«يد» السالمية يتخطى الجهراء بسهولة

نشر في 26-10-2016
آخر تحديث 26-10-2016 | 00:05
جانب من مباراة السالمية والجهراء (تصوير جورج رجي)
جانب من مباراة السالمية والجهراء (تصوير جورج رجي)
فاز السالمية بسهولة على منافسه الجهراء 37-18 أمس، في مباراتهما المؤجلة من المرحلة الثانية في الدوري العام لكرة اليد.
حقق فريق السالمية أمس فوزا سهلا على الجهراء بنتيجة 37-18، في مباراتهما المؤجلة من منافسات الجولة الثانية، في الدوري العام لكرة اليد.

وأنهى السماوي الشوط الاول لمصلحته 17-9، ليرفع رصيده الى 6 نقاط، شارك بها كاظمة والقرين في صدارة الترتيب العام، بينما ظل الجهراء بدون نقاط في المركز الاخير.

وسيطر السالمية على مجريات المباراة، بعد أن أحكم لاعبوه قبضتهم على مفاتيح اللعب، لوجود الفارق الفني الكبير بين لاعبي الفريقين، حيث واصل الجهراء عروضه المتواضعة رغم عودة بعض العناصر الاساسية في الفريق، لكن سوء الإعداد وعدم التفاهم منح السالمية الفرصة كاملة والافضلية لحسم اللقاء.

الصليبيخات هزم خيطان

وأسفرت ثاني المباريات المؤجلة من الجولة الاولى في البطولة، التي جرت امس الاول على صالة الاتحاد، عن فوز مستحق لفريق الصليبيخات على منافسه خيطان بنتيجة 31-24، بعدما أنهى الشوط الاول لمصلحته 18-9، ليرفع الفائز رصيده إلى 5 نقاط، ارتقى بها للمركز الخامس، بينما ظل خيطان بدون رصيد في المركز الثالث عشر.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى وبأفضلية واضحة للصليبيخات من البداية للنهاية، بعدما فرض أبناء المدرب الوطني عباس طه سيطرتهم على مجريات اللعب بفضل القيادة الذكية من المخضرمين فيصل وشقيقه حسين صيوان للشق الهجومي، خاصة في التمرير المتقن وتهيئة الفرص لبقية لاعبي الفريق، خصوصا جراح خيرالله وثنيان طه، كما ظهر دفاع الصليبيخات بشكل منظم على المنطقة، ونجح في غلق جميع الثغرات لينهي الشوط الاول لمصلحته بفارق كبير.

ومع بداية الشوط الثاني زاد الصليبيخات قبضته على مجريات اللقاء، ونجح في المحافظة على تقدمه رغم محاولات لاعبي خيطان الذين بذلوا مجهودا كبيرا دون جدوى لتفكيك دفاعات الصليبيخات الذي أنهى اللقاء بفوزه بفارق 7 أهداف.

أدار المباراة الحكمان علي عباس ومشاري الرميح.

back to top