«الهلال الاحمر الكويتي»: حملة «الشتاء الدافئ» لصالح اللاجئين السوريين

نشر في 25-10-2016 | 12:23
آخر تحديث 25-10-2016 | 12:23
No Image Caption
تطلق جمعية الهلال الأحمر الكويتي غدا الأربعاء حملة بعنوان (الشتاء الدافئ) لصالح اللاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان وذلك مع اقتراب دخول فصل الشتاء القارس الذي يشكل معاناة لهؤلاء اللاجئين داعية الجميع الى تقديم العون لهم.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن هذه الحملة هي امتداد طبيعي للمواقف النبيلة التي طالما بادرت الكويت بها لتقديم المساعدات الانسانية والاغاثية للدول الشقيقة والصديقة في أوقات المحن والازمات للتخفيف من معاناة المنكوبين والمتضررين.

وأضاف الساير أن السنوات تمر على الازمة السورية والتي أجبرت ظروفها الكثير من السوريين على اللجوء الى دول الجوار مشيرا الى أنه مع حلول فصل الشتاء تزداد معاناة هؤلاء اللاجئين وحياتهم القاسية حيث "لا مأوى ولا دفء ولا طعام".

وذكر أن حملة (الشتاء الدافئ) لهذا العام تأتي تنفيذا للعديد من المشاريع الإغاثية وتوزيع المواد الشتوية على اللاجئين والنازحين التي تقوم بها الجمعية في كل من الأردن ولبنان بالتعاون مع عدد من المنظمات الانسانية.

وأوضح أن الجمعية لم تتوقف عن تقديم المساعدات الاغاثية للاشقاء السوريين حيث قدمت لهم مساعدات بلغت 30 مليون دولار شملت تسيير 25 قافلة من الكويت محملة بالمواد الغذائية والبطانيات.

وأفاد بأن تلك المساعدات شملت أيضا دعم مستشفى الهلال الاحمر الاردني ب500 الف دولار لعلاج السوريين بالمجان اضافة الى انشاء المخابز في لبنان والاردن والتي استفاد منها نحو 120 ألف أسرة فضلا عن مشروع غسيل الكلى في لبنان.

وبين أن المشاريع شملت ايضا عيادات للاسنان في لبنان والاردن استفاد منها 2000 شخص ومشروع افطار الصائم ل100 الف مستفيد ومشاريع الكسوة في الشتاء والصيف ل7000 شخص اضافة لمشروع الاضاحي الذي استفادت منه نحو 5000 اسرة علاوة على اجراء عمليات للاطفال مثل زراعة الكلى وزراعة القوقعة وتوفير الادوية العلاجية.

وقال الساير إن من ضمن المشاريع ايضا مشروع طالب العلم في لبنان حيث تدفع الرسوم الدراسية ل1000 طفل ومشروع الحقيبة المدرسية الذي يستفيد منه 30 الف طالب ومشروع توفير الخيام المجهزة والمعزولة ل2000 اسرة سورية لاجئة بلبنان ومشروع توفير اجهزة التدفئة ل5000 الاف شخص ومشروع محطة المياه في لبنان الذي يخدم بشكل يومي اكثر من 1500 اسرة سورية.

واكد الساير حرص (الهلال الأحمر الكويتي) على تقديم العون والمساعدة للشعب السوري من اجل تخفيف معاناته مضيفا ان الجمعية تستقبل التبرعات من خلال موقعها الالكتروني او من خلال زيارة مقرها في منطقة الشويخ.

back to top