الخالد: حماية الشباب من مخاطر المخدرات رسالة لا يمكن أن نحيد عنها

نشر في 28-10-2016
آخر تحديث 28-10-2016 | 00:05
الخالد متوسطاً بعض الطلبة خلال تدشين المشروع التوعوي للعلاقات والإعلام الأمني
الخالد متوسطاً بعض الطلبة خلال تدشين المشروع التوعوي للعلاقات والإعلام الأمني
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، أن غرس التوعية والمفاهيم الصحيحة وحب هذه الأرض الطيبة وإبراز جهود المؤسسة الأمنية تعد ثوابت لابد من ترسيخها في أذهان أبنائنا الطلبة، لتنشئة جيل يعمل من أجل مصلحة الوطن. وأعرب الخالد عن سعادته لانطلاق الموسم التوعوي للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني عبر المشروع الذي دشنه من مقر الوزارة (مبنى نواف الأحمد)، مؤكدا فخره واعتزازه بمشاركة مختلف القطاعات الأمنية عبر سلسلة من المعارض تبرز جهود تلك القطاعات.

وأوضح أن جهود "الداخلية" محملة بمعانٍ نبيلة بمختلف المحاور المرورية الأمنية والوقائية والجنائية، ما يعد تجسيدا للحفاظ على أمن الكويت، مبرزا أهمية مواصلة هذا البرنامج التوعوي، ليصدر إشعاعاته التوجيهية والإرشادية المستمرة لأبنائنا وبناتنا.

والتقى مجموعة من الطلبة يمثلون مناطق تعليمية مختلفة، واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم، وسط تفاعل غير مسبوق، مؤكدا أن التوعية ليست محددة بمكان معين أو زمان محدد، أو مقصورة على محافظة أو منطقة بعينها، بل هي عملية ممتدة تشمل الإرشاد والتوجيه، وهي الدرع التي تحمي أبناءنا، وتحول بينهم وبين الوقوع في أي سلوكيات سلبية لا تتفق مع قيمنا الأصيلة وعاداتنا وتراثنا.

وأشار إلى أهمية استفادة الطلبة بكل ما رأوه، باعتبار التوعية درءا وحماية لهم من أي سلبيات، وتعرفهم كذلك بالدور الذي تقوم به القطاعات الأمنية على أرض الواقع. وذكر أن الحوادث المرورية للأحداث مؤشر مقلق، والصورة الحية التي تشاهدونها تمثل واقعا تتلمسونه كل يوم، مشددا على أن درء مخاطر المخدرات والتوعية بأضرارها رسالة لا يمكن أن نستكين إليها، حماية للشباب الذين يمثلون ثروة الوطن الحقيقية، ونوه إلى أن المحافظة على البيئة عنوان التحضر، وأنتم من يترجمها على أرض الواقع.

back to top