انتخاب الكويت نائبا لرئيس لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو

نشر في 25-10-2016 | 21:21
آخر تحديث 25-10-2016 | 21:21
No Image Caption
حصلت دولة الكويت ممثلة بالمندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة التربية والثقافة والعلوم التابعة للامم المتحدة (يونسكو) الدكتور مشعل حيات اليوم الثلاثاء على منصب نائب رئيس لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو عن المجموعة العربية.

وقال الدكتور حيات في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان لجنة التراث العالمي انتخبت دولة الكويت لهذا المنصب خلال استكمال انعقاد الجولة الثانية لأعمال الدورة ال40 للجنة في مقر اليونسكو بباريس معتبرا انه "تقدير من الدول الأطراف في اتفاقية حماية التراث الثقافي والطبيعي لعام 1972 لدولة الكويت ودورها الرائد في صون وحفظ التراث الإنساني".

واضاف ان ممثل لبنان في لجنة التراث العالمي قام بترشيح ممثل دولة الكويت خلال جلسة اليوم وتم الموافقة عليه بالاجماع مؤكدا تقديره لقرار لجنة التراث العالمي و "الحرص على تمثيل دولة الكويت في المحافل الدولية على اكمل وجه".

واشار الدكتور حيات في هذا الصدد الى ان وفد العراق الدائم لدى منظمة اليونسكو قام بتكريم دولة الكويت كونها رئيسة المجموعة العربية "لدورها الفعال في تسجيل الاهواز على قائمة التراث العالمي للانسانية" وذلك خلال الاسبوع الثقافي العراقي الذي اقيم في المنظمة الاممية.

وتشغل دولة الكويت مقعدا بصفة عضو في لجنة التراث العالمي لمدة أربع سنوات والتي تعني بحماية وصون التراث العالمي بشقيه الثقافي والطبيعي.

يذكر ان الجولة الاولى لاعمال الدورة ال40 التي عقدت في مدينة اسطنبول التركية في يوليو الماضي أدرجت 21 موقعا جديدا منها 12 موقعا ثقافيا وستة طبيعية وثلاثة مختلطة على قائمة التراث العالمي ليصل عدد المواقع المدرجة الى 1052 موقعا موزعة على 165 دولة.

back to top