«الفتوى» تستشكل على حكم قبول ترشح دشتي عبر وكيله

نشر في 26-10-2016
آخر تحديث 26-10-2016 | 00:12
No Image Caption
قال رئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد إن إدارته قدمت استشكالاً على حكم المحكمة الإدارية القاضي بقبول الدعوى المرفوعة من النائب السابق عبدالحميد دشتي شكلاً، والتي يطعن فيها ضد القرار الإداري السلبي بالامتناع عن قبول تقديم أوراق ترشحه لانتخابات مجلس الأمة المقبلة، عبر وكيله.

وأضاف المسعد، في تصريح أمس، أن رفع هذا الاستشكال يترتب عليه وقف تنفيذ الحكم إعمالاً للمادة 212 من قانون المرافعات، مشيراً إلى أن الإدارة طعنت على موضوع هذا الحكم أمام محكمة الاستئناف، وطالبت بإلغائه والقضاء برفض الدعوى لصحة ما اتخذ بشأن القرار المطعون فيه من إجراءات على النحو المبين تفصيلاً في صحيفتي الاستشكال والاستئناف.

وأكد أن الإدارة تولي جل اهتمامها لمتابعة سير الإجراءات وتقديم المذكرات أمام القضاء، حتى الفصل في الخصومة بحكم نهائي، وفق ما دأبت عليه في قضاياها.

وكانت «الادارية» قضت أمس بقبول الدعوى شكلاً، وإلغاء القرار الإداري السلبي السالف، مع ما يترتب على ذلك من آثار، مع أمرها بشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة وتنفيذه بمسودته الأصلية بدون إعلان.

في سياق متصل، علمت «الجريدة»، من مصادر قانونية، أن النيابة العامة ستنفذ الأحكام القضائية الصادرة ضد دشتي بإيداعه في السجن، مبينة أن مشاركته في الانتخابات أو حتى فوزه فيها لن يؤثرا على تلك الأحكام، البالغة 31 عاماً و6 أشهر، إلا إذا أمر القضاء بوقف تنفيذها.

back to top