المرزوق: «التمدين» تتطلع لتوفير وجهة متكاملة جنوب الكويت

المجموعة أعلنت تأجير 70% من مساحات التجزئة في «الكوت مول»

نشر في 26-10-2016
آخر تحديث 26-10-2016 | 00:05
قال الصرعاوي إن أعمال تطوير «الكوت مول» تسير على قدم وساق، ويبذل الشريك الرئيس في تطوير المشروع «شركة الأحمدية للمقاولات والتجارة» جهوداً حثيثة للانتهاء منه وفق الجدول الزمني المحدد.
كشفت "مجموعة التمدين" عن تأجير 70 في المئة من إجمالي مساحات التجزئة قيد التجهيز في مشروعها الجديد "الكوت مول"، الذي يكلف 65 مليون دينار، ومن المتوقع إنجازه في أكتوبر 2017، حيث يشهد المركز التجاري الجديد إقبالا غير مسبوق، نظرا لسجل المجموعة في مجال التجزئة.

وأضافت المجموعة، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس لإعلان آخر المستجدات المتعلقة بعمليات البناء والتطوير والتأجير في المشروع، أن "الكوت مول" يشكل جزءا من مشروع "الكوت" الذي يعد الأكبر في محافظة الأحمدي جنوب دولة الكويت، وسيوفر المشروع لدى اكتماله 6 وجهات وتجارب متنوعة تتضمن الضيافة والتسوق وميناء صيد تقليديا (نقعة)، ومرسى لليخوت وشاطئا مفتوحا.

وأفادت المجموعة بأنها تواصل فتح باب التأجير لوحدات "الكوت مول" البالغ عددها 260 وحدة، حيث يأتي الطلب الكبير بشكل أساسي من العلامات التجارية الإقليمية والعالمية في قطاع التجزئة، حيث وقعت المجموعة اتفاقيات تأجير لافتتاح متاجر "إتش آند إم"، و"زارا"، و"غاب"، و"فيكتوريا سيكريت"، و"سيفورا"، و"ماسيمو دوتي"، و"بنانا ريببلك"، و"جاك ويلز"، و"سي أو إس"، و"ماماز وباباز"، و"ماذر كير"، والعديد من العلامات العالمية المرموقة الأخرى؛ إضافة إلى الأسماء الشهيرة في مجال المطاعم مثل "فابيانو"، و"بي إف تشانغز"، و"تي جي آي فرايدايز"، وغيرها.

تطوير وتوسعة

ويشمل المشروع أكثر من 100 ألف متر مربع من المساحات القابلة للتأجير، وذلك من خلال إعادة تطوير وتوسعة المول الحالي في "الكوت"، ومن ثم ربطه بـ "سوق الكوت"، مما سيحول "الكوت" إلى مركز تجاري بارز على المستوى الإقليمي، وأكبر واجهة بحرية متعددة الاستخدامات في جنوب الكويت.

وفي بيان له، قال رئيس مجلس إدارة "مجموعة التمدين" محمد المرزوق: "نتطلع لتوفير وجهة حيوية متكاملة جنوب الكويت تضم العديد من معالم الجذب السياحي والتجارب المميزة للزوار من داخل الكويت وخارجها، وخصوصا من دول مجلس التعاون الشقيقة"، موضحا أن "مشروع الكوت مول دليل آخر على التزامنا بتوفير مشروعات متعددة الاستخدامات تتخطى المفهوم التقليدي للمراكز التجارية، مثل مشروعنا المتميز مول 360".

وتابع المرزوق: يضم المول الجديد بشكل أساسي متاجر ومساحات مخصصة للموضة والأزياء، حيث تم تخصيص أكثر من 50 في المئة منه لتشكيلة متنوعة من العلامات التجارية في هذا المجال، كما سيشمل مرافق ترفيهية للعائلات، مثل صالات سينما "سينيسكيب"، ومركز الترفيه المخصص للأطفال "إنفانيتي"، إضافة إلى "سكاي زون" الجديد كليا، وسيكون للمطاعم والمقاهي نصيب من هذا المزيج الفريد، حيث يضم المول عددا من أفضل المطاعم التقليدية والعصرية.

