الشمالي وخليل حاضرا عن العلاقة بين الإعلام ومنظومة الكرة

نشر في 28-10-2016
آخر تحديث 28-10-2016 | 00:04
الزميل الشمالي خلال المحاضرة
الزميل الشمالي خلال المحاضرة
بين رئيس القسم الرياضي في «الجريدة» عبدالكريم الشمالي، والأمين العام لاتحاد الكرة د. محمد خليل، خلال المحاضرة التي أقامها الاتحاد أمس الأول، العلاقة بين الإعلام ومنظومة الكرة.
أقام الاتحاد الكويتي لكرة القدم مساء أمس الأول محاضرة عن العلاقة المتبادلة بين الإعلام ومنظومة كرة القدم، في مقره بالعديلية، بحضور مديري وإداريي الفرق.

حاضر في المحاضرة رئيس القسم الرياضي بصحيفة الجريدة عبدالكريم الشمالي، والأمين العام للاتحاد د. محمد خليل.

الشمالي: علاقة شراكة

وأكد الشمالي، خلال المحاضرة، ضرورة حرص المديرين والإداريين على التعامل مع الإعلاميين باحترافية، من خلال تزويدهم بالمعلومات الصحيحة، حتى لا تضطر وسائل الإعلام للبحث عن تلك المعلومات بطريقتها، التي قد لا تعجب مسؤولي الأندية.

وطالب إدارات الأندية والمديرين والإداريين بالشفافية في التعامل مع الإعلاميين، كي تصل المعلومة واضحة وغير مشوشة للقارئ، مؤكدا أن العلاقة بين الإدارات ووسائل الإعلام علاقة شراكة دائمة، فكل منهما يحتاج للآخر، فالإدارات يهمها نقل الصورة واضحة تماما عبر وسائل الإعلام إلى الرأي العام، كما أن وسائل الإعلام تحتاج إلى المعلومات من الإدارات.

وتطرق إلى طبيعة عمل المنسق الإعلامي في الأندية، موضحا أن دوره الصحيح يتمثل في كونه حلقة وصل بين الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين ووسائل الإعلام.

وشدد الشمالي على أن دور المنسق الإعلامي ليس الإدلاء بالتصريحات أو الحديث عن أمور فنية، مؤكدا أنه من الخطأ قيامه بأعمال إدارية.

خليل: الفكر لك

بدوره، أكد د. خليل أهمية دور وسائل الإعلام في نقل المعلومات إلى الشارع الرياضي، وهذا الأمر لن يتحقق إلا بتعاون الإداريين والمديرين، لافتا الى انه يتعين على الإدارات والمديرين والإداريين تقبل النقد الموضوعي من وسائل الإعلام بسعة صدر، خصوصا أن مهمتها النقد والنصح والإرشاد.

وخاطب المديرين والإداريين قائلا إن الإعلام شريك في النجاح، "في حال استطعت أن تتعامل معه بشكل يتيح لك تحقيق هدفك"، فالمديرون والإداريون وسطاء بين الفرق ومجالس الإدارات، أما الإعلاميون فهم وسطاء بين الأحداث والجماهير.

وواصل كلامه لهم قائلا: "يجب أن تتسم تصريحاتكم بالموضوعية وعدم المبالغة، حتى لا تضعوا أنفسكم في موقف لا تحسدون عليه، فالفكر لك والكلمة محسوبة عليك، والإعلامي في النهاية لا يتعامل مع نواياكم".

back to top