ندوة طبية: 400 ألف مريض سكري في الكويت خلال 2015

1142 حالة وفاة ناجمة عن المرض العام الماضي

نشر في 25-10-2016
آخر تحديث 25-10-2016 | 00:00
No Image Caption
عقدت شركة بورنغير إنغلهايم، إحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة الأدوية، ندوة طبية، سلّطت خلالها الضوء على الاستراتيجيات الجديدة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني في الكويت. وشارك في الندوة أطباء ومختصون في الغدد الصماء وأمراض القلب، وممثلون عن شركة ياكو الطبية.

وناقش الحضور النهج الجديد الشامل في إدارة مرض السكري من النوع الثاني، والذي يرتكز على اتجاهات جديدة في مضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية على مرضى السكري. وأوضح الأطباء أن الكويت سجلت خلال العام الماضي 399.900 حالة من مرض السكري، بينما بلغ عدد الوفيات الناجم عن المرض 1142 حالة وفاة، بالإضافة إلى ارتفاع كلفة العلاج الإجمالية للفرد لتصل إلى 2040 دولارا.

ومن جانبه، قال رئيس رابطة السكر الكويتية واستشاري أمراض الغدد الصماء في مستشفى مبارك د. وليد الضاحي إن نموذج العلاج بمثبطات البروتينن يعمل على طرح الجلوكوز الزائد في البول من خلال منع الكلى من امتصاص الجلوكوز، وأظهرت النتائج أن تركيب أمباغليفلوزين مع بعض علاجات مرض السكري الأخرى يساعد على خفض مستوى الجلوكوز في الدم ويقلل من وزن الجسم وضغط الدم. ومن خلال الطريقة الجديدة في علاج المرض، يمكن للمرضى الحصول على حياة ذات جودة أعلى، إذ يعتبر النشاط البدني عاملاً مهماً في خطة علاج مرض السكري من النوع الثاني، وتساعد التمرينات الرياضية على تجنب المضاعفات على المدى الطويل، وخصوصاً مشاكل القلب.

وقال رئيس جمعية القلب الخليجية، وأستاذ امراض القلب في كلية الطب بجامعة الكويت د. محمد زبيد إن ارتفاع وتيرة نمط الحياة في الكويت أدى إلى تسارع كبير في معدلات انتشار مرض السكري من النوع الثاني، حيث يعتبر التحسين في نمط الحياة والالتزام التام بالأدوية من العناصر الرئيسية للوقاية من المرض وإدارته، بينما تشكّل أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيسي للوفاة عند مرضى السكري من النوع الثاني حول العالم.

من جانبه، عبر الرئيس التنفيـــذي لشركــــــة ياكو الطبية د. بدر الطريجي عن فخره بالشراكة مع بورنغير إنغلهايم في الكويت لتقديم حلول ومنتجات طبية تغطي الكويت، مضيفاً: «لقد استطعنا في (ياكو الطبية) تطوير حلول طبية متميزة تلبي الاحتياجات الخاصة للمجتمع الكويتي، وذلك استجابةً لعدد من التغيرات التي تؤثر في الدولة مثل زيادة التعداد السكاني وازدياد نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة».

back to top