت مايكروسوفت خلال الحدث الخاص بها أحدث أجهزة Surface الجديدة. واستهلت الشركة الحديث عن بعض الأرقام التي توصل إليها ويندوز 10 حتى الآن، كما ذكرت خلال الحدث أن هناك 400 مليون مستخدم لنظام ويندوز 10 منذ إطلاقه حتى اليوم، وانتشر استخدامه بين اللاعبين بأكثر من 500 في المئة.

وتم الكشف عن اسم تحديث ويندوز 10 الجديد القادم، وهو Creators Update، ومن المقرر إصداره مطلع العام المقبل.

وسيتاح لمشتركي Windows Insiders التحديث هذا الأسبوع خلال أيام قليلة، إذ سيتضمن التحديث النسخة الجديدة من برنامج الرسام، وسيحمل اسم Paint 3D، ويسمح مع برنامج «بوربوينت» بتحرير وإنشاء صور واشكال ثلاثية الأبعاد.

وقال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال ويندوز ومجموعة الأجهزة لدى مايكروسوفت، إن «التحديث الجديد سيتاح مجاناً وصُمم للاعبين الذين يزيد اهتمامهم في تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز».

وكشفت مايكروسوفت أيضاً أن شركاءها، بما في ذلك ديل، وإتش بي، وأسوس، ولينوفو، سترفق أجهزتها مع سلسلة جديدة من نظارات الواقع الافتراضي تستفيد من القدرات الثلاثية الأبعاد الجديدة، التي سيأتي بها التحديث المرتقب.

Paint 3D

وللمرة الأولى تقوم مايكروسوفت بتحديث تطبيق الرسام الشهير باسم Paint 3D، ليأتي كجزء من تحديث Creator، وكما يظهر من الاسم فإن الإصدار الجديد يركز على الرسم الثلاثي الأبعاد.

والإصدار الجديد من تطبيق الرسام متاح حالياً للتحميل، ويدعم تقنية اللمس والأقلام الضوئية، بالإضافة إلى العناصر الثلاثية الأبعاد. وأثناء استعراض مايكروسوفت للتطبيق كشفت عن إمكانية تصوير أشياء حقيقية، ثم التلاعب فيها باستخدام الرسام الجديد، حيث يمكن إزالة الخلفية باستخدام أداة الاختيار السحرية. لكنه لن يكون بديلا عن التطبيقات المشهورة مثل فوتوشوب من أدوبي.

وذكرت مايكروسوفت أنّ حوالي 100 مليون مستخدم يعملون على الرسام شهريا، وأطلقت موقع «remix3D.com» ليكون بمنزلة قاعدة بيانات يمكن تحميل العناصر الثلاثية الأبعاد إليها.

كما كشفت الشركة أن إبداعات اللاعبين في ماين كرافت يمكن نقلها إلى تطبيق Paint 3D عبر أداة خاصة، ومن ثم طباعة هذه الإبداعات باستخدام إحدى الطابعات ثلاثية الأبعاد.

بث الألعاب

وصمم التحديث الجديد مع الأخذ بعين الاعتبار الألعاب والرياضات الإلكترونية. واستعرضت الشركة كيف ستسهل بث الألعاب عبر الإنترنت. وكانت مايكروسوفت استحوذت العام الماضي على شركة Beam، ودمجت الآن تقنيتها مع تطبيق إكس بوكس. وهناك عدد كبير من الناس يشاهد فيديوهات الألعاب، حيث إن أكثر من 50 مليون مرة تمت مشاهدة فيديوهات لعبة ماين كرافت وحدها فقط.

طفرة إبداع جديدة تحتسب لشركة مايكروسوفت

وتسعى مايكروسوفت لمنافسة «تويتش» عبر تبسيط إجراءات بث الألعاب من جهاز الكمبيوتر عبر الضغط على شريط الألعاب، ضمن تطبيق إكس بوكس بعدها تضغط على زر البث ويبدأ فوراً.

