الجيش السوري يعلن سيطرته على بلدة صوران قرب حماة

نشر في 27-10-2016 | 20:41
آخر تحديث 27-10-2016 | 20:41
No Image Caption
قال مصدر عسكري سوري والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش السوري انتزع السيطرة على بلدة صوران شمالي حماة من مقاتلي المعارضة اليوم الخميس في تراجع جديد للمعارضة المسلحة بالمنطقة.

وقال المصدر "وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية استعادت خلالها السيطرة على بلدة صوران والمزارع المحيطة بها."

وتقاتل فصائل مسلحة من سورية -تسمى قوات الدفاع الوطني- ودول أخرى بالمنطقة في صفوف الجيش السوري ضد مقاتلي المعارضة الساعين للإطاحة بالرئيس بشار الأسد في الحرب المستمرة منذ ستة أعوام.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن تقدم الجيش في البلدة تم بدعم من قصف مكثف منذ فجر اليوم الخميس بما في ذلك إطلاق الصواريخ وقذائف المورتر وإلقاء البراميل المتفجرة من طائرات هليكوبتر.

وسيطر مقاتلو المعارضة وبينهم مسلحو جماعات إسلامية متشددة على عدد من القرى شمال محافظة حماة التي تقع في غرب البلاد خلال الأسابيع الأخيرة.

واحتدم القتال بين الجيش السوري وحلفائه من جهة وجماعات المعارضة المختلفة من جهة أخرى حول حلب في شمال غرب سورية وفي جيوب تسيطر عليها المعارضة قرب العاصمة دمشق في جنوب غرب سورية وشمالي حماة.

back to top