انطلاق مناورات «أمن الخليج 1»

نشر في 28-10-2016
آخر تحديث 28-10-2016 | 00:09
No Image Caption
بينما انطلقت في البحرين أمس أولى المناورات المشتركة للأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون الخليجي، بعنوان «أمن الخليج العربي 1»، أكد العاهل البحريني الملك حمد آل خليفة، أمس، في كلمة وجهها إلى القوات المشاركة، أن «التمرين يأتي ليؤكد رسالة العزم والتصميم، من أجل دعم الاستقرار والسلام، وحماية الأمن في دول المجلس ضد مختلف التحديات الأمنية».

ومن جهته، قال وزير الداخلية البحريني قائد التمرين، الشيخ راشد آل خليفة، إن المناورات «تمنحنا العزيمة والتصميم على الحفاظ على أمن أوطاننا واستقرارها».

ويأتي التمرين، الذي يجرى تنفيذاً للاتفاقية الأمنية، التي تجمع دول المجلس، في إطار العمل على تحقيق التكامل بين الأجهزة الأمنية، وتعزيز القدرات المشتركة في مكافحة الإرهاب.

ويهدف إلى رفع جاهزية القوات الأمنية، والارتقاء بالتنسيق الميداني لأعلى الدرجات، وتوحيد المصطلحات والمفاهيم الأمنية، والوقوف على فاعلية إجراءات القيادة والاتصال بين مراكز العمليات الأمنية في تبادل المعلومات بشكل فوري، وتنفيذ التدابير الأمنية للاستجابة للحالات المختلفة، وإدارة مسارح العمليات في مواجهة «المخططات الإرهابية»، التي تستهدف أمن دول المجلس واستقرارها.

back to top