جوهر الجويهل: «ليالي البدر» يكرّم مطربي الزمن الجميل

يستضيف سليمان الملا وعبدالعزيز أحمد في حلقة الغد

نشر في 26-10-2016
آخر تحديث 26-10-2016 | 00:05
سليمان الملا
سليمان الملا
يقدم برنامج «ليالي البدر» وجبة فنية في قالب كويتي أصيل وعصري، بأحدث تقنيات التصوير تحت قيادة المخرج جوهر الجويهل.
يواصل المخرج جوهر الجويهل تصوير حلقات جديدة من البرنامج التلفزيوني المنوع "ليالي البدر"، الذي كتب له الاستمرار، نظرا لنجاحه الكبير وتحقيقه نسبة مشاهدة عالية، إذ يستضيف في حلقة الغد الساعة 11 مساء على القناة الأولى، المطرب والملحن القدير سليمان الملا والمطرب الشاب عبدالعزيز أحمد.

وفي هذا الصدد، صرح الجويهل لـ "الجريدة" بأنه "تم تمديد لهذا البرنامج من قبل وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم للدورة الثالثة على التوالي، بعد ثناء وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود عليه، لما يحمله من قيمة فنية وروائع الزمن الجميل، وبهذه المناسبة أشكر الحمود والمزرم على ذلك الاهتمام بهذا العمل ودعم استمراره، وكذلك وكيل التلفزيون الأخ العزيز مجيد الجزاف".

وأضاف الجويهل: "نأمل بأن يكتب للبرنامج الاستمرار، نظرا لوجود كم كبير من فناني الجيل الذهبي الذين غابوا عن الأضواء، وسوف يتبنى تلفزيون الكويت تكريمهم من خلال استضافتهم في هذا البرنامج، ليقدموا روائع الفن الكويتي، وكذلك لحفظ الفنون من الضياع بحكم الزمن، ونحن نقدمها للمشاهدين الكرام بطريقة جديدة".

مفاجأة

وتابع أنه لمس رغبة لدى كثير من مطربي ثمانينيات القرن الماضي التسجيل في البرنامج، ولعل المفاجأة كانت في إقناع الفنان محمد البناي الذي اختفى لفترة طويلة عن الساحة الفنية، الظهور في البرنامج، فسجل أجمل حلقات البرنامج.

وعن التقنيات المستخدمة، أشار الجويهل إلى الاستعانة بأحدث تقنية هي "فلاي كام" التي دخلت عالم التصوير منذ حوالي 5 سنوات، إضافة إلى الكاميرا السينمائية، وظهر ذلك جليا في المزج بين الماضي والحاضر في حلقات الفنون البرية والبحرية بوجود شاشة سينمائية في موقع التصوير ببيت البدر، كي يصل ما يقدم إلى الجيل الحالي بشكل سلس وبأسهل الطرق.

أما ضيوف الحلقات المقبلة، فأكد الجويهل أنه انتهى من تصوير حلقة نسائية للمطربتين مروة حمدي والغلا التي ستعرض في خميس الأسبوع المقبل، وتتجه النية إلى استقطاب الفنانين الكبار شاكر التتان ود. عبدالرب إدريس وميحد حمد وغيرهم.

يذكر أن البرنامج المنوع "ليالي البدر" يختص بتقديم الأغنيات التراثية، ويوثق تاريخ كل الفرق الشعبية الأصيلة وفنونها بتقنيات التصوير الحديثة، ويتكون طاقم البرنامج من رئيس فريق العمل طلال الهيفي، ومن الإعداد بدر الدعي ومحمد بوحمد، والتقديم طلال خليفة.

back to top