MyPeople

ميزة جديدة قادمة في التحديث، وهي عبارة عن اختصار في شريط المهام، ويمكن إضافة أقرب الأصدقاء إليك للتواصل معهم مباشرة بسهولة وسلاسة من خلال سطح المكتب. باستخدام الميزة الجديدة يمكن إرسال الرسوميات ثلاثية الأبعاد والرموز التعبيرية إلى الأصدقاء مباشرة من سطح المكتب، وتعتمد الميزة على تقنية الرسائل القصيرة SMS من خلال سكايب، كما يمكن لهذه الميزة التوافق مع الخدمات الاجتماعية الأخرى مثل GroupMe وغيرها.

Surface Book

جيل جديد من حاسوبها المحمول «سيرفيس بوك» بمواصفات تقنية أكثر قوة من السابق، ويبدأ بالتوافر في نوفمبر القادم.

الإصدار الجديد سيكون أقوى من أي شيء سبق، مع بطارية تدوم أكثر بنسبة 30 في المئة لتصل حتى 16 ساعة، ورسوميات بقوة مضاعفة تعطي أداء أقوى من الجيل السابق.

وتقول مايكروسوفت أيضا إن الإصدار الجديد أقوى من الماك بوك برو 13 بثلاثة أضعاف بفضل معالج Core i7 من إنتل، ويأتي بنظام التشغيل ويندوز 10 برو، الشاشة 13.5 بوصة بدقة 3000 × 3000 بكسل، كرت الشاشة NVIDIA GTX 2GB، الذاكرة العشوائية 16/8 GB، الذاكرة الداخلية 256/512/1024 GB.

Surface Studio

تحت شعار حول مكتبك إلى استديو، أعلنت مايكروسوفت كمبيوترها المكتبي من فئة الكل في واحد، لتدخل بذلك سوق الكمبيوترات. وسيتوفر بكميات محدودة بسعر يبدأ 910 إلى 1275 دينارا كويتيا، وهو يستهدف صناع المحتوى مثل الرسامين والمصممين وصناع الفيديوات، ويأتي بشاشة 28 بوصة.

كما سيضم أنحف شاشة LCD مصممة للحواسيب في العالمن حيث تأتي بسمك 12.5 ملمترا فقط محمية بهيكل معدني مصنوع من الألومنيوم، وتدعم حساسية اللمس، فضلا عن 13.5 مليون بكسل، وهذا ما يعني بكسلات أكثر بنسبة 60 في المئة مقارنة بتلفزيونات 4K. ليس ذلك فحسب، فهذه الشاشة تستطيع عرض أكثر من 1 مليار لون ويمكن امالته لسهولة الرسم عليه.

ويدعم تشكيلة من الاكسسوارات، بما في ذلك القلم الإلكتروني Surface Pen، إلى جانب جهاز جديد يحمل اسم Surface Dail يمكن وضعه على المكتب أو الشاشة، لتظهر تحته قوائم ومزايا أخرى مثل تعديل الحجم واللون وإضاءة الشاشة.

أما فيما يتعلق بالمواصفات الأخرى، فشاشته التي أطلقت عليها اسم PixelSence LCD تأتي بدقة 4,500×3,000 بكسل، وهو يضم الجيل السادس من معالجات Intel Core i5/i7، إضافة إلى محرك أقراص بسعة 1 أو 2 TB. ويأتي الجهاز بعدة خيارات من الرام 8/16/32 GB، بالإضافة إلى خيارين فيما يتعلق بكرت الشاشة بذاكرة 2 GB لطراز i5، وبذاكرة 4 GB لطراز i7، ويحتوي على 4 منافذ USB 3.0، ومنفذ للسماعات ومكبرات الصوت، إضافة إلى منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، ومنفذ Mini DisplayPort. ويملك الحاسب كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل تدعم ميزة Windows Hello، وقادرة على تسجيل الفيديو بدقة 1080p.

back to top