في هذا السياق، سيضم المركز الجديد العديد من علامات العطور ومنتجات التجميل المعروفة لتلبية مختلف احتياجات العملاء في محافظة الأحمدي.

جهود حثيثة

وقال المدير التنفيذي لشركة "التمدين لمراكز التسوق، أحمد الصرعاوي: "تسير أعمال تطوير "الكوت مول" على قدم وساق، حيث يبذل الشريك الرئيس في تطوير المشروع "شركة الأحمدية للمقاولات والتجارة" جهودا حثيثة معنا للانتهاء منه وفق الجدول الزمني المحدد".

وأضاف: "نأمل أن يقدم هذا المشروع المتكامل لدى افتتاحه في 5 أكتوبر 2017 تجربة تسوق فريدة لقاطني محافظة الأحمدي، أو الذين يقضون عطلاتهم الأسبوعية على ساحلها الجميل"، مؤكدا "حرص المجموعة على استكمال المشروع في الوقت المحدد، ووفقا لأعلى المعايير الهندسية العالمية، نظرا إلى سجل "مجموعة التمدين" الذي يرتكز على جودة التصميم والعناية التامة بأدق التفاصيل".

ويجري حاليا التفاوض مع علامات تجارية معروفة لاستئجار المساحات المتبقية، والتي يتم إدارتها وتشغيلها من قبل "جي إل إيه لإدارة العقارات"، الشركة المتخصصة في إدارة المراكز التجارية.

تجربة إيجابية

وفي هذا الصدد، قال مدير قسم التأجير في شركة "جي إل إيه لإدارة العقارات" كريستيان ويستروم: "نحن سعداء بالاهتمام الواسع الذي حظي به المشروع، ونتوقع أن يتم استئجاره بالكامل قبل افتتاحه في أكتوبر 2017. ويعكس هذا الطلب القوي مدى جودة المشروع، والتجربة الإيجابية للمتاجر والعلامات التجارية المختلفة مع مشروعاتنا المجموعة السابقة".

وإلى جانب العلامات التجارية المعروفة، سيضم "الكوت مول" كذلك مجموعة من العلامات التجارية الجديدة التي سيتم طرحها لأول مرة أمام قاطني الكويت، بما فيها "سكاي زون"، و"أديداس أوريجينالز"، و"تشارمينغ تشارلي"، و"كيكو"، وغيرها العديد من العلامات التي سيتم الإعلان عنها قبيل الافتتاح.

ويتماشى المشروع مع استراتيجية "مجموعة التمدين" الرامية لإحداث نقلة نوعية في قطاع التجزئة بدولة الكويت، إلى جانب تشجيع رواد الأعمال في هذا القطاع للمساهمة في تعزيز الابتكار على صعيد تجارة التجزئة وإطلاق متاجر عصرية ومختلفة.

وتعليقا على الصعوبات التي تواجه المشروع، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "جي إل إيه لإدارة العقارات"، أفيجت ياداف: "ليس من السهل بطبيعة الحال إدارة مثل هذا المشروع الذي ينطوي على مرافق مختلفة، بما فيها مراكز للتسوق، وسوق تقليدي، ومرسى مميز يمتد على شاطئ بطول 1.6 كم، ولكن ما يشجعنا على المضي فيه هو مساهمته بتوفير تجربة ممتعة لا مثيل لها لعملائنا".

وسيمتد المشروع عند استكمال جميع مراحله على مساحة 300 ألف متر مربع، ليكون أكبر واجهة بحرية متعددة الاستخدامات في دولة الكويت.

