الخالد مرحباً بعودة المقاطعين: سيثرون العمل البرلماني

«الحكومة لن تتهاون في مواجهة الفرعيات والتشاوريات»

نشر في 27-10-2016
آخر تحديث 27-10-2016 | 00:12
No Image Caption
رحب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بمشاركة مرشحي المعارضة، الذين قاطعوا الانتخابات الماضية، مشيراً إلى أنهم سيثرون العمل البرلماني.

ودعا الخالد، في تصريح عقب تفقده إدارة الانتخابات أمس، الناخبين إلى الحضور والمشاركة في الاقتراع بتاريخ 26 نوفمبر، قائلاً: «أنا يهمني الحضور، وهذا نجاح لدولتنا الحبيبة».

وبينما حذر من خطورة الأوضاع الأمنية الإقليمية المحيطة بالبلاد، قائلاً: «إنها تغلي»، أكد أن «لحمتنا وجبهتنا الداخلية كفيلتان بتفويت الفرصة على من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن»، مشدداً على أن الوزارة مستعدة لمواجهة أي طارئ.

وبشأن محاربة الحكومة الانتخابات الفرعية، شدد على أن القانون سيطبق على الجميع، «وسنواجه الفرعيات، أو ما يسمى بالتشاوريات، بكل قوة وبسلاح القانون، ولن نتهاون مع من يخالفه».

وذكر الخالد أن هناك لجنة متخصصة، برئاسة المستشار سلطان أبو جروة، لفحص أسماء المرشحين، الذين طلب منهم الوضوح في طرحهم خلال الانتخابات، والتنافس للوصول إلى البرلمان.

وأكد ضرورة أن «نضع الوحدة الوطنية بين أعيننا، وأنا على يقين من أن بعض المرشحين يمزقون الوحدة الوطنية من غير قصد»، مشدداً على أن «الجميع فائز في هذه الانتخابات مادامت الكويت الفائز الأكبر في هذا العرس الديمقراطي».

back to top