افتتاح المرحلة الرئيسية في طريق الجهراء منتصف نوفمبر

الحصان: الدائري 6.5 أحد مشاريع الطرق التنموية المهمة

نشر في 26-10-2016
آخر تحديث 26-10-2016 | 00:03
جانب من الطرق الخدماتية لجامعة الشدادية
جانب من الطرق الخدماتية لجامعة الشدادية
أعلنت «الأشغال» جاهزيتها لافتتاح المرحلة الرئيسية في طريق الجهراء منتصف نوفمبر المقبل، لافتة إلى أن العمل في طريق الدائري 6.5 سيبدأ خلال أسابيع.
كشف الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان عن افتتاح المرحلة الرئيسية لطريق الجهراء منتصف نوفمبر المقبل.

وقال الحصان، في تصريح صحافي، خلال افتتاح الجسر الرئيسي للطرق الخدماتية لمنطقة غرب الجليب وجامعة الشدادية، إن "الأشغال" اتخذت نهجا منذ سنوات في التسهيل على المواطنين وعلى رواد الطرق من خلال الافتتاحات المتتالية دون انتظار انتهاء المشاريع، حرصا منها على تسهيل الحركة المرورية والتقليل من الازدحامات.

وأشار إلى أن مشروع الجسر يربط بين الدائري السادس ومنطقتي غرب جليب الشيوخ وعبدالله المبارك، بطول 2 كيلو متر بحارتين، مبينا أنه لم يتبق سوى المرحلة النهائية لإنجاز المشروع كاملا.

وأوضح أن من شأن هذا الجسر تسهيل الحركة المرورية وزيادة انسيابية المرور في هذه المنطقة، إضافة إلى أنه يخدم جامعة الشدادية، حيث يعتبر رابطا رئيسيا للقادم من السادس اليها.

ولفت الى أن قيمة عقد المشروع تبلغ نحو 18 مليون دينار، مشيرا الى أنه تم افتتاح مراحل سابقة منه، ومنها الالتفافات العكسية على الدائري السابع.

الدائري 6.5

وبين الحصان أن "الأشغال" وقعت أخيرا عقد الدائري 6.5 بقيمة 97 مليون دينار، الذي سيبدأ العمل فيه خلال أسابيع، مشيرا الى ان هذا المشروع يعد أحد المشاريع التنموية المهمة في البلاد، والذي سيخدم مناطق عدة منها منطقة عبدالله المبارك، والمطار المساند، ومنطقة جليب الشيوخ.

وبشأن ما يتردد عن المبالغة في الإعلان عن نسب إنجاز مشاريع الطرق، قال الحصان: "لا توجد مبالغة في تحديد تلك النسب والإعلان عنها"، موضحا أن "تحديدها يتم بشكل اسبوعي من الجهاز المشرف على المشاريع، وهي مرتبطة ببرامج العمل المعدة، وتحدد بشكل مادي مقابل قيمة الأعمال التي تتم شهريا، وكذلك بحسب نسب الإنجاز والبرامج الزمنية الموضوعة".

هيئة النقل

ورداً على سؤال حول نقل قطاع الطرق إلى هيئة النقل العام، أكد ان وكيلة وزارة الأشغال المهندسة عواطف الغنيم شكلت لجنة لذلك، "ونحن في طور وضع خطة لآلية نقل القطاع إلى الهيئة"، موضحا أنه فور الانتهاء منها سيتم النقل بشرطين عدم التأثير على سير المشاريع، وجاهزية الهيئة للنقل.

جسر صباح الناصر

وعن مشروع جسر صباح الناصر المتوقف العمل فيه منذ سنوات قال الحصان: "هذا المشروع متوقف بحكم قضائي، ونأمل أن يتم إنهاء مشكلته، وبذلك تنتهي المداخل والمخارج المؤدية إلى الدائري السادس".

إلى ذلك، أكد الحصان أن "الأشغال" ممثلة في قطاع الصيانة مستعدة لموسم الأمطار، وتم التنبيه مسؤولي المشاريع للاستعداد للموسم في مواقع العمل قيد التنفيذ.

back to top