حقائق وأرقام

يعتبر مشروع الكوت مول متعدد الاستخدامات ويتألف من 3 طوابق، وإجمالي عدد المتاجر 260 متجرا، وتم تأجير ما نسبته 70 في المئة من مساحات المخصصة للتأجير في المشروع قبل عام كامل من افتتاحه، وتضم المناطق المخصصة للتأجير على العديد من المتاجر، والمطاعم، والمقاهي، وردهة لتناول الطعام، ومراكز ترفيهية، وصالة رياضية، وسبا، وتم تأجير أكثر من 50 في المئة من وحدات المول مخصصة لعلامات الموضة، إضافة الى التركيز الخاص على العطور ومستحضرات التجميل.

كما تم افتتاح متاجر لعلامات تجارية جديدة في السوق، وافتتاح متاجر للعديد من العلامات التجارية المحلية، حيث يشكل المول مركز استقطاب لأكثر من نصف مليون زائر، إذ يتميز المول بمزيج من فنون العمارة التقليدية والتصاميم العصرية، كما يضم 12 صالة عرض سينمائي متطورة ومجهزة بنظام "آي ماكس" وتديرها "شركة السينما الكويتية الوطنية" (سينسكيب).

وبلغت تكلفة المول نحو 65 مليون دينار، ومن المتوقع أن يغدو مشروع "الكوت" الجديد في جنوب الكويت واحدا من المعالم العربية الجديدة التي سترسي معايير جديدة للتسوق والاسترخاء والترفيه في الكويت الكوت، ويعد المشروع أضخم مشروعات الواجهة البحرية في دولة الكويت، ويوفر 6 تجارب مميزة، وسيشمل المشروع عند اكتماله 100 ألف متر مربع من مساحات المخصصة للتأجير.

علامَ ينطوي كل طابق من طوابق المول؟

• تم تصميم كل طابق في المول خصوصا لإثراء تجارب العملاء ومواكبة توقعاتهم.

• تم تخصيص الطابق الأرضي ليحتضن متاجر "الأزياء الكلاسيكية" من جميع الفئات، والعديد من منافذ الطعام والمشروبات.

• أما طابق الميزانين، فيضم متاجر "أزياء الشباب"؛ وتشمل علامات تجارية شهيرة في مجال الأزياء العملية والرياضية والسترات وملابس الاستجمام.

• يحتضن طابق الميزانين الثاني مراكز الترفيه الكبيرة، ومتاجر الإلكترونيات، والألعاب، وملابس الحمل والأطفال، ومنطقة مطاعم مزودة بشرفات فسيحة وإطلالة جميلة على الخليج.

• أما الطابق الثالث فيضم صالة رياضية وسبا.

«الكوت»

• "الكوت مول" - 100 ألف متر مربع من المساحات المخصصة للمتاجر والمطاعم ومرافق اللياقة البدنية والصحية.

• "سوق الكوت" - يحتضن العديد من المساحات المخصصة للتأجير، وصالات السينما، ومطاعم الهواء الطلق، وسوق للمنتجات الزراعية الطازجة، وسوبر ماركت، ونافورة راقصة.

• "نقعة الكوت" - رصيف صيد مزدهر للسكان المحليين.

• "مرسى الكوت" – يضم نادي يخوت فائق التطور ومرافق بحرية عالية المستوى

• "ساحل الكوت" – وجهة شاطئية لممارسة التمارين الرياضية والمشي والاسترخاء مع واجهة بحرية تمتد بطول 1.6 كيلومتر من شاطئ الفحيحيل وتضم العديد من المقاهي.

• "الكوت روتانا" - فندق أنيق من فئة الخمس نجوم يضم 200 جناح، ويوفر لضيوفه خدمات رفيعة المستوى. ويتصل الفندق مباشرة مع جميع المتاجر والمطاعم الواقعة ضمن "الكوت مول"، فضلا عن احتضانه قاعة متعددة الاستخدامات بمساحة 3700 متر مربع.

back to top