5 مدربين للأخضر منهم بونياك... والمواس يقترب

الكاظمي والعمران يتصدران ترشيحات إدارة الكرة في العربي

نشر في 27-10-2016
آخر تحديث 27-10-2016 | 00:00
No Image Caption
لا يزال الغموض يكتنف ملف كرة العربي، بعد ابتعاد الجهازين الفني والإداري للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الوطني فوزي إبراهيم، وسامي الحشاش، إثر تراجع نتائج "الأخضر". ومن المنتظر أن تتضح الصورة بشكل رسمي بعد اجتماع مجلس إدارة النادي بعد غدٍ.

ويشترط مجلس الإدارة في مدير الكرة الجديد القدرة المادية، في ظل الديون المتراكمة على الفريق، الذي يعيش حالة من عدم الاتزان، ويحتاج إلى قوة مادية تساهم في إعادة ترتيبه، وهو ما قد لا يتوافر إلا في بعض أعضاء مجلس الإدارة.

ويتصدر الترشيحات لتولي المنصب حاليا رئيس النادي جمال الكاظمي، وأمين الصندوق أحمد العمران، ومن الممكن أن يقوما معا بتكوين الجهاز الجديد.

وتتجه النية في الوقت الحالي للتعاقد مع مدرب أجنبي، للإشراف على "الأخضر"، مع طاقم معاون جديد، وتبدو فكرة إسناد المهمة إلى مدرب وطني مرفوضة نهائيا.

وعلمت "الجريدة" أن الكاظمي بدأ الفترة الماضية مفاوضاته مع أحد المدربين الإيطاليين العاملين في منظومة نادي القرن ريال مدريد الإسباني، لكنها توقفت نهائيا، بعد رفض المدرب للعرض العرباوي، ولا تزال قائمة كبيرة للمدربين قيد الدراسة، تضم خمسة مدربين مميزين، من بينهم مدرب الفريق السابق الصربي بوريس بونياك، والذي سيكون آخر الحلول التي سيلجأ إليها مسؤولو "الأخضر".

ويتردد أن أحد أعضاء مجلس الإدارة فتح باب التفاوض مع المدرب الروماني إيوان مارين، لكن اسم الأخير يجد معارضة كبيرة من غالبية الأعضاء.

عودة المواس

وأكدت مصادر أن التغيير سيطول ملف محترفي الفريق بنسبة 75 في المئة،‏ على أقل تقدير في يناير المقبل، إذ يبدو أن السوري محمود المواس على رأس المطلوبين لتعزيز صفوف الفريق، لاسيما أنه سبق أن تألق مع "الأخضر" قبل موسمين، ويسير في تطور فني وبدني كبيرين خلال الفترة الماضية بالدوري البحريني ومع منتخب بلاده، الذي ينافس في التصفيات الآسيوية المؤهلة بمونديال روسيا 2022.

back to top