ولي العهد يكرم 727 رياضياً متميزاً لموسم 2014/2015

نشر في 27-10-2016
آخر تحديث 27-10-2016 | 00:05
تشرفت الأسرة الرياضية بالسلام على حضرة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد خلال رعاية سموه لحفل تكريم الهيئة العامة للرياضة للاعبين المتميزين.
نظمت الهيئة العامة للرياضة، برعاية وحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، صباح أمس، في فندق الجميرا، قاعة بدرية، بمنطقة المسيلة، حفل تكريم 727 لاعبا ولاعبة من المنتخبات الوطنية والاندية الرياضية الشاملة والمتخصصة المتميزين، والذين حققوا إنجازات إقليمية وقارية ودولية للموسم الرياضي 2014-2015.

وكان في مقدمة استقبال سموه وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ونائب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة سليمان العدساني، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور، والشيخ فهد جابر العلي رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية، ونائب المدير العام للهيئة رئيس اللجنة العليا المنظمة للحفل د. حمود فليطح، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة وكبار القياديين والمسؤولين بالهيئة واللجنة الاولمبية والاتحادات والاندية الرياضية وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للحفل.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى سمو ولي العهد كلمة سموه الى أبنائه الرياضيين، كما القى وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب كلمته، وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي قصير بعنوان الاجازات الرياضية، تناول اهم الانجازات التي حققتها الرياضة في الموسم الرياضي 2014-2015.

ثم ألقى كلمة المكرمين بطل رياضة المعاقين وصاحب الميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية أحمد المطيري، والذي رفع فيها باسمه ونيابة عن رياضيي ورياضيات الكويت اسمى آيات الشكر وعظيم التقدير الى مقام سمو ولي العهد على هذه اللفتة الأبوية الحانية، وتفضله برعاية وحضور تكريم الرياضيين المميزين، وهو المشهد الذي رسخ في نفوس الجميع التلاحم والتعاضد بين القيادة السياسية الحكيمة، وعلى رأسها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وأبناء الكويت.

وتوجه المطيري بكلماته الى سمو ولي العهد قائلا إن «كلمات سموكم الخالدة وتوجيهاتكم الصائبة بضرورة العمل على تذليل كل العقبات التي تواجه ابناءكم الرياضيين ومواصلة تقديم الدعم لهم كانت وستظل نبراسا ينير لنا الطريق نحو نهضة رياضية حقيقية، وخلق جيل واع قادر على حماية هذا الوطن والنهوض به متسلحا بالعلم والمعرفة والقدرة على تحقيق الذات بروح الإصرار والتفاؤل والامل، وتضافر الجهود وتوحيد الرؤى والمواقف لبناء كويتنا الحبيبة».

واضاف ان «رياضيي الكويت بذلوا جهدا كبيرا، وتحدوا الصعاب من اجل ان يبقى اسم الكويت مشرقا على خارطة العالم الرياضية، وتقدم بالشكر لإخوانه الرياضيين والى وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد المنصور، وجميع القيادات بالهيئة على جهودهم في تذليل العقبات التي تواجه الرياضيين وتقديم كل ما من شأنه توفير الرعاية الكاملة لهم».

وعاهد، في كلمته، باسم المكرمين، القيادة السياسية، وعلى رأسها صاحب السمو وسمو ولي العهد ان يظلوا دائما وابدا اوفياء لهذا الوطن، مدافعين عن استقلاله ووحدته، والعمل بإخلاص وحب ووفاء من أجل نهضة رياضية حقيقية لأبناء الكويت، وتقديم المزيد من الانجازات للوطن العالي.

نادي المعاقين أول المكرمين

وعقب كلمة المكرمين تفضل سمو ولي العهد وفي معيته وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ونائب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة سليمان العدساني، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور، والشيخ فهد جابر العلي رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية، بتكريم الرياضيين والرياضيات المميزين.

واستهل سموه التكريم بالتوجه لتكريم ابطال نادي المعاقين قبل ارتقاء المنصة لتكريم بقية الهيئات الرياضية، حيث تم تكريم 44 لاعبا ولاعبة من اللجان التابعة للجنة الاولمبية، ومن الاتحادات تم تكريم 37 من اتحاد القدم و24 من اتحاد السلة و60 من السباحة و23 من العاب القوى و32 من المبارزة و16 من التنس و12 من كرة الطاولة و31 من الجودو و11 من التايكوندو و19 من الملاكمة ورفع الاثقال و8 من الاسكواش و11 من الكراتيه و48 من الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية.

ومن الاندية الرياضية الشاملة تم تكريم 9 رياضيين من نادي الشباب و34 من القادسية و15 من القرين و9 من الكويت و8 من النصر و5 من اليرموك و1 من خيطان و9 من كاظمة، ومن الاندية المتخصصة تم تكريم 21 من النادي البحري و6 من النادي الكويتي الرياضي للسيارات و8 من نادي البولينغ و10 من نادي الصم و36 من نادي المعاقين و64 من نادي الهجن و43 من نادي الرماية و7 من نادي الفتاة و45 من نادي باسل الصباح.

هيئة الرياضة: تكريم سموه يجسد اهتمام الكويت بالرياضيين

رفع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أسمى آيات الشكر والتقدير الى سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، بمناسبة رعايته حفل تكريم الرياضيين المتميزين للموسم الرياضي 2014-2015، لعطائهم، ولتحفيزهم للمزيد من الإنجازات في مختلف المحافل الرياضية.

وأكد مجلس إدارة الهيئة أن تكريم سمو ولي العهد يجسد الاهتمام الذي يحظى به الرياضيون في الكويت من قبل القيادة السياسية، تحت ظل الرعاية الكريمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، من خلال توفير الأجواء المناسبة للابداع والتميز، وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمتميزين في جميع الألعاب الرياضية.

وأوضح أن «الهيئة» بوصفها الجهة المناط بها رسميا رعاية الرياضة والرياضيين لن تتوانى عن تقديم جميع انواع الدعم الفني والمالي من أجل إعدادهم لمزيد من الإنجازات، وتوفير كل التسهيلات التي تساهم في الارتقاء بهم.

وتقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة بخالص التهاني للرياضيين على هذا التكريم الأبوي من قبل سمو ولي العهد، آملين أن يكون دافعاً لهم للمزيد من الإنجازات وتحقيق تطلعات جماهير الرياضة الكويتية في رفع علم الكويت في الملتقيات والبطولات القارية والعالمية.

back to top