نابولي في ضيافة «السيدة العجوز» والأنظار نحو هيغواين

نشر في 29-10-2016
آخر تحديث 29-10-2016 | 00:04
تتجه الأنظار اليوم إلى الموقعة المرتقبة بين يوفنتوس حامل اللقب ووصيفه نابولي في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وغالباً ما ترتدي المواجهة بين يوفنتوس ونابولي نكهة مميزة، خصوصاً بعد تطور مستوى الأخير في الأعوام الأخيرة ومنافسته بجدية على اللقب، لكن مباراة السبت على "يوفنتوس ستاديوم" ستكون أكثر سخونة من السابق، بسبب الأرجنتيني غونزالو هيغواين، الذي ترك الفريق الجنوبي للدفاع عن ألوان بطل المواسم الخمسة الأخيرة.

ولعب هيغواين دوراً أساسياً في تطور مستوى نابولي، وهو سجل الموسم الماضي 36 هدفاً لمصلحة الفريق الجنوبي، الذي قارع يوفنتوس على اللقب، قبل أن يستسلم له في نهاية المطاف.

وانتقل هيغواين بعدها إلى يوفنتوس، في صفقة قياسية بالنسبة للدوري الإيطالي، إذ بلغت 90 مليون يورو، مما أثار حفيظة جمهور نابولي، لكن عليه الانتظار حتى لقاء الإياب، الذي يقام في الثاني من أبريل المقبل على ملعب "ساو باولو" من أجل الثأر لنفسه من فريق "السيدة العجوز" والمهاجم الأرجنتيني.

من المؤكد أن حسرة جمهور نابولي كبيرة، لأن هيغواين جعله يحلم باستعادة أمجاد الأيام الغابرة، والتي حققها بقيادة الأرجنتيني الآخر الأسطورة دييغو مارادونا، الذي قاده إلى لقبيه الوحيدين في الدوري عامي 1987 و1990.

وسيزداد غضب جمهور الفريق الجنوبين إذا واصل هيغواين بدايته الواعدة مع يوفنتوس (6 أهداف في 10 مباريات) ونجح في الوصول إلى شباك نابولي في مواجهة مهمة جداً للفريقين، لأن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري يتصدر الترتيب بفارق نقطتين عن روما الثاني وأربعة عن ضيفه الجنوبي.

وكانت مسألة التسجيل ضد فريقه السابق موضوع نقاش خلال الأسبوع الماضي بعدما نقل عن اللاعب قوله لأحد المشجعين، إنه سيسجل ثنائية في مرمى نابولي.

وعلق رئيس نابولي أوريليو دي سانتيس، الذي وصف هيغواين بـ"الخائن" بعد انتقاله إلى يوفنتوس، على ما نقل عن الهداف الأرجنتيني، قائلا: "لا أعتقد أنه كان يتحدث بخبث عندما قال إنه يريد تسجيل هدفين. انها وحسب إشارة احترام تجاه فريق (نابولي) اكتسب سمعة الفريق الخطير".

وحاول نابولي تعويض هيغواين بضم البولندي إريك ميليك من أياكس أمستردام الهولندي وكان مصيباً في خياره لأنه حقق بداية واعدة جداً مع الفريق الجنوبي، قبل أن يتعرض لإصابة قد تبعده عن الملاعب حتى يناير المقبل.

بدوره، يفتقد يوفنتوس خدمات النجم الأرجنتيني الآخر باولو ديبالا بسبب الإصابة، ما سيدفع أليغري إلى الاعتماد على الكرواتي ماريو ماندزوكيتش للعب إلى جانب هيغواين في خط المقدمة.

وسجل ماندزوكيتش في منتصف الأسبوع ضد سمبدوريا (4-1) هدفه الأول للموسم، فيما صام هيغواين عن التسجيل منذ الثنائية، التي سجلها ضد أودينيزي في الثاني من الشهر الحالي.

وتحدث قلب الدفاع جورجيو كييليني بشكل مازح عن معاناة هيغواين في الآونة الأخيرة، قائلاً: "إنه يحتفظ بأهدافه لمباراة نابولي".

ويأمل كل من الفريقين التحضير بأفضل طريقة لما ينتظرهما الأسبوع المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يتواجه يوفنتوس مع ضيفه ليون الفرنسي، الذي خسر في الجولة السابقة على أرضه أمام بطل إيطاليا (صفر-1)، في حين يحل نابولي ضيفاً على بشكتاش التركي في مباراة صعبة للغاية، خصوصاً أنه سقط أمام الأخير على أرضه (2-3) في الجولة السابقة. ويلعب اليوم أيضاً بولونيا وفيورنتينا.

back to top