الصبيح: نأمل ارتفاع الإنجاز في خطة التنمية إلى 95%

نسبتها في السنوات الثلاث الماضية «ليست طموحنا»

نشر في 27-10-2016
آخر تحديث 27-10-2016 | 00:04
الصبيح والسفير الأرمني خلال الحفل
الصبيح والسفير الأرمني خلال الحفل
بينما عبرت الصبيح عن عدم الرضا عن نسبة الإنجاز في خطة التنمية باعتبارها دون الطموح المأمول، أكدت أنها تأمل ارتفاعها إلى 95%.
أعربت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة التخطيط والتنمية هند الصبيح، عن الأمل في ارتفاع نسبة الإنجاز في خطة التنمية إلى 95 في المئة، معتبرة أن نسبة الإنجاز الحالي لا ترقى إلى مستوى الطموحات المأمولة.

وقالت الصبيح، خلال مشاركتها في حفل السفارة الأرمنية بعيدها الوطني أمس الاول، إن العمل على رفع نسبة الإنجاز في خطة التنمية، سيكون عن طريق مخاطبة الجهات، وحثها على تقليص الدورة المستندية وتذليل المعوقات ،مام تنفيذ المشاريع.

وذكرت أن نسبة الإنجاز في السنوات الثلاث الماضية "ليست طموحنا"، مشيرة إلى تحسن نسبة الإنجاز خلال تلك الفترة وارتفاعها من 56 إلى 80 في المئة.

وعن خطوات الإصلاح في وزارة الشؤون الاجتماعية، لفتت إلى إلى اكتشاف أكثر من سبعة آلاف ملف موقوف لمتلقي المساعدات الاجتماعية عليهم مديونيات بقيمة 12 مليون دينار لم تسدد للوزارة، ولم يتخذ بحقهم أي إجراء لسنوات طويلة.

وأوضحت الصبيح أن الوزارة استدلت على نحو ثلاثة آلاف صاحب ملف عن طريق جهات عملهم، حيث خاطبت هذه الجهات لخصم المديونيات من رواتبهم أو معاشاتهم التقاعدية أو أي مصدر دخل حكومي يتلقونه.

وأشارت إلى إيقاف الوزارة أيضاً أربعة آلاف ملف "احترازياً" إلى حين تقديم أصحابها مستنداتهم الرسمية التي تفيد باستحقاقهم الإعانة الاجتماعية، موضحة أن الوزارة راجعت هذه الملفات بالتعاون مع هيئة المعلومات المدنية ووزارتي العدل والداخلية ومؤسسة التأمينات الاجتماعية.

علاقات قوية

وعن العلاقات الكويتية الأرمنية، أكدت الصبيح أنها "قوية ومتينة ووطيدة" كشأن علاقة الكويت مع سائر دول العالم.

وقالت إن العلاقات بين البلدين في تطور مستمر، مشيرة إلى وجود جالية أرمنية في البلاد يصل تعدادها إلى نحو خمسة آلاف شخص إضافة إلى وجود مدرسة أرمنية لهذه الجالية.

وأعربت عن التمنيات للقيادة والحكومة والشعب الأرمني بدوام التقدم والازدهار، وأن ينعموا بالرخاء والاستقرار.

من جانبه، قال السفير الأرمني لدى الكويت مانويل بادييان، إن بلاده لطالما شعرت بدفء العرب وعلاقات حسن الجوار معهم، معتبراً أن العلاقة مع الكويت "تميزت على وجه الخصوص بالصداقة والتعاون".

وأضاف أنه يشعر شخصياً بالألفة والحميمية منذ وصوله إلى الكويت واختلاطه بمجتمعها على المستويين الرسمي والشعبي، مشدداً على أهمية التعاون بين البلدين، بما يخدم تعميق العلاقات الثنائية وتطويرها والارتفاع بها إلى أعلى المستويات.

back to top