الريال يسحق ليونيسا بسباعية في مستهل مشوار الكأس

نشر في 28-10-2016
آخر تحديث 28-10-2016 | 00:03
عاد ريال مدريد بفوز ساحق 7-1 من أرض كولتورال ليونيسا من الدرجة الثالثة أمس الأول، في مباراة مبكرة من ذهاب دور الـ16 في مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وتقام مباراة الإياب في نهاية نوفمبر المقبل، عندما تخوض باقي الأندية ذهاب دور الـ16، بسبب خوض ريال حامل لقب دوري أبطال أوروبا بطولة العالم للأندية. وخاض ريال المباراة من دون قوته الضاربة المؤلفة من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة، فدفع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بالفارو مورتا وماركو اسنسيو أساسيين إلى جانب لوكاس فاسكيز.

وقدم ليونيسا هدف السبق لريال بعد ضربة حرة من لاعب الوسط الألماني طوني كروس عكسها عن طريق الخطأ في مرمى فريقه الهولندي يوجين زويفيرلون (6).

وعزز ريال الفارق بعد تمريرة من فاسكيز داخل المنطقة إلى اسنسيو، فهيأها لنفسه وسددها يسارية أرضية قوية في زاوية المرمى اليسرى (32).

مطلع الشوط الثاني، باغت الفارو موراتا المضيف بهدف ثالث (46)، قبل أن يضيف اسنسيو الرابع بمحاولة بعيدة (53)، ثم سجل موراتا هدفه الثاني والخامس للفريق الملكي بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى (55).

وأضاف ناتشو الهدف السادس (68) وماريانو من جمهورية الدومينيكان السابع في الوقت بدل الضائع (90+2)، فيما اكتفى ليونيسا بهدف وحيد سجله بنخا مارتينيز في الدقيقة 84.

زيدان: خضنا المباراة بجدية

صرح مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، عقب فوز فريقه على كولتورال ليونيسا بنتيجة كبيرة 7-1 في ذهاب دور الـ32، بأنهم خاضوا المباراة بـ"جدية"، دون خسارة الكثافة الهجومية خلال أحداثها.

وأكد زيدان خلال المؤتمر الصحافي، أنه سعيد للغاية بأداء لاعبيه، وبالكثافة والضغط اللذين طبقوهما طيلة أحداث المباراة.

وتحدث المدرب بشكل خاص عن الهدف الرائع الذي أحرزه ناتشو فرنانديز بتسديدة "مقصية"، مؤكدا أنه سعيد للغاية من أجل اللاعب الذي يلعب بـ"جدية ويتدرب جيدا أيضا".

وأثنى زيزو على أداء منافسه، مشيرا إلى أنه يلعب كرة سهلة، لذلك أخذ لاعبوه اللقاء طيلة أحداثه على محمل الجد. "تمكنا من فرض أسلوبنا، بسبب الضغط العالي والجهد الكبير".

